تكبير الثدي بحقن الدهون.. مزايا وعيوب العملية


- 11:24
ماذا تعرفين عن عملية حقن دهون الثدي؟ ما رأيك في مزايا وعيوب هذه الطريقة؟ إذا كنتِ تتطلعين إلى تكبير الثدي وزيادة حجم ثدييك وتريدين اختيار الطريقة الأنسب لذلك ، فنحن نوصي بعملية حقن الدهون للحصول على صدر جميل.

من خلال قراءة هذا المقال سوف تكونين على دراية كاملة بمزايا وعيوب حقن الدهون في الثدي. يمكنك إجراء هذه العملية طفيفة التوغل بأفضل الأسعار وتحت إشراف الطاقم الطبي الأكثر خبرة في العديد من مصحات التجميل المتخصصة في بلدك.

ما هي عملية تكبير الثدي بحقن الدهون

تكبير الصدر
 تكبير الصدر


أصبحت عملية تكبير الصدر بحقن الدهون شائعة جدا، وتستند إلى الإنجازات التي تم تحقيقها حتى الآن في مجال التجميل الطبي، كما أن سلامتها مضمونة. 

ومع ذلك، هناك مخاطر من حقن دهون الثدي يجب أن تكون على دراية بها كمشاهِد. من خلال قراءة هذا المقال ، سوف تتعلمين بسهولة كل شيء عن عملية حقن الدهون في الثدي.

كيف تتم عملية تكبير الصدر بحق الدهون

تكبير الصدر والثدي بحق الدهون
عملية تكبير الصدر بحق الدهون


قد يكون شفط الدهون مناسبًا لتكبير الثدي أو تحسين شكله أو حتى لتغيير حجمه. في عملية تكبير الثدي بحقن الدهون، يستخدم الطبيب الأنسجة الدهنية الزائدة في جسم المرأة ويأخدها من مناطق معينة في الجسم مثل الارداف أو منطقة البطن ويحقن هذه الدهون في الثدي بعد الاستخراج لتشكيل الثدي بالحجم المطلوب.

في عام 2007 أصدرت الجمعية الأمريكية لجراحات التجميل بيانا علقت فيه على تحسن مظهر الثدي بعد الحقن بالدهون ، مشيرة إلى أن حقن الدهون قد يمنع إصابة المرأة بسرطان الثدي.

 ومع ذلك ، اليوم ، مع نمو وتطور العلوم الطبية ، لم تعد هذه الحالات مصدر قلق. يعتقد الكثير من الأطباء اليوم أن حقن الدهون ، بالإضافة إلى تحسين مظهر وحجم الثديين ، يزيل أيضًا الآثار الضارة للعلاج الإشعاعي.

بالطبع ، نقترح عليك مناقشة تاريخك الطبي ونمط الاستخدام مع طبيبك قبل محاولة أي عملية حقن الذهون.

من ينصح بحقن الدهون في الثدي؟

لا يُنصح عادةً بحقن دهون الثدي للجميع. إذا كنتِ من فئة الأشخاص المصابين بأمراض القلب والأوعية الدموية أو أن حالتك الصحية العامة ليست في حالة جيدة ، فيجب عليك تجنب حقن الدهون في منطقة الصدر أو التأكد من استشارة أخصائي.

يستجيب الطاقم الطبي والطبيب الماهر في العيادة لعدة شروط قبل اجراء العملية. من ناحية أخرى ، إذا كنت غير راضية عن بشرتك في منطقة الثدي وكان ثدييك متهدلين ، لا نوصي بحقن الدهون.


فيما يلي قائمة كاملة بالنساء اللائي يمكنهن حقن الدهون في الثدي بأمان:
  • ⦁ النساء اللائي خضعن لعملية زرع ثدي في الماضي. عملية زرع الثدي هي في الواقع نفس العملية الجراحية.
  • ⦁ النساء اللائي يتطلعن إلى تحسين شكل وحجم أثداءهن ولا يعانين من أي مشاكل صحية في القلب.
  • ⦁ النساء اللائي  خضعن لعملية استئصال الكتلة الورمية في الماضي. تشير هذه العملية إلى إزالة الغدة من منطقة الثدي.
  • ⦁ النساء اللائي  يعانين من عدم تناسق في صدورهن.

مزايا وعيوب عملية تكبير الثدي بحقن الدهون

تسمح لك حقن دهون الثدي بالحصول على الشكل والحجم الذي تريدينه دون الحاجة إلى الجراحة والتخدير الثقيل. يتم إجراء هذه العملية دون دخول أي جسم غريب وأي طرف صناعي إلى الجسم.

في هذه العملية يتم فصل الدهون المطلوبة عن أجزاء أخرى من الجسم ونتيجة لذلك يمكن للمريض شفط الدهون وإزالة الدهون الزائدة في نفس الوقت الذي يتم فيه حقن الدهون في الثدي. 

هذه الطريقة لها آثار جانبية أقل من الطرق الأخرى وبسبب استخدام الأنسجة الدهنية للمريض ، فإن احتمال حدوث رد فعل في الجسم منخفض للغاية.

ومع ذلك ، فإن هذه الطريقة لها أيضًا عيوبها. علي سبيل المثال:

عادةً ما يؤدي استخدام طرف صناعي مشترك مع جراحة تصغير الثدي أو شد الثدي إلى نتائج أفضل.

 إذا كنت تريدين نتيجة إيجابية في عملية حقن الدهون في الثدي ، يجب أن تقومي بذلك تحت إشراف جراح تجميل ذو خبرة كبيرة ، لأن النتائج التي يتم الحصول عليها في هذه العملية مرتبطة إلى حد كبير بتقنية الطبيب.

تكلفة حقن الدهون في الثدي

كما تعلمين ، تتم هذه العملية على خطوتين. المرحلة الأولى شفط الدهون وإزالة الدهون من جسم المرأة والمرحلة الثانية هي نقل الدهون إلى الثديين. 

وفقًا لهذه الخطوات، يمكن القول إن تكلفة حقن الدهون أعلى قليلاً من طرق تكبير الثدي الأخرى بشكل طبيعي. من العوامل المهمة في تحديد تكلفة حقن الدهون ما يلي:
  • منطقة إزالة الدهون في الجسم
  • عدد مناطق دفع الدهون
  • كمية الدهون المراد نقلها
  • عدد التحويلات

نصحية اخيرة

النقطة التي يجب ملاحظتها هي أنه لا تنجو كل الخلايا في الدهون المنقولة. نتيجة لذلك ، قد يلزم إجراء النقل على عدة مراحل من الحقن. 

بالإضافة إلى ذلك ، فإن اختيار التخدير الموضعي أو العام يكون أيضًا مع المريض في هذه العملية. في هذه الحالة ، يجب على المريض مراعاة التكاليف أثناء استشارة الطبيب.

باختيار طبيب متخصص، يمكنك الاستمتاع بفوائد مهمة مثل تقليل مضاعفات العملية والحصول على نتائج جيدة ومرضية. 

المصدر: plasticsurgery