كيف تجعل مدونتك مشهورة على الانترنت يزورها الاف الزوار يوميا ؟


- 15:35
هل تريد أن تجعل مدونتك مشهورة على الانترنت يزورها الاف  الزوار يوميا ؟  إن هذا السؤال طالما بحث  العديد من أصحاب المدونات و المواقع عن إجابة دقيقة  له . و هذا الموضوع اتى ليجيب بدقة عن هذا السؤال و يقدم لك الخطوات الواجب احترامها لجلب الاف الزوار يوميا وتفادي فقدانهم بالتالي نجاح مدونتك ... و الان اليك كيف تجعل مدونتك مشهورة على الانترنت يزورها  الاف الزوار يوميا :

كيف تجعل مدونتك مشهورة على الانترنت يزورها الاف الزوار يوميا ؟ 

كيف تجعل مدونتك مشهورة

إن أول ما يجب على صاحب كل مدونة معرفته, انه لا فائدة كيرة من حشو  مواقع  الاخرين بالروابط  المزعجة في التعاليق و غيرها ...! يجب أن تعلم ان لا شيء في الحقيقة يستطيع ان يجلب لمدونتك  الزوار أكثر من محركات البحث . وخاصة  محرك البحث جوجل . ثم بعض المواقع الاجتماعية كالفيس بوك و ما عذا ذلك فهو مضيعة للوقت  ، فما ان تظهر مدونتك في محركات البحث  و في مواقع الصدارة, الا و تقاطب على مدونتك الزوار يوميا من كل  حدب صوب...


لذا فأول خطوة يجب ان تتخذها لجلب الزوار لمدونتك تتعلق أساسا بتحسين ظهور و ترتيب مدونتك  في محركات البحث. و ذك بالتركيز على المحتوى الجيد المفيد  غير المنقول  ، اما عن طبيعة هذا المحتوى , فانت  الاجدر من غيرك بمعرفة تخصصك و ما يستهويك و تتقنه كي تضعه فيها في صيغة مواضيع شيقة يستحبها الزوار (مع تفادي المحتوى المخالف طبعا  ) و لا  تنتهك حقوق الملكية الفكرية للأخرين  .. و لا  تنشر محتوى سطحي منخفض الجودة . اقرأ أيضا : 4 أخطاء قاتلة يقع فيها المدونين المبتدئين .


النصائح  الأساسية الواجب اتباعها : 


1 ـ المحتوى الحصري: 

يجب ان يكون محتوى حصري و شيق و متغير باستمرار هو افضل طريقة لضمان تدفق الزوار  يوميا . اذا كنت الآن تقرأ هذا الموضوع  في معهد تطوير الذات والتنمية البشرية، فهذا ليس حباً في كاتبه.

ولكن لأنك تجده  موضوع  يساعدك و ينفعك. إذن كلما احتوت مدونتك على مواضيع حصرية ومفيدة و شيقة و مهمة في اعين الناس ، كلما تقاطب عليها الزوار للقراءة  و كلما اعتبر محرك البحث جوجل مدونتك مدون متميزة و يرتقي بها في ترتيب نتائج البحث.

2 ـ عناوين واضحة غير مضللة:

استعمل عناوين واضحة وهادفة تمكن قارئها من معرفة محتوى الموضوع بسهولة.   

3 ـ قم بتبادلات إعلانية نصية:

كلما ازداد عدد المواقع و المدونات التي بها وصلات توجه نحو مدونتك إلا و ازداد اهتمام محركات البحث بمدونتك. فمدونة لديها عدة روابط خارجية توجه نحوها تعتبر مدونة ناجحة من طرف محرك البحث و بالتالي يظهرها المحرك في اعلى نتائج البحث الخاصة به. لكن نصيحة: لا تقم بالتبادل الإعلاني مع مواقع مخصصة فقط للتبادل بل مع مواقع صديقة محتواها يقترب من محتوى مدونتك  و إلا فان العكس هو ما سيحصل.

