لغز رياضيات صعب للأذكياء مع الحل


- 08:31
لغز رياضيات صعب للأذكياء والعباقرة مع الحل
لغز رياضيات صعب للأذكياء مع الحل

إذا كنت من محبي الرياضيات والتمارين الحسابية المعقدة، إليك لغز رياضيات صعب مع جوابه، وهو لغز جديد موجه للأذكياء فقط، لأنه لغز صعب، ويتطلب حله معادلة رياضية وعمليات حسابية كثيرة. ونرجو أن تتمكن من حله بنفسك، والأن أليك شرح اللغز رغم أمه واضح ومفهوم:

لغز رياضيات صعب للأذكياء

كما ترى في الصور أعلاه توجد هناك أربع خانات صفراء فارغة، وأربع عمليات حسابية مختلفة، عمليتان عموديتان، وعمليتان أفقيتان، والمطلوب من استخراج الأرقام المناسبة لتلك الخانات الفارغة، وذلك حتى تصبح جميع العمليات الحسابية صحيحة.

حاول حل اللغز بنفسك بالتركيز على إيجاد المعادلة اللازمة من اجل استنتاج الأرقام المطلوبة في المربعات الصفراء حتى تصبح كل العمليات الحسابية الموضحة في الصور أعلاه صحيحة.

إذا استطعت حل هذا اللغز بنفسك بعد تفكير طويل فأنت من الأذكياء،  أما إذا استعطت حله بنفسك في وقت سريع فأنت من العباقرة.

قد تجد بعض الصعوبة في البداية عندما تحاول حل هذا اللغز، لكن لا تستسلم وحاول التوصل للحل الصحيح بنفسك، حتى تستفيد من فوائد حل الألغاز. وننصحك بعدم محاولة الاطلاع على الحل مباشرة.😂

حل اللغز

حاول حل اللغز بنفسك لتنشيط عقلك وتدريب دماغك على التفكير العميق، ونتمنى أن تكون قد توصلت الى حل هذا اللغز الرياضي الصعب بنفسك، وإذا تمكنت من ذلك، فإليك الحل الصحيح في هذا الفيديو لمقارنته مع الحل الذي توصلت إليه :

فيديو يشرح الحل الصحيح 


إذا كنت تحب ألغاز الرياضيات والمنطقية  ننصحك بمتابعة قسم التسلية والترفيه، حيت يتم نشر مجموعة من الألغاز الممتعة والمتنوعة كل أسبوع.