طريقة القضاء على رائحة الفم الكريهة التي يسببها التدخين


- 09:35
توجد عدة طرق يمكن بها القضاء على رائحة الفم الكريهة الناتجة عن التدخين، وفي هذا الموضوع بمعهد تطوير الذات ستتعرف على أسهل طريقة للقضاء على رائحة الفم الكريهة الناتجة عن التدخين.

سبب رائحة التدخين الكريهة

رائحة التدخين
جل النساء يكرهن رائحة التدخين 


ربما لم تسمع بهذا من قبل، لكن السجائر تحتوي على 600 مادة مختلفة تحرق آلاف المواد الكيميائية، بعضها مسرطنة ويمكن أن تسبب مشاكل صحية خطيرة.

ومع ذلك، إذا كنت مدخنًا أو تتعامل مع مدخنين، فيجب أن تعلم أن رائحة الفم الكريهة هي إحدى العواقب غير السارة للتدخين، وبالإضافة إلى كونها علامة على وجود مشاكل صحية في منطقة الفم،  فإن الأشخاص من حولك ، بما في ذلك الأصدقاء والأشخاص. الزملاء غير المدخنين سينفرون منك!

عادة ما يعتاد المدخنون على رائحة السجائر ولا يلاحظون التأثير السيئ للسجائر على رائحة الفم ، لكن هذا لا يعني أن هؤلاء الناس لا يعانون من رائحة الفم الكريهة!

لقد نشرنا بالفعل مقالات كثيرة حول طرق التخلص من رائحة السجائر من الفم في المنزل والسيارة .

استمرارًا لهذا المقال سوف تتعرف على طريقة فعالة للقضاء على رائحة الفم الكريهة التي