4 ـ تجنب التسجيل الأوتوماتيكي في عدة محركات دفعة واحدة:

 المواقع التي تقترح عليك ان تسجلك في عشرات المحركات دفعة واحدة هي صراحة تقوم بالعكس. تسجلك في بعض الأدلة بصفة عشوائية وتقترح عليك وضع بنر يخصهم في موقعك وهذا الرابط الرجعي لا علاقة له بمحتوى مدونتك وبالتالي ما يحصل هو انك انت من يقوم برفع درجة شهرة الموقع الذي اعطاك البنر في المحركات و انت يا مسكين تحت التحت لا تتحرك.  فلا تثق بمن يقترح عليك أبواب النجاح باقل جهد.

5 ـ لا تستعمل ابداً ابداً أسماء دومينات مجانية: 

محركات البحث  لا تؤرشف الدومينات الزائفة مثل:  www.tathwir.tk .أو  www.tathwir.fr.st  أو  www.tathwir.co.cc ..الخ التي تقوم بإعادة التوجيه نحو الرابط الأصلي لمدونتك. لأن هذه ليست دومينات حقيقية بل تدعى virtual dns تقوم بخلق نافذة توجيهية من نوع iframe لتظهر داخلها مدونتك أو تقوم بإعادة التوجيه فقط. بالإضافة الى البطيء الذي تسببه في ظهور المدونة و الحاق الضرر غير مترقبة بها من تخريب للأكواد أحيانا و نوافذ اشهارية منبثقة جد مزعجة للزوار !   

6 ـ ضع كلمات محورية مناسبة لمدونتك:

 مثلا, اذا كانت مدونتك هي مدونة  حول الطبخ مثلا  فان كلمتك المحورية الأساسية هي "الطبخ " و "وصفات" وعليك وضعهما في بداية اسم مدونتك الرئيسي على شكل: "مدونة وصفات الطبخ " .


7 ـ قم بتسجيل مدونتك في محركات البحث العالمية : 

التسجيل في محركات البحث مثل جوجل و ياهو و بايدو و بينج ..هي عملية لا بد منها.
تحذير: التسجيل يكون مرة واحدة في كل محرك فقط لا غير، وإلا انقلب الأمر الى ضدك وقد يحجب المحرك مدونتك من بياناته...!   

المحركات المهمة بالترتيب هي:

  1. Google يجب إضافة مدونتك الى جوجل 
  2. Yahoo يجب إضافة مدونتك الى ياهو 
  3. Baidu يجب إضافة مدونتك بايدو
  4. Bing يجب إضافة مدونتك  بينج
  5. Dmoz يجب إضافة مدونتك ديموز

ملاحظة:
موقع الديموز Dmoz  لقد تم اغلاقه سنة 2017 (مصدررسمي). وهو في الأصل كان دليل مواقع وليس محرك بحث، لكنه كان من اهم أدلة المواقع العالمية وهو يدعم  اللغة العربية!  وغوغل يعتمده لتجديد قاعدة بياناته فلا تتردد في تسجيل مدونتك  فيه، لكن تم اغلاقه للأسف سنتين بعد كتابة هذه التدوينة. 

خلاصة الموضوع هي :

ما يجب الحرص عليه لنجاح مدونتك  هو:
  1. 1 - أهمية المحتوى الحصري غير المنقول
  2. 2 - الكلمات المحورية  الدلالية في العنوان 
  3. 3 -عنوان المدونة واضح و مفهوم للقارئ
  4. 4 - روابط من مواقع خارجية توجه نحو مدونتك 
  5. 5 - روابط من مونتك  نحو مواقع و مدونات شبيهة
  6. 6 ـ الاستمرار في الكتابة و نشر المواضيع الجديدة 

ثم التحلي بالصبر فالمدونة  كباقي المواقع لا يظهر في محركات البحث بين عشية و ضحاها بل يتطلب الأمر القيام بكل التعليمات أعلاه ثم الصبر لمدة تتراوح من عدة أسابيع الى و بضعة شهور لتقاطب عليها الزوار بشكل كبير إذا التزمت بالخطوات السابقة  حرفيا ، و الشهرة و النجاح سيكون من نصيب مدونتك .و ستصبح  مدونتك مشهورة على الانترنت يزورها  الاف الزوار يوميا  ..!