قصة ليزي فيلاسكويز الملهمة والعبرة منها وملخص عن حياتها


- 10:54
قصة ليزي فيلاسكويز أقبح امرأة في العالم
قصة نجاح ليزي فيلاسكويز الملهمة والعبرة منها وملخص عن حياتها


إليزابيث  فيلاسكيز Lizzie Velásquez هي فتاة أمريكية مشهورة من مواليد 13 مارس 1989، وقد أصبحت اليوم متحدثة تحفيزية مشهورة وناشطة ومؤلفة و مؤثرة على اليوتيوب YouTuber . 

ولدت بمرض خلقي نادر للغاية يسمى متلازمة مارفانويد - بروجيرويد - الحثل الشحمي (Marfanoid–progeroid–lipodystrophy syndrome)  وهو المرض الذي يمنعها، من بين أعراض أخرى، من تراكم الدهون في الجسم واكتساب الوزن. كما تم تشخيصها بمتلازمة مارفان التي تؤثر على طول أطراف الشخص وشكل جسمه. (1)

أدت ظروفها وشكل جسمها إلى التنمر ضدها أثناء طفولتها. وخلال سنوات مراهقتها، كما واجهت التنمر عبر الإنترنت، الأمر الذي ألهمها في النهاية لتناول الحديث التحفيزي.

وقد تمت الإشادة بموقف ليزي فيلاسكيز لمواجهتها المتنمرون والمتصيدون الذين سخروا من شكلها في سلسلة من الميمات.  

واليك في ما يلي قصة نجاح ليزي فيلاسكويز والعبرة منها، وملخص عن حياتها وكيف حولت شلكها وضعفها الى نجاح باهر.

قصة نجاح ليزي فيلاسكويز مختصرة

ليزي فيلاسكويز
قصة نجاح ليزي فيلاسكويز مختصرة

ولدت ليزي فيلاسكويز قبل ميعاد الولادة الطبيعي بـ 4 أسابيع، وكان وزنها 1.2 كيلوجرام !! فلا شيء فعلته إلا لأنها ابتليت بمرض نادر يعاني منه 3 أشخاص فقط في كل أنحاء العالم.

مرض يحرم جسدها من زيادة أي وزن مهما كانت كميات أكلها، بالإضافة أنه بسبب هذا المرض ليزي فقدت البصر في عينها اليمنى، تشوّه شكل أسنانها. 

عندما فتحت هذه السيدة بريدها الإلكتروني ووجدت رابط لفيديو يصورها وهي تضحك على Youtube بعنوان "أكثر امرأة قبحاً في العالم"!

وكانت مدة الفيديو 9 ثوان تم مشاهدته من قبل 8 مليون شخص من جميع أنحاء العالم، مع آلاف التعليقات البذيئة التي تطالبها بقتل نفسها حتى تخلص العالم من قبحها.. والتي تسخر منها.. والتي تسبها.

ليزي حولت كل كراهية الناس لها لطاقة تجعلها تغيّر حياتها للأفضل وقررت أن " تحارب بدلاً من أن تستسلم "  فصنعت فيديو للرد على هذا الفيديو، وبكروت سجلت عليهم أحلامها خلال الثلاثة سنوات القادمة.

 وكانت أحلامها أن تتخرج من الجامعة، و أن يصدر لها أول كتاب، وأن تصبح Motivational Speaker أي متحدثة تحفيزية وملهمة.

وبعد 8 سنوات، تخرجت ليزي من الجامعة وتستعد لإصدار ثالث كتاب لها، تخصصت في دراسات الاتصالات، وتعينت متخصصة اتصالات في جامعة تكساس في سان ماركوس، و صدر لهاد عدة  كتب عالمية حققت مبيعات عالية مثل: كتاب: الجميلة ليزي،  وكتاب: كن جميلاً، و كتاب: كن أنت .

من شخصية غير مرغوب فيها تحولت ليزي إلى واحدة من أشهر المتحدثين الملهمين على مستوى العالم، و قدمت أكتر من 200 حلقة تحفيزية على مدار الـ 8 سنين الماضية، ليزي اليوم تعلم الناس معنى الجمال الحقيقي، معنى الإرادة. ومعنى العزيمة، وكيفية تحويل الإحباط واليأس الى نجاح.

العبرة من قصة ليزي فيلاسكويز:

العبرة من قصة ليزي أنه ليس لدينا أعذار ألا ننجح ونثابر ونكافح لنحقق أحلامنا.  كما ترى في هذه القصة فقد وُصفت ليزي  فيلاسكويز من طرف المتنمرين بأنها "أقبح أمراة في العالم" بسبب مرضها لكنها اثبت العكس.

كما لقنت ليزي للمتنمرين الفاشلين درسا في الحياة، وأكدت للجميع أننا بغض النظر عن شكلنا أو حجمنا، في النهاية، نحن جميعًا بشر، وأن قيمة الانسان تكمن في أخلاقه وانجازاته وليس في شكله.

ملخص حياة ليزي فيلاسكويز 

ملخص عن حياة ليزي فيلاسكويز
ملخص عن حياة ليزي فيلاسكويز 

ولدت ليزي في 13 مارس 1989، لأبيها ريتا بورجا فيلاسكيز وأهما غوادالوبي فونسي فيلاسكيز، في أوستن، تكساس. وقد لدت قبل موعدها بأربعة أسابيع ووزنها أقل من 2 رطل و 11 أوقية (1219 جرامًا). 

درست ليزي فيلاسكيز في جامعة ولاية تكساس  حتى أواخر عام 2012، وتخصص في دراسات الاتصال .  وهي كاثوليكية رومانية وقد قالت عن إيمانها، "لقد كانت صخرتي خلال كل شيء، فقط أملك الوقت لأكون وحدي والصلاة والتحدث إلى الله وتعلم أنه موجود من أجلي."

منذ أن أُطلق عليها لقب "أقبح امرأة في العالم" في مقطع فيديو نُشر على YouTube في عام 2006، عندما كانت في السابعة عشرة من عمرها، تحدثت فيلاسكيز ضد التنمر. في يناير 2014، قدمت محاضرة TEDxAustinWomen بعنوان "How Do You Define Yourself"  وحصلت مقاطع الفيديو الخاصة بها على YouTube على أكثر من 54 مليون مشاهدة. (2)

 وهي معروفة بتفاؤلها. وفي الشهر الوطني للوقاية من التنمر في عام 2015، استضافت تحديًا على وسائل التواصل الاجتماعي للدعاية لحركة Bystander Revolution . 

وكان عملها الأول، الذي شاركت في تأليفه مع والدتها، ريتا، هو سيرة ذاتية نُشرت ذاتيًا في عام 2010 باللغتين الإنجليزية والإسبانية. وكان بعنوان: Lizzie Beautiful  وهو عبارة عن قصة ليزي فيلاسكويز ويتضمن رسائل كتبتها والدتها إليها عندما كانت طفلة صغيرة.

قامت ليزي أيضًا بتأليف كتابين موجَّهين إلى الأطفال، يتشاركون القصص الشخصية ويقدمون النصائح. وهما كتاب كن جميلا ، وكتاب كن أنت وذلك سنة (2012) ومن خلالهما تشارك الناس رحلتها "لاكتشاف ما يجعلنا جميلين حقًا. 

كما الّفت  كتاب آخر، بعنوان اختيار السعادة، وذلك سنة 2014، يتحدث عن بعض العقبات التي واجهها فيلاسكيز وكيف "تعلمت أهمية اختيار أن تكون سعيدة عندما يكون من السهل جدًا الاستسلام".  تم نشر كلا الكتابين من قبل دار نشر Redemptorist، Liguori Publications.

ولهذا كتاب اخر بعنوان (Dare to be Kind) ، زالذي نُشر لأول مرة في عام 2017، يدور حول أهمية أن تكون طيبًا، مستقاة من تجربتها المباشرة مع تعرضها للتنمر شخصيًا وعبر الإنترنت. (3)

كما صدر فيلم وثائقي بعنوان A Brave Heart: The Lizzie Velásquez Story تم عرضه لأول مرة في SXSW في 14 مارس 2015. وتم بث الفيلم في Lifetime في 17 أكتوبر 2016.

كما بدأت ليزي فيلاسكيز بطولة المسلسل الأصلي الخاص بها بملء الشاشة بعنوان Unzipped منذ أبريل 2017.

مرض ليزي فيلاسكيز 

أقبح امرأة في العالم - مرض ليزي فيلاسكيز
وصفت ليزي بأقبح أمراة في العالم بسبب مرضها لكنها اثبت العكس


حالة ليزي فيلاسكيز هي حالة نادرة جدًا، ولم يتم تشخيصها من قبل، وهي اضطراب وراثي غير نهائي .  تتشابه حالتها مع العديد من الحالات الأخرى، وخاصة الشيخوخة المبكرة . تكهن باحثون طبيون في المركز الطبي بجامعة تكساس ساوثويسترن سابقًا أنه قد يكون شكلاً من أشكال متلازمة البروجيريد الوليدي (NPS) ( متلازمة Wiedemann-Rautenstrauch )، والتي لا تؤثر على صحة العظام والأعضاء والأسنان في فيلاسكيز. 

فيلاسكيز غير قادرة طبيا على زيادة الوزن، وهي سمة مميزة لاضطرابها النادر.  لم تزن أبدًا أكثر من 29 كجم (64 رطلاً)، ويقال إنها تحتوي على ما يقرب من 0٪ من الدهون في الجسم .  

علاوة على ذلك، يُطلب منها تناول العديد من الوجبات الصغيرة والوجبات الخفيفة على مدار اليوم، بمتوسط ​​يتراوح بين 5000 و 8000 سعر حراري يوميًا.  بالإضافة إلى أنها عمياء في عينها اليمنى، والتي بدأت تغمر عندما كانت في الرابعة من عمرها، وهي تعاني من ضعف البصر في عينها اليسرى. 

في حوالي عام 2015، تم الكشف عن أن فيلاسكيز وامرأة أخرى تدعى آبي سولومون، لديهما طفرات في جين FBN1، والذي يشفر البروتينات الخاصة بهرمون الأسبروزين الجديد، وأن هذه الطفرة تؤدي إلى الأسبروزين. نقص ومسؤول عن ظروفهم. تسمى الحالة على وجه التحديد متلازمة مارفانويد - بروجيرويد - الحثل الشحمي أو ببساطة متلازمة مارفان الحثل الشحمي.