Show Mobile Navigation

6 نصائح طبية للحفاظ على قوة البصر مدى الحياة

يمكل  القول أن البصر هو أثمن  ما يملك الانسان بعد العقل ، فهو وسيلته لرؤية كل شيء  وبدونه قد تصبح حياة المرئ ظلام لا يطاق، ولن تكون لديه أدنى فكرة عما يبدو عليه العالم والأشخاص من حوله . وبما أنك قد تمتلك هذه النعمة العظيمة  الان فيتحتم عليك اذن الحفاظ و العناية بها كما ينبغي. لذلك إليك 10 نصائح طبية  للحفاظ على جمال و صحة العيون و قوة البصرمدى الحياة:

10 نصائح طبية  للحفاظ على قوة البصر مدى الحياة

جمال و صحة العيون
 نصائح طبية  هامة للحفاظ على صحة و جمال العيون و قوة البصر مدى الحياة

1-  تناول الاغذية النباتية 

للمحافظة على على جمال و صحة العيون و امتلاك حاسة بصر قوية مدى الحياة ، يجب الاكثار من تناول الاغذية النباتية مثل الخضروات الورقية كالجزر و كالكرنب الأخضر، واللفت، والسبانخ…..الخ. هذه الأطعمة تساعد على الوقاية من الضمور الشبكي وغيره من المشاكل الصحية المتعلقة بالعين والبصر.و يعتبرالجزر و التوت والمشمش على وجه الخصوص مفيدة  جدا لصحة البصر . فالمشمش غني بمادة البيتاكاروتين التي تعزز قوة البصر .إقرأ أيضا : خطورة سوء التغذية وإهمال تنظيم الغذاء على الصحة و الجمال

2-  تناول الفيتامينات الضرورية للبصر

في حالة كنت لا تتمكن من  أكل الفاكهة والخضروات بما يكفي ، يمكنك  تناول المكملات الغذائية المحتوية على فتامين A الضروري لصحة العيون و البصر ، و ايضا يجب ان تحتوي على فيتامينات E، وC وB2، وأيضا مكملات السلينيوم قد تكون مفيدة. 

3-   راقب صحة عينينك 

اذا لاحظت أن عينينك تؤلمك او أكثراحمرارا  او تشعر بهما اكثر جفافا من العادة فيجب عليك أن تراجع الطبيب  فورا. فمن المهم  جدا أن تظل عينيك رطبتان دائما في كل الأوقات. ويمكن لمحلول طبي بسيط أن يكون مفيدا للغاية في تلطيف وترطيب عينيك .إقرأ أيضا : هل تسبب النظارات الطبية ضعف البصر

4-  تناول السمك الغني بأوميجا-3

يساعد زيت السمك الغني  باوميجا-3 في الحفاظ على صحة العيون وقوة البصر، فلا تتردد في إضافة السمك إلى نظامك الغذائي، ويمكنك كذلك الاستعانة بكبسولات زيد كبد سمك القد التي تباع في الصيدليات.

5-  عدم التعرض للأشعة الضارة

النصيحة الخامسة ضمن 10 نصائح طبية  للحفاظ على قوة البصر مدى الحياة هي الحذرمن اشعة الشمس الضارة  حيت ينصح الاطباء دائما بارتداء نظارات الشمس الطبية الواقية من الأشعة خصوصا الضارة اشعة فوق البنفسجية الضارة أثناء النهار، إذ تساهم في رفع احتمالات الاصابة بعتمة عدسة العين.بالتالي ضعف البصر.

6-  الحرص علىى راحة عينيك

النصيحة السادسة يجب عليك اذا كنت من الافراد الذين يستخدمون الحاسوب يوميا لمدة طويلة مثل الموضفين الذين يعملون على الحاسوب لساعات طويلة باتباع قاعدة 20 /20 ، وتعني هذه القاعدة أن تعطي عينينك  فاصلا من الراحة بعد كل 20 دقيقة، تنظر فيه إلى شئ يبعد عنك مسافة عشرة أمتار لدة 20 ثانية. فاتباع هذه القاعدة يسمح لعينيك بالاستراحة ويمنحهما تجديد القدرة على إعادة التركيز مجددا.

روابط اعلانية



 
يتم التشغيل بواسطة Blogger.
DMCA.com Protection Status