-->

10 اسرار يقدمها الملياردير وارن بافيت كي تصبح غنيا


- 16:12

مع ثروة تبلغ 62 مليار دولار ، يعد وارين بافيت Warren Buffett واحدًا من أغنى الرجال في العالم. لديه العديد من أسرار الثراء التي ذكرها في المجلات والكتب المختلفة. إليك 10 طرق لكسب المال  وتصبح غنيا حسب نصائح وأقوال وتوجيهات من هذا المستثمر الكبير وارن بافيت.

 حتى سنوات قليلة مضت ، عندما لم يكن جيف بيزوس أو بيل جيتس أغنى أغنياء العالم ، كان وارين بافيت أغنى رجل في العالم بثروة بلغت 62 مليار دولار. عندما اشترى حصة في بيركشاير هاثاواي في عام 1962 مقابل 7.5 دولار للسهم.

 اليوم ، عندما كان وارن بافيت يبلغ من العمر 78 عامًا ، أصبحت بيركشاير هاثاواي واحدة من شركات الدرجة الأولى في السوق ، ويبلغ سعر كل من أقساطها حوالي 119000 دولار. لقد حقق نجاحه باستراتيجيات مناسبة ومحددة. فيما يلي 10 أسرار للثراء من اقول وارن بافيت.
  

 كيف تصبح غنيا 10 أسرار يقدمها الملياردير وارن بافيت .

الملياردير وارين بافيت Warren Buffett


1. استثمر أرباحك الصغيرة

عندما تحقق أرباحًا في حياتك لأول مرة ، ستميل بالتأكيد إلى إنفاقها على الفور. لا! من الأفضل إعادة استثمار هذه الأموال بأكثر من طريقة مهما كانت صغيرة. لقد تعلم هذا الدرس في المدرسة الثانوية! اشترى وارين بافيت آلة الكرة والدبابيس عندما كان طفلاً في المدرسة الثانوية ووضعها في محل حلاقة. بالمال الذي كسبه بهذه الطريقة ، اشترى في النهاية 8 آلات أخرى للكرة ووضعها لدى 8 مصففي الشعر. 

وعندما باع أسهمه ، استخدم تلك أموال للاستثمار في عمل آخر. في سن 26 ،اصبح  لديه 174000 دولار. تم اصبحث  1.4 مليون دولار بفعل الاستثمار المتسلسل!  يقول  وارن بافيت : حتى مبلغ صغير من المال يمكن أن يصبح تدريجيًا أصلًا عظيمًا.


2. كن على استعداد لتكون مختلفا

لا تتخذ قرارات بناءً على ما يتوقعه الآخرون منك. عندما بدأ وارن بافيت في إدارة 100.000 دولار في عام 1956 ، كان يعتبر رجلاً غريبًا بين الرأسماليين. لم يكن يعمل في وول ستريت ، وكان مكان عمله منزل عائلته . لم يخبر أحدا عن مكانه في الاستثمار. قال الناس إنه فشل لأنه لم يخبر أحداً بمكانه. لكن بعد 14 عامًا ، كانت أمواله تساوي 100 مليون دولار.

بدلاً من متابعة كلام الناس ، سعى إلى الاستثمار وفضل عمومًا الضعفاء في السوق. في نصائح وارن بافيت يقول ، يجب أن تقيس نفسك بالمعيار الذي تحدده في نفسك ، وليس بالمعيار الذي يحدده لك العالم.


3. لا تقفز في بحيرة في الظلام!

قبل اتخاذ أي قرارات ، احصل على معلومات كاملة حول وضعك وقرارك ، واطلب من أصدقائك ومعارفك دوي الخبرة  المعلومات والنصيحة  بشأن جميع القضايا. يقول وارن بافيت أنه عندما ينوي تنفيد عمل جديد ، فإنه ينتظر أولاً حتى يعطيه الطرف الآخر  كل التفاصيل وأدلة السعر، إن أي قرار متسرع يشبه القفز في بحيرة في الظلام. حسب قول وارن بافيت.


4. إنتهز الفرص الصغيرة

إنتهز الفرص الصغيرة . أدرك وارن بافيت هذا عندما كان طفلاً. عندما كلفه جده ، إرنست ، وصديقه بالعثور على الحشرات في محل بقالة. أمضى وارن وصديقه نصف ساعة من البحث حتى القضاء على الحشرات. أعطى الجد إرنست دولارا  لكليهما. اندهش وارن بسبب ما فعله. لأنه في أقل من ساعة ، يمكنه الحصول على هذا المبلغ من المال. قال وارن بافيت أنه حتى مع أصدقائك ومعارفك ، إنتهز أي فرصة وأبرم الصفقات واتفق على التفاصيل.

5. إنتبه الى النفقات الصغيرة

عادة ما يستثمر وارين بافيت في الشركات التي كان مديروها حساسين أيضًا للنفقات الصغيرة. في إحدى الشركات التي استثمر فيها ، قام مدير الشركة حتى بحساب أوراق المناديل الورقية التي لم تزول على الإطلاق (أثناء رحيله!). وفقًا لـ Warren Buffett ، يمكن أن تؤدي مراقبة التكلفة والنفقات إلى زيادة أرباحك بشكل كبير.

  

6. لا تقترض !

العيش على بطاقات الائتمان والقروض المختلفة لا يجعلك غنيًا. لم يقترض وارين بافيت أبدا مبالغ كبيرة من المال ، إما لشراء منزل أو للاستثمار. أشاد بأولئك الذين يريدون الثراء عن طريق الاقتراض ، وقدم العديد من الأمثلة الحية لفشلهم. في هذه الحالات ، كان لديه اقتراحين ؛ أحدهما لا تقترض من احد من اجل اشياء غير مهمة  والاخر استثمار معقول لخلق مال جديد.

7. كن مثابرا

بالمثابرة والمبادرة ، يمكنك الفوز ضد منافس أقوى. في عام 1983 ، اشترى وارين بافيت أسهمًا في شركة تسمى Nebraska Furniture Mart ، لأنه أحب أسلوب العمل لمالك الشركة ، روز بلومكين. كان مهاجرًا روسيًا حول متجره الصغير للملابس إلى أكبر متجر أثاث في أمريكا الشمالية. كانت استراتيجيته هي شراء المعدات بأقل سعر وبيعها بربح اقل لسحق المنافسين. كان مفاوضًا لا يرحم. بالنسبة لوارن بافيت يقول ، كان روز  بومكين بطلا شجاعا  ومثالا  يحتدى.

8. اعرف متى تبيع!

ذات مرة ، عندما كان وارن بافيت مراهقًا ، ذهب لمشاهدة مباراة. راهن على المباراة وخسر أمواله. يراهن على مباراة أخرى لدفع غراماته. هذه المرة خسر كل أمواله! مرض لمدة أسبوع وخسر الكثير من المال. لكنه تعلم درسا كبيرا من هذه الخسائر. كان يعرف متى يخرج من صفقة ، حتى لا يلعب ويخسر مرة أخرى ،  يقول بافيت احذر  إغراء الربح السريع .

9. تقييم المخاطر

في عام 1995 ، اتهم مكتب التحقيقات الفدرالي صاحب عمل نجل وارن بافيت ، بالغش في تحديد الأسعار. أخبر وارن بافيت Howie بالتفكير في أفضل وأسوأ الأشياء التي يمكن أن تحدث له. انسحب نجل وارن بافيت من عقده مع الشركة الاحتيالية بعد تقييم المخاطر. يقول بافيت عند وقوع أي مشكلة، قم بتقييم  كل المخاطر  المحتملة بشكل أفضل. سيقودك هذا إلى اختيار الخيار الأفضل.

10. حدد النجاح بتطوير نفسك

على الرغم من ثروته ، لا يقيس وارين بافيت نجاحه بالدولار. في عام 2006 ، وعد بالتبرع بكل ثروته لمؤسسة بيل وميليندا غيتس. لم يقرر الاحتفاظ بكل ثروته لنفسه. في جملة مشهورة ، يقول:
أعلم أن الأغنياء الذين يشترون الكثير من الأشياء والمنازل ليس لديهم أي شعبية. عندما تصل إلى عمري ، فإنك تقيس نجاحك بعدد الأشخاص الذين نجحت بمساعدتهم ، وليس الدولارات والثروة! هذا هو الهدف النهائي للحياة.