طريقة ازالة غراء الاظافر بسرعة وسهولة


- 05:46
طريقة ازالة غراء الاظافر
طريقة إزالة غراء الاظافر بسرعة وسهولة 

هل تريد معرفة طريقة إزالة الغراء من الأظافر بسرعة وسهولة؟ إذا كنت تنغمس بانتظام في الأعمال اليدوية أو الفنون والحرف اليدوية، فهذا شيء يجب عليك اكتشافه عاجلاً أم آجلاً! سيوضح لك هذا الدليل طريقة إزالة الغراء القوي من الأظافر والجلد في بضع خطوات بسيطة.

طريقة إزالة الغراء من الأظافر بسهولة

إذا كنت قلقًا بشأن كيفية إزالة الغراء الفائق من الأظافر واليدين بسهولة، فلا داعي للقلق - إنه في الواقع بسيط للغاية. ما عليك سوى اتباع هذه الخطوات:

  1. املأ وعاءً بالماء الدافئ والصابون . استخدم صابون أطباق لطيف.
  2. انقع أصابعك . يجب أن يذوب الصمغ في غضون دقيقتين.
  3. اكشط برفق أي بقايا متبقية من الصمغ . يجب أن يكون استخدام ظفر إصبع آخر أو حافة صلبة كافيًا لإزالة الغراء المتبقي. إذا لم يكن كذلك ، كرر العملية.
  4. إذا كان إصبعان من أصابعك ملتصقين معًا بالفعل، يجب أن تظل طريقة الماء والصابون فعالة. ومع ذلك ، قد تحتاج إلى استخدام شيء صلب، مثل الملعقة ، لفصل أصابعك بعناية.

كيفية إزالة الصمغ القوي من الأظافر بالأسيتون

كيفية إزالة الصمغ من الأظافر بالأسيتون
كيفية إزالة الصمغ القوي من الأظافر بالأسيتون


الأسيتون مادة كيميائية توجد بشكل شائع في مزيل طلاء الأظافر وبعض منتجات التنظيف المنزلية ، وهي أيضًا فعالة جدًا في إزالة الصمغ القوي من الأظافر والجلد ، وإليك كيفية استخدامه.

  1. ضع الأسيتون . استخدم قطعة قطن صغيرة أو قطعة قماش مبللة بالأسيتون واضغط عليها على الجلد أو الظفر اللاصق.
  2. اكشط الصمغ برفق . إذا لم يتم التخلص منه ، أعد وضع الأسيتون وانتظر.
  3. اغسل يديك بالماء والصابون . يجفف الأسيتون البشرة ، لذا قد ترغب في استخدام غسول مرطب لليدين أيضًا.
يمكنك استخدام الأسيتون لإزالة الصمغ القوي من المواد مثل الزجاج والملابس. لكن كن حذرًا - فقد يتسبب ذلك في تغيير لون بعض الأقمشة الرقيقة أو إتلافها. (1)


إذا كان لديك أظافر أو أطراف مُلصقة بالغراء، يمكنك بردها برفق بعد نقعها في الماء والصابون. 

بعد ذلك، قم بإزالة أي غراء متبقي باستخدام عازل للأظافر وبعض الأسيتون. بالنسبة لأظافر الأكريليك، ما عليك سوى استخدام الأسيتون لإزالة الأظافر المزيفة وإزالة أي بقايا صمغية متبقية. قبل أن تعرفي ذلك ، ستحصلين على أظافر طبيعية قوية وصحية.  (2)


كيفية إزالة الأظافر الصناعية بالماء الساخن

  1. انقعي أظافرك في ماء دافئ وصابون لمدة 15 دقيقة. املئي وعاءًا أو حوضًا بالماء الدافئ وقليلًا من صابون اليدين اللطيف. ضع يديك في الوعاء أو الحوض حتى تغمر أظافرك اللاصقة الصناعية  تمامًا في الماء واحتفظ بها هناك لمدة 15 دقيقة تقريبًا.
  2. سوف يمتص الماء والصابون في صمغ الأظافر ويلينه ، مما يسهل إزالة الأظافر الصناعية .
  3. يمكنك أيضًا نقع أظافرك الصناعية  في القليل من الأسيتون النقي لتليين الصمغ ، لكن كن مدركًا أن الأسيتون أكثر قسوة على بشرتك وأظافرك وجلدك من الصابون والماء.
  4. بدلًا من ذلك ، قومي بتليين غراء الأظافر الصناعية  عن طريق وضع بضع قطرات من زيت البشرة على كل ظفر صناعي  واتركيه ينقع لبضع ثوان.

إزالة غراء الأظافر باستخدام مزيل الغراء

إذا كنت ترغب في الحصول على مزيل غراء محدد لمجموعة كبيرة من المواد، فقد يكون مزيل الغراء الذي يباع في الصيدليات هو ما تبحث عنه تمامًا.

مزيل الغراء  هو مادة سهلة الاستخدام ، وهو مصمم خصيصًا لإزالة بقع الغراء والانسكابات وكذلك فك الأصابع المتماسكة ويمكن استخدامه من أجل ازالة الغراء من الأظافر بسهولة.

يجب تغطية الأشياء المتسخة بمزيل الغراء وتركها لعدة ساعات. ومع ذلك ، يمكن فك الأصابع المتماسكة برفق بعد بضع دقائق فقط ، لذلك لن تتعثر لفترة طويلة!

طريقة ازالة غراء الاظافر