Show Mobile Navigation

4 حيل لتحسين الذاكرة و كفاءة الذماغ

اليك أربعة  حيل لتحسين الذاكرة في مواقف معينة :

هل بدأت مثلا في استذكار جملة ولا يمكن إتمامها لأن الكلمات قد اختفت من الذاكرة! لا تقلق، هذا الشيء هو شائع جدا، وخاصة إذا كنت تشعر بالتعب، أو كنت تفكر في شيء آخر. يمكنك الان ان  تأتي معنا للتعرف على اربع  حيل بسيطة  لكي تتذكر جيدا ليس ما تقرأه من قبل فقط بل أين وضعت مفاتيح السيارة اوالهاتف المحمول اوجهاز التحكم  لجهاز التلفزيون لكذلك ...

1. الخربشة .
هل تشعر احيانا  انك تفقد التركيز اثناء الاجتماعات؟ خذ ورقة وقلم و خربش عليها اثناء الاستماع للمحاضرة . لانه وفقا لتقرير في علم النفس الإدراكي التطبيقي، فان الاشخاص الذين يرسمون أشكال عشوائية مثلا بينما يستمعون إلى شخص ما يتكلم كانوا على الارجح أكثر تذكرا للمعلومات بنسبة 30 بالمائة  ، لان تنبيه الذهن  يحافظ على التركيز على التلقي  ويحميك من الانقياد خلف أحلام اليقظة. يمكنك الاستماع الى الحديث من حولك اثناء الخربشة بعكس التخيل و أحلام اليقظة التي تقلل من الانتباه.


2. البحث عن معلومة جديدة .
 تصفح الويب مثلا  قد لا يبدو جيداللبعض ، ولكن يمكن أن يحسن القدرة العقلية و كفاءة الذماغ . فبعد دراسة على عينة من الناس، ة  حول هذا الامر تبث تاثيره الايجابي على كفاءة الذماغ في التذكر  ، لان البحث عن معلومات ما يمسح الذماغ  و يجعل اي معلومة جديدة سهلة الرسوخ في الذاكرة . لذا تصفح تصفح النت النت مثلا بحثا عن موضوع يهمك يأتي  بأفضل النتائج على  الذاكرة .

.3. عرض صور و مقاطع فيديو مضحكة
. الإجهاد يضعف وظيفة خلايا الدماغ  (منطقة الدماغ التي تسيطر على الذاكرة)، وفقا لبحث من جامعة كاليفورنيا في ايرفين. فالضحك قد ينزل في مستويات هرمون التوتر ويصد هذا التأثير .

.4. الذهاب في نزهة على الأقدام
. المشي لمسافات طويلة أو المشي قبل اجتماع هام مفيد
: قال تشارلز هيلمان، دكتور و أستاذ مشارك في دراسة العضلات في جامعة إلينوي أن المشي لمدة 20 دقيقة يمكن أن تحسن بشكل كبير قدراتك العقلية لمدة ساعة تقريبا. في واحدة من دراساته، أدى الناس اختبارات الذاكرة أفضل من الصعب بعد القيام بتمارين رياضية لمدة 30 دقيقة لماذا؟ لأن التمارين الرياضية تزيد من تدفق الدم إلى الدماغ ويحسن القدرة على تعلم أشياء جديدة.

هذه كانت اربع حيل لتحسين الذاكرة و كفاءة الذماغ .

روابط اعلانية



 
يتم التشغيل بواسطة Blogger.
DMCA.com Protection Status