الوظائف الأولى البسيطة التي بدأ بها أثرياء العالم


- 10:59
هل تعلم أن الوظيفة الأولى لغالبية المليارديرات والأثرياء في العالم كانت وظائف بسيطة، ففي السير الذاتية لأكثر الأشخاص نجاحًا وثراءً في العالم، يمكننا أن نرى بوضوح أن كل واحد منهم بدأ من مكان ما وبدأ عمله الخاص البسيط ثم تطور شيئًا فشيئًا.

كما تعرضوا للفشل عدة مرات، لكنهم استمروا دون الاستماع للانتقادات والاستسلام، حتى وصلوا إلى المكانة التي هم عليها الآن ؛ في هذا الموضوع، سوف نقدم لك 7 من أصحاب المليارات وأين بدأوا عملهم الأول وستتعرف على وظائفهم الأولى البسيطة قبل أن يصبحوا من أثرياء العالم.

ما هي الوظائف التي بدأ بها أثرياء العالم؟

ظائف أثرياء العالم
تعرف على وظائف المليارديرات الأولى قبل ان يصبحوا مليارديرات


نعلم جميعًا أسماء هؤلاء المليارديرات وكيف وصلوا إلى القمة. بل إننا نشاهدهم في أحلامنا ونتمنى أن تتاح لنا هذه الفرصة يومًا ما حتى نصبح مثلهم. لكن أحد الأسئلة التي قد تكون في أذهان الكثير منكم هو، كيف ومن أين بدأ هؤلاء الأشخاص الناجحين والأثرياء في أول الأمر؟ وماهي وظائفهم الأولى قبل ان يصبحوا اثرياء؟

1. الملياردير وارن بافيت Warren Buffett

  • الوظيفة الأولى: توصيل الجرائد 
  • صافي الثروة اليوم: 77 مليار دولار

بدأ وارن بافيت حياته بوظيفة بسيطة وهي تسليم الصحف قبل أن يبدأ إمبراطوريته المالية التي تبلغ قيمتها مليار دولار، وقد بدأ العمل عندما كان صبيا يبلغ من العمر 13 عامًا فقط. ثم أصبح رجل أعمال شابًا مهتمًا جدًا بالعمل.

لاحقًا، بدأ نشاطًا تجاريًا جديدًا باستخدام آلات الكرة والدبابيس، وكان وارين بافيت يبحث دائمًا عن فرص عمل، وعندما تخرج من الجامعة، جنى أول 10000 دولار من عمله. ثم استثمر أمواله بنجاح حتى أصبح مليارديرا واحد أكبر أثرياء العالم اليوم،  لذلك فلا عجب أن الكثير من الناس اليوم يستمعون إلى نصائح وارين بافيت الاستثمارية.


2. المليارديرة أوبرا وينفري Oprah Winfrey

  • الوظيفة الأولى: بائعة في سوبر ماركت
  • صافي الثروة اليوم: 2 مليار دولار

أوبرا وينفري هي واحدة من هؤلاء النساء الثريات والمشهورات اليوم. يبدو أنها بذلت قصارى جهدها لتصبح أكثر ثراءً. ومع ذلك، كانت أول وظيفة لـ Winfrey هي العمل في سوبر ماركت. سرعان ما غيّرت وظيفتها هذه، وفي سن السادسة عشرة، بدأت العمل كمذيعة  أخبار في محطة إذاعية محلية، وشقت طريقها إلى وسائل الإعلام حتى أصبحت تقدم برامج شهيرة وأصبحت من اثرياء العالم بفضل موهبتها في التمثيل المسرحي والتنشيط الإعلامي.


3. الملياردير مايكل بلومبرج Michael Bloomberg

  • الوظيفة الأولى: مدير مواقف سيارات
  • صافي الثروة اليوم:  55 مليار دولار

مايكل بلومبيرج شخصية معروفة في السياسة والاستثمار، ولكن قبل أن يحقق هذا النجاح كان مسؤولاً عن وقوف السيارات في ساحة انتظار السيارات. لأنه عاش في عائلة من الطبقة المتوسطة، كان عليه أن يعمل لدفع تكاليف الكلية. تخرج في النهاية بدرجة ماجستير إدارة الأعمال من جامعة هارفارد. ثم عمل في سالومون في وول ستريت وهو الآن أحد أغنى الناس في الولايات المتحدة. بدأ العديد من المليارديرات حول العالم، مثل مايكل، شركات صغيرة ثم التوسع في عالم المال الأعمال.

4. الملياردير بيل جيتس Bill Gates

  • الوظيفة الأولى: مبرمج
  • صافي الثروة اليوم:  102 مليار دولار
من لا يعرف اليوم اسم بيل جيتس صاحب شركة مايكروسوفت؟ قد ترغب شركة Apple في جعل صورة Microsoft تتقلص في أذهان الناس، لكن بيل جيتس دائمًا ما يكون ناجحًا. لقد ترك الكلية عندما كان مراهقًا بعد أن أدرك أنه مهتم بالتكنولوجيا. كانت وظيفته الأولى هي برمجة الكمبيوتر، وعمل في TRW عندما كان في المدرسة الثانوية.

بيل غيتس اليوم هو ثاني أغنى رجل في أمريكا، أثبت أن الإنسان يمكنه البدء كهاوٍ للكمبيوتر وأن يصبح إنسانًا ناجحًا. في عام 2008، قلل بيل غيتس من أنشطته في Microsoft حتى يتمكن هو وزوجته ميليندا من التركيز على عملهما الإنساني ؛ يعمل معهدهم على نشر التعليم ومحاربة الجوع وتوسيع نطاق التطعيم.

5. الملياردير ستيف جوبز Steve Jobs

  • الوظيفة الأولى: موظف في شركة HP
  • صافي الثروة:  10 مليار دولار


عندما توفي ستيف جوبز في عام 2011، قدرت ثروته الصافية بعشرة مليارات. بدأ المؤسس المشارك لشركة Apple عندما كان في المدرسة الثانوية، حيث التقى بشريكه المستقبلي ستيف وزنياك. على الرغم من نجاح Apple، جاءت معظم فرص ستيف جوبز في Pixar Digital Animation، والتي باعت الشركة في النهاية إلى ديزني مقابل 7.4 مليار دولار.


6. الملياردير جيف بيزوس George Lucas

  • الوظيفة الأولى: الشواء في مطعم ماكدونالدز
  • صافي الثروة اليوم:   110 مليار دولار

قبل أن يؤسس جيف بيزوس متجر أمازون بوقت طويل، بدأ يبيع كل شيء من الكتب إلى الصحف، ثم عمل في احد مطاعم ماكدونالدز وكان يقوم بتحويل الهامبرغر في ماكدونالدز لقليها على الجانبين.

كان بيزوس يبلغ من العمر 16 عامًا فقط عندما بدأ العمل في سلسلة الوجبات السريعة هذه في ميامي، وغالبًا ما قال إن أحد أهم دروس الأعمال التي تعلمتها هناك هو كيفية نقل المنتج بسرعة من البائع إلى العميل بدون أن يتأذى.

7. الملياردير جورج لوكاس George Lucas

  • الوظيفة الأولى: أستاذ مساعد
  • صافي الثروة اليوم:  6.2 مليار دولار

عندما يفكر الناس في جورج لوكاس، فإن أول ما يتبادر إلى الذهن هو سلسلة أفلام حرب النجوم  وانديانا جونز التي أنتجها، وهي مجموعة من الأفلام الشهيرة التي جعلته ثريًا. لكن مجرد أستاد مساعد وسرعان ما بدأ لوكاس في صناعة الأفلام، ولكن كمساعد مخرج في الجيش الأمريكي. واصل تدريبه مع فرانسيس كوبولا حتى بدأ في النهاية تأسيس شركة لوكاس فيلم، ولوكاس آرت، وإندستريال لايت آند ماجيك للإنتاج. 
 

الخلاصة:

نعلم جميعًا أن الوظائف البسيطة مثل توصيل الصحف أو بائع في سوبرماركت  أو إدارة مواقف السيارات لا تضمن أننا سنصبح مليارديرات. المثير للاهتمام حول هؤلاء المليارديرات أنهم اكتشفوا أحلامهم وعملوا  على  تحقيقها، سواء كان ذلك العمل في التجارة أو التكنولوجيا أو الترفيه أو الأزياء أو الأفلام، كل هذا يثبت أنه عليك السعي وراء أحلامك. ولا تستسلم أبدًا، إذا كنت تريد حقًا أن تصبح مليارديرًا .

انظر إلى السير الذاتية لكل من هؤلاء المليارديرات، يمكنك أن ترى الصعوبات والعوائق التي واجهوها، لكن في نفس الوقت كان لديهم عقل رائع والآن وصلوا إلى موقع كان لديهم دائمًا صورة ذهنية عنه.

المصدر: