قصة عاملة النظافة والعبرة منها.. قصة عن العجرفة والانتقام


- 09:31
عاملة النظافة
قصة عاملة النظافة والعبرة منها.. قصة قصيرة عن العجرفة والانتقام

قصة عاملة النظافة والموظفة المتعجرفة هي قصة قصيرة ومؤثرة عن العجرفة والظلم والانتقام وعاقبة الظالم، وهي من تأليف الكاتب احمد سلطان وهو احد متابعي موقع معهد تطوير الذات، والغاية منها التنبيه لعدم تحطيم كرامة الاخرين أو الاستهانة بهم وأن العجرفة لا تعود على صاحبها سوى بالسوء. 

وإليك في ما يلي قصة الموظفة المتعجرفة التي أهانت عاملة النظافة والعبرة منها .. ونرجو ان تنال اعجابك وتستنتج المغزى منها بنفسك، قراءة ممتعة: 

قصة عاملة النظافة والموظفة المتعجرفة

دخلت الموظفة سعاد الى مكتبها فوجدت عاملة النظافة الجديدة منهمكة في عملية تنظيف المكتب فصرخت عليها الموظفة وشتمتها بدعوى أن عليها  تـنظيف المكتب قبل قدومها وبدأت تستهزئ بها بعجرفة امام قهقهة الموظفات، فأجهشت عاملة النظافة المسكينة بالبكاء وأسرعت لإتمام عملية التنظيف بسرعة، وهي تفكر في طريقة للانتقام من الموظفة سعاد المتعجرفة ورد الاعتبار لكرامتها المحطمة . 

وفي المساء علم الجميع  بأن ابنة المدير وهي طفلة صغيرة قد حلت بالشركة لزيارة مكان عمل ابيها، وبينما  كان الموظفون يغادرون مكاتبهم في الشركة كانت ابنة المدير الطفلة الصغيرة تلعب في حديقة الشركة، فذهبت إليها عاملة النظافة وهي متأنقة بعدما نزعت لباس العمل بعد انتهاء عملها أيضا، فقالت للطفلة الصغير: لماذا أنت طفلة غبية ومشاغبة ؟!

فقالت لها ابنة المدير مندهشة: أنا لست غبية وهل تعرفين من أنا؟
فقالت لها عاملة النظافة: لا أعرف ولكن أنت تشبهين القرد!
فقالت لها الطفلة الصغيرة: أنا ابنة المدير وسأشتكي أبي حالا. 
فقالت لها عاملة النظافة : المدير غبي أيضا!
فقالت لها الطفلة الصغيرة: لكن من أنت؟
فقالت لها: أنا الموظفة سعاد.

فذهب الطفلة الصغيرة تجري الى مكت أبيها مدير الشركة، وانصرفت عاملة النظافة مغادرة الشركة بعدما غادر كل الموظفين أيضا. وفي صباح اليوم الموالي تفاجأ جميع الموظفين بقرار طرد الموظفة سعاد من الشركة نهائيا دون أن يعرف أحد السبب.

ومن ذلك اليوم أصبح جميع الموظفين يحترمون عاملة النظافة الجديدة. 

العبرة من قصة عاملة النظافة

لا تهين أي شخص ولا تحتقر أي إنسان مهما بدا لك أقل شأنا منك. فقد يكون انتقامه من حيث لا تتوقع، فألتمس الإعذار للناس وأعلم أن كرامة الانسان أغلى ما يملك وهي فوق كل اعتبار.  وأن العجرفة لا تعود على صاحبها سوى بالضرر.