قصة مضحكة للأطفال والعبرة منها


- 09:43
قصة مضحكة للأطفال والعبرة منها
قصة مضحكة للأطفال والعبرة منها

هذه قصة قصيرة مضحكة للأطفال، قصة الرجل الأعرابي والجمل في الصحراء، وهي قصة تربوية جميلة للأطفال. 

كما تصلح أيضا كحكاية للأطفال قبل النوم، وإليك الأن نص هذه القصة المضحكة والمعبرة، ونتمنى أن تنال إعجابك، قراءة ممتعة.

قصة مضحكة للأطفال

في أحد الأيام كان رجل أعرابي وجمله مسافران في الصحراء. فجاء الليل وشعر الرجل بالتعب وأراد النوم كي يستريح. فنصب الأعرابي خيمته الصغيرة، وربط الجمل بالخارج. ثم ذهب الأعرابي للنوم داخل الخيمة.

وفي منتصف الليل هبت عاصفة قوية وأصبحت درجة الحرارة أكثر برودة، فشعر الجمل بالبرد الشديد فأدخل رأسه في الخيمة الصغيرة للتدفئة. وافق الأعرابي على أن الجمل يمكنه أن يضع رأسه فقط ، لأن الخيمة كانت صغيرة ولا يوجد بها متسع لهما معا. فشعر البعير بالدفء في رأسه. 

وبعد فترة انخفضت درجة الحرارة أكثر بالخارج، فبدأ الجمل  يضع ساقيه الأماميتين أيضا داخل الخيمة، لأنهما كانتا شديدتا البرودة. وافق الأعرابي على مضض على أن الجمل لا يمكنه إلا أن يضع قدمه الأمامية فقط في الداخل وليس أكثر، لأن الخيمة بدأت تضيق أكثر. 

وبعد فترة، بدأ الجمل يضع رجليه الخلفيتين أيضا داخل الخيمة، وبمجرد أن أدخل الجمل رجليه الخلفيتين أصبح جسمه كله وسط الخيمة، ولم يعد هناك مكان في الخيمة للأعرابي، حاول الأعرابي إخراج الجمل من الخيمة لكن الجمل رفض الخروج وركل الأعرابي بقوة وأخرجه من خيمته ونام فيها هو، بينما نام الأعرابي بالخارج.😂

العيرة من قصة الاعرابي والجمل.

قصة الجمل والأعرابي الرجل العربي في الصحراء
العبرة من قصل الجمل والرجل الأعرابي

العبرة من القصة الرجل الأعرابي والجمل هي: لا تتنازل عن جزء من حقك وإلا ستجد نفسك تتنازل عنه كله. فعندما تتنازل في البداية عن جزء صغير من حقك ستشجع بذلك غيرك على طلب المزيد حتى تفقد حقك كله.