أغرب حالات الوفاة في التاريخ وماذا نتعلم منها


- 00:42
أغرب حلات الوفاة في التاريخ
أغرب حالات الوفاة في التاريخ وماذا نتعلم منها

على مر التاريخ، قام العديد من الأفراد غير المحظوظين - في كثير من الأحيان ليس باختيارهم - بتصرفات مميتة أدت الى وفاتهم بطريقة غريبة.

بينما توفي عدد لا يحصى من الناس بسبب المرض أو بسبب حوادث عادية أو ببطولة من أجل بلد أو قضية، فقد مات اخرون بطريقة عجيبة وبأسباب غريبة وغير عادي، وغالبًا ما يدخلون كتب التاريخ بسبب غرابة وفاتهم، كما توضع في قائمة بكتاب غينيس للأرقام القياسية.

فيما يلي نعرض لك بعض أغرب حالات الوفاة في التاريخ  وماذا نتعلم منها، وأغرب الطرق التي مات بها هؤلاء الناس عبر التاريخ. 

وكن مطمئنًا، فإن هذه الوفيات الغريبة والمفاجئة نادرة جدا، وفلا تخشى أن تموت بالمقارنة مثلهم 😅، ونهاية أعمار البشر لا يعلمها إلا الله.

 الأن إليك أغرب حالات الموت والوفاة التي عرفها التاريخ، والتي يصعب تصديقها. وماذا نتعلم منها، لأن في كل حادث عبرة:

1. وفاة الكاتب أندرسون بسبب عود الاسنان

الكاتب شيروود أندرسون
الكاتب شيروود أندرسون 

أحيانًا نضع أشياء في أفواهنا لا يُفترض بنا أن نضعها في فمنا. وفي أوقات أخرى، قد نبتلع هذه الأشياء سهوا. القاعدة الأساسية - إذا لم يكن طعامًا، فلا تضعه في فمك.

خذ السيد شيروود أندرسون هذا الكاتب الناجح، على سبيل المثال، الذي ابتلع عود أسنان حاد في حفل عشاء، فسبّب له ذلك لاحقًا حالة من التهاب الصفاق وانتهت حياته الشخصية وحياته المهنية نهاية قاتمة ومؤلمة.

التهاب الصفاق هو التهاب الغشاء المصلي الذي يبطن تجويف البطن، مما يؤدي إلى التهاب ونزيف داخلي  مؤلم ينتهي بالموت. 

ماذا تعلمنا من هذه الحالة؟

 لقد علمنا السيد أندرسون درسا بسيطا ومهما في الحياة دون قصد: أن لا نضع أشياء غير الطعام في أفواهنا.

 2. وفاة الراقصة إيزادورا دانكن Isadora Duncan

الراقصة إيزادورا دانكن Isadora Duncan
الراقصة إيزادورا دانكن Isadora Duncan

بين الحين والآخر، يموت الشخص بأغرب حادث غير متوقع في حياته. مثل وفاة الراقصة الأمريكية إيزادورا دانكن Isadora Duncan على سبيل المثال، التي أطلق عليها البعض لقب "أم الرقص الحديث".

توفيت هذه الشابة الموهوبة في حادث غريب في مدينة نيس، بفرنسا، في عام 1926. وكان من المعروف عنها أنها تحب ارتداء أوشحة طويلة متدفقة غالبًا ما تُرى ترفرف خلفها في مهب الريح ، ولكن هذه المرة ، أصبحت تلك الاوشحة والرفرفة قاتلة.

في ذلك اليوم، رافقتها صديقتها في سيارتها ذات السقف المفتوح في جولة بالمدينة، وعندما انطلقوا بسرعة، استقر وشاحها في عجلة السيارة المفتوحة، ولف بسرعة حول المحور. فتم سحب الراقصة إيزادورا من مقعدها للخلف بقوة، وسقطت من السيارة وسُحِبَت عدة أمتار خلف السيارة قبل أن تدرك السائقة ما حدث. ماتت الراقصة على الفور من كسر خطير في الرقبة. فكانت أغرب وفاة في تلك السنة.

اغرب وفاة في التاريخ
اغرب وفاة في التاريخ

ماذا تعلمنا من هذه الحالة؟

يعلمنا هذا ان ننتبه ونحتاط جيدا عندما نلبس ملابس طويلة متدلية مثل فساتين الزفاف والاوشحة وغيرها خصوصا عندما نركب الدراجات والسيارات والحافلات وعندما نكون بجوار الآلات الميكانيكية وهي تعمل.

3. موت الشاب (لي سونغ) بسبب ألعاب الكمبيوتر

الشاب الكوري لي سونغ Lee Seung Seop
الشاب الكوري لي سونغ Lee Seung Seop الذي مات بسبب ادمان ألعاب الكمبيوتر

تطورت ألعاب الكمبيوتر بشكل كبير منذ أيام  لعبة الأخطبوط  الذي يقضم بصوت عالي. في الواقع، أصبح من الممكن الآن لأي شخص إنشاء شخصية افتراضية عبر الإنترنت، والتفاعل مع الملايين من "الأشخاص" الآخرين من جميع أنحاء العالم.

فقط قم برمي اثنين من التنانين، وسيفًا هائلاً، ومهمة أو اثنتين، وستحصل على وصفة لكارثة. فقط اسأل الشاب الكوري لي سونغ Lee Seung Seop من كوريا، الذي لم يعد معنا.

توفي هذا الشاب البالغ من العمر 28 عامًا بسبب الجفاف وقصور القلب بعد جلسة استمرت 50 ساعة متتالية وهو يلعب لعبة World of Warcraft ، وهي لعبة لعب أدوار متعددة اللاعبين عبر الإنترنت. طوال هذه الفترة ، لم يكن لديه سوى القليل من الماء ولم يكن لديه طعام عمليًا، وفي النهاية انهار من الإرهاق ومات بعد ذلك بوقت قصير.

ماذا نتعلم من هذا؟

نتعلم من هذا الحذر من ادمان ألعاب الكمبيوتر، فإن الإدمان عليها قد يسبب الموت فعليا، لا قدر الله. اقرأ أيضا: أسباب الموت المفاجئ أثناء ممارسة الرياضة.

4. وفاة الجدة ماري هاردي احتراقا

الجدة ماري هاردي التي ماتت احتراقا
 الجدة ماري هاردي التي ماتت احتراقا، ونعتذر عن بشاعة الصورة


يعلم الجميع قصة الجدة العجوز ماري هاردي التي توفيت حرقا وتحولت فجأة إلى رماد على كرسيها الهزاز. وعلى الرغم من وجود حالات مسجلة في التاريخ، لا تزال حالة  وفاة الجدة ماري هاردي غريبة جدا.

في عام 1951، تم اختزال ماري هاردي ريسر، الملقبة بـ " سيدة السندر The Cinder Lady" ، إلى مجرد كومة من الرماد المشتعلة في غرفة معيشتها. وكل ما تبقى من جسدها هو قدمها اليسرى (والنعال لا يزال معلقًا فيه)، وجمجمتها (التي يبدو أنها تقلصت).

يُعرف التفسير الأكثر شيوعًا لهذه الحالة  باسم "تأثير الفتيل" SHC ، والذي ينص على أنه بمجرد اشتعال النيران في الجسم الحي، يكون لديه ما يكفي من الدهون والمواد الصلبة القابلة للاحتراق ليتم حرقها بالكامل.

في حالة ماري، يُرجح أنها أغمي عليها بعد تناولها الحبوب المنومة في الوقت الذي كانت تدخن فيه، حيث غلبها النوم قبل انتهاء السيجارة، فاشتعلت النار في بطانيتها، وفي النهاية اشتعلت النار في جسدها واحترقت بالكامل وتحولت الى رماد باستثناء قدمها اليسرى وجمجمتها.

أظهرت التجارب أن الجسم البشري الحي يمكن أن يحترق بهذه الطريقة لمدة تصل إلى سبع ساعات. الغريب أن هذه الحرائق غالبًا ما تكون مركزية لدرجة أن الأثاث المحيط بالكاد يتضرر من اللهب. 

ماذا تعلمنا من هذه الحالة؟

تعلمنا هذه الحالة أن الأدوية المنومة خطيرة جدا، ولا يجب أن نستعمها إلا في حالة الضرورة بوصفة طبية، وأن لا نتناولها إلا عندما نستلقي على فراشنا مباشرة ونكون قد انتهينا تماما من جميع عاداتنا و أمورنا واعمالنا اليومية. أنظر أيضا: أخطر المواد السامة في العالم التي تسبب الموت.

أبشع وأغرب حالات الموت في العالم

  1. - وفاة الشاعر اليوناني "أخليوس": مات بطريقة فريدة وغريبة في التاريخ، حيث سقطت على رأسه سلحفاة ضخمة  كانت منفلتة من نسر من ارتفاع كبير!
  2. - وفاة البابا بولس الثاني: اشتهر بنهمه الشديد للطعام، لكنه مات بسبب حبة بطيخ صغيرة دخلت رئته!
  3. - وفاة العالم الإيطالي "مانفريد": كان معروفًا بحبه للنيازك ومشاهدة الشهب، وفي وقت من الأوقات كان لديه ما يريد عندما سقط عليه نيزك ضخم فصرعه في الحال!.
  4.  - وفاة لاعب الغولف الأمريكي "سيكاليون": كان دائماً يتظاهر بالغضب والإثارة أمام المتفرجين، وفي إحدى المرات تعمد ضرب مضرب الجولف بالأرض بقوة، ففصل رأسه الحديدي وارتد إلى الوراء ليقطع عنقه! فقتل بذلك نفسه عن غير قصد.
  5. - وفاة عامل شوكولاتة بمدينة "اورنجتون": مات هذا العامل غرقا  في قدر ضخم من الشوكولاتة الساخنة .. لقد كان هذا العامل يلعق الشوكولاتة السائلة من وقت لآخر في المصنع. وفي يوم من الأيام ، في غفلة من المشرف، انحنى على قدر ضخم من الشوكولاتة لـ يلعق بعض الشكولاتة السائلة فغرق فيه رأسًا على عقب ومات!
  6.  - وفاة زوج امرأة في "وارسو": أصيبت امرأة بالاكتئاب الشديد عندما علمت بخيانة زوجها، وفي أحد الأيام قررت الانتحار، ألقت بنفسها من الطابق الخامس. وفي ذلك الوقت بالذات كان زوجها يمر تحث العمارة فسقطت عليه فمات هو في الحال بينما نجت هي من موت محقق. 
  7. - وفاة الفلاحة المصرية سوسن البرعي: كانت تعمل في الحقل في يوم حار جدًا، فشعرت بالعطش وذهبت لشرب الماء، وبعد أن شربت من الوعاء لاحظت وجود بعض النمل فيه، فشعرت بالرعب، وسرعان ما عادت إلى المنزل وأكلت بعض المبيدات الحشرية السامة، فماتت تسمما بالمبيد الحشري وليس بسبب النمل!!
  8.  - وفاة العجوز "فريتش غاست": كان يسير مع كلبه الوفي عندما أصيب بنوبة قلبية حادة .. وعندما وصل الرجال لم يتمكنوا من إنقاذه في الوقت المناسب بسبب الكلب الذي كان يحميه بشدة ويمنعهم من الاقتراب منه!
  9. - وفاة نقيب المسرحيين بلندن: توفي بعد أن دخل في نوبة ضحك طويلة توقف بعدها قلبه عن النبض .. حدث هذا أثناء حضوره مسرحية كوميدية، كان قد انتقدها مسبقا، لكنه دخل لرؤيتها سراً.
  10. وفاة المحامي غاري هوي: حيث حدثت هذه الوفاة الغريبة  في كندا عندما اصطدم المحامٍي غاري هوي بنافذة زجاجية سميكة للغاية في الطابق الرابع والعشرين من برج تورنتو دومينيون. والشيء الغريب في هذا هو أن المحامي ركض إلى النافذة وصدمها بها بقوة ليثبت للناس أن النافذة قوية ولن تنكسر؛ وأنه سيكون على ما يرام. لكن بشكل مثير للصدمة، انكسرت النافذة وسقط المحامي الى الخارج حتى وفاته.
قد تكون حالات الوفاة هذه غريبة مروع  وبشعة بالنسبة لبعض الناس، ولكنها تعلمنا دروس مهمة للغاية في الحياة، وتظهر لنا أيضًا ما يمكن أن يحدث إذا لم نكن حذرين أو مدركين لما يحيط بنا، وكذلك ما يمكن أن يحدث لأي شخص في أي وقت في غفلة منه بسبب الجهل والغباء.

 وقد لا تكون أحيانا بعض حالات الوفاة بسبب خطأ الإنسان في حد ذاته، بل مزيجًا من الأسباب والعوامل، مع سوء الحظ والصدفة والظروف. وكانت بعض الحالات المذكورة هنا هكذا، ولكن في الحقيقة نستقيد منها جميعا بعض الدروس والعبر. 

المراجع: yidio- wikipedia