قصة الراعي والذئب: قصة قصيرة عن الكذب والحكمة منها


- 07:33
قصة الراعي والذئب وسكان القرية
قصة الراعي والذئب وسكان القرية والحكمة منها

قصة الراعي والذئب وسكان القرية، هي قصة قصيرة عن الكذب والصدق، وهي قصة جميلة ومعبرة، تحكي هذه القصة عن أهمية الصدق وعدم الكذب، وعن خطورة فقدان المصداقية، مثل أولئك الأشخاص الذين يكذبون على الناس ويستمرون في ذلك دائما حتى لا يجدون في الأخير من يصدقهم حتى لو قالوا الحقيقية.

وإليك في ما يلي قصة الراعي والذئب وسكان القرية والحكمة منها، ونتمنى ان تنال هذه القصة القصير إعجابك وتستنتج الحكمة والعبرة منها بنفسك، قراءة ممتعة:

قصة الراعي والذئب 

كان هناك راعي صبي اسمه روني يرعى قطيع من الغنم يعود لوالده. ذات يوم، بدافع الملل، قرر الراعي الصبي أن يلعب خدعة للتسلية والضحك. فصرخ بأعلى صوته: "النجدة! ذئب! الرجاء المساعدة! ". 

جاء سكان القرية راكضين ويحملون العصي لطرد الذئب بعيدًا وحماية الراعي الصبي. وعندما وصلوا إلى الصبي ، سألوه أين الذئب. ضحك الصبي وقال "لقد خدعت الجميع! لم يكن هناك ذئب ". غادر القرويون بغضب، وأعطوا تحذيرًا  للصبي بعدم القيام بهذه المزحة السخيفة مرة أخرى أبدًا 

كرر الراعي الصبي نفس الخدعة عدة مرات، وكان القرويون يركضون في كل مرة ولا يجدون أي ذئب.

في أحد الأيام، جاء ذئب ودخل إلى الحقل حيث كان الراعي وقطعان الأغنام ترعى، وبدأ الذئب في مهاجمة الأغنام ببطء واحدة تلو الأخرى. صرخ الراعي الصبي: "ذئب! ساعدوني من فضلكم! هناك ذئب يفترس أغنامي". سمعه القرويون لكنهم رفضوا صيحاته، ولم يأتي أحد لمساعدته، معتقدين أنه كان يخدعهم مرة أخرى.

ركض الراعي الى القرية وهو يبكي وأخبر أقرب قروي عن الذئب، وأقسم أنه هناك ذئب يهاجم أغنامه. عندما تبعه القرويون، رأوا الذئب يهرب بعد قتل الخراف كلها. بكى الراعب الصبي وقال " لقد طلبت المساعدة في البداية! لماذا لم يأت أحد للمساعدة؟ ". 

قال له قروي عجوز: "نحن آسفون على الخراف، لكن أنت السبب، والآن يجب أن تعلم أنه لا أحد يصدق الكاذب حتى عندما يقول الحقيقة، وان تتعلم أن الكذب والمزاح لا يكون  في أمور المهمة".

الحكمة من قصة الذئب والراعي

أخلاق الحكاية: لا أحد يصدق الكذّاب حتى لو قال الحقيقة. لذا كن أمينا وصادقا في كلامك ولا تكذب على الناس حتى لا تفقد مصداقيتك ويأتي يوم لن يصدقك فيه أحد حتى لو قلت الحقيقة.

قصص جميلة ننصح بقراءتها: