10 نصائح ذهبية من أثرياء وأغنياء العالم عن المال والثراء


- 00:53
10 نصائح ذهبية من أثرياء وأغنياء العالم عن المال والثراء
10 نصائح ذهبية من أثرياء وأغنياء العالم عن المال والثراء



إليك في ما يلي مجموعة مختارة من النصائح الذهبية والأقوال العظيمة عن المال والثراء،  التي قالها أثرياء العالم، وهي عبارة نصائح ثمينة ومفيدة للشباب ورجال ورواد الأعمال، وهي صادرة من أغنى أغنياء العالم بعد التجارب الكبيرة التي راكموها في حياتهم، نأمل أن تساعدك على النجاح المالي في حياتك أيضا، قراء ممتعة.

1. نصيحة بيل جيتس

بيل غيتس
الملياردير الأمريكي بيل غيتس (bill gates) مؤسس شركة مايكروسوفت


الحياة تحدث دون ارادتنا، لكننا نختار ما يحدث. إن الحياة التي تنشئها وتصممها لنفسك تتشكل من خلال الاختيارات التي تقوم بها مع مرور الوقت. 

بالطبع هناك أشياء غير متوقعة يمكن أن تدمر الأحلام، لكن يمكننا التحكم في المكان الذي نركز فيه وماذا نضع حلمًا فوق الآخر. "بيل جيتس"

2. نصيحة فرانك ليفي

يساء فهم المال، والحقيقة هي أنه إذا كنت تريد أن تكون ناجحًا، فسوف يتبعك المال. إذا كنت تفكر في الحصول على المال فقط، فإن شيئاً آخر يتبعك. إذا كنت ناجحاً، فالمال معك، ولكن إذا كان هدفك هو كسب المال، فلن تنجح أبداً. المال هو سلعة يجب استخدامها. "فرانك ليفي"

3. نصيحة إيكي باوتيستا

لا تظن أنك لا يمكن إيقافك، لا تظن أنك في مأمن من الفشل والأخطاء والعيوب، لا تظن أن الأعمال لا يمكن أن تنجح إلا من خلال الكمال والخلو من العيوب، هدفك ليس تحقيق الكمال المطلق، بل هدفك هو النجاح، وطريق النجاح مليء بالعقبات يتوجب عليك عدم الاستسلام أمامها. "إيكي باوتيستا"

4. نصيحة شيلدون أديلسون

بالنسبة لي، الوظائف مثل الحافلات. أنت واقف على زاوية تنتظر قدوم الحافلة، لكنك لا تحب وجهة الحافلة الأولى؟ لذا تنتظر عشر دقائق أخرى حتى تصل الحافلة التالية. قد لا تعجبك وجهتها أيضًا! هذه الحافلات تستمر في القدوم، ولن تغير وجهتها من أجلك، كذلك الوظائف، لكن الأفضل ان تمتك سيارتك الخاصة، يعني مشروعك الخاص! "شيلدون أديلسون"


5. نصيحة وارن بافيت

وارن بافيت
المياردير الشهير  وارن بافيت (warren buffett)

ما أحب القيام به هو خلق الأشياء التي يمكنني أن أفخر بها. إذا قمت بإنشاء شيء يمكنك أن تفخر به، فإن النتيجة الثانوية لذلك يمكن أن تصبح مليونيرًا أو مليارديرًا، لأن الناس سيحبون ما قمت بإنشائه. "وارن بافيت"

6. نصيحة جاك ما

لا يهم الوضع الذي أنت فيه الآن، أو كيف أو أين نشأت، أو ما تشعر أنك تعلمته أو تفتقر إلى المعرفة. يمكنك أن تكون ناجحًا في كل ما تختاره. تعد الروح والقوة والمقاومة أكثر أهمية من المكان الذي بدأت فيه حياتك المهنية. "جاك ما"

7. نصيحة جي كي رولينغ

لقد تحررت لأنني فهمت أكبر مخاوفي. كنت لا أزال على قيد الحياة، ولا أزال أملك فتاة أحبها وآلة كاتبة قديمة وفكرة كبيرة. وهكذا أصبح المحصلة النهائية وأدنى مستوى ممكن هو الأساس المتين الذي بنيت عليه حياتي. "جي كي رولينغ"

8. نصيحة مارك كوبان

رقم واحد: المبيعات تحل كل شيء! في تاريخ الشركات المختلفة، لم تكن هناك شركة نجحت بدون مبيعات. أي شخص قال لك "لا تقلق بشأن المبيعات، يمكنك زيادتها، اقلق بشأن المبيعات لاحقًا" فهو يكذب عليك. سوف يفشل، وكذلك أنت. يجب أن تكون قادرًا على البيع، وهل تعرف من يجب أن يكون البائع الأكبر لشركتك؟ نفسك! "مارك كوبان"

9. نصيحة مايكل بلومبرج

إن كونك رائد أعمال لا يعني في الواقع بدء مشروع تجاري جديد، بل يعني نوعًا من السلوك وطريقة النظر إلى العالم. أنه يمكنك العثور على الفرص في أي موقف يرى فيه الآخرون عقبات، وأنك تسعى إلى المخاطرة حيث يبحث الآخرون عن مأوى. "مايكل بلومبرج"

10. نصيحة فيل نايت

أعود بذاكرتي إلى الوقت الذي قضيته كعداء في ولاية أوريغون. لقد تنافست ضد رجال كانوا أفضل وأسرع وأفضل مني. وكان العديد منهم رياضيين أولمبيين في المستقبل. ومع ذلك، فقد علمت نفسي أن أنسى هذه الحقيقة غير السارة. يعتقد الناس أن المنافسة دائمًا شيء جيد وتصنع أشخاصًا ناجحين، لكن هذا ينطبق فقط على أولئك الذين يمكنهم نسيان المنافسة. لقد تعلمت على طول الطريق أن فن المنافسة هو فن النسيان، والآن أذكر نفسي بهذه الحقيقة. عليك أن تنسى حدودك، عليك أن تنسى شكوكك وألمك وماضيك وتبدأ كل مرة من جديد مسلحا بالخبرة المتراكمة. "فيل نايت"

نصائح أثرياء وأغنياء العالم 

  • المال هو مجرد نتيجة. أنا دائمًا أقول لفريقي ألا يقلقوا كثيرًا بشأن الربحية، إذا قمت بعملك بشكل جيد، ستتبع الربحية. "برنارد أرنو"
  • إذا ولدت فقيرًا فهذا ليس خطأك، ولكن إذا مت فقيرًا فهذا خطأك. "بيل غيتس" (1)
  • عندما أنظر إلى ماضيي وأتفحص نجاحاتي، أرى أن أعظم مكافئتي كانت الأشخاص والعلاقات التي أقمتها. كان المال مجرد حادث. أعني أنها كانت صدفة جميلة، لكن في الواقع كنت ألعب لعبة أحب لعبها." راي داليو
  • مع العمل الجاد والجهد، يمكنك بلا شك أن تقطع شوطا طويلا. يبذل الكثير من الأشخاص قصارى جهدهم هذه الأيام، لذا عليك التأكد من أنك تبذل جهدًا أكبر منهم وأن تعمل بذكاء  وأن تكرس نفسك حقًا لما تخطط لتحقيقه. "لاكشمي ميتال"
  • نحن دائما نبالغ في تقدير التغيير الذي سيحدث في العامين القادمين ونقلل من التغيير الذي سيحدث في السنوات العشر القادمة. لا تسمح لنفسك أن تدفعك إلى الكسل. ولا تنتظر الربح السريع. "بيل غيتس"
  • اقرأ المزيد: أقوال واقتباسات وحكم عن المال والعمل والوظيفة والسعادة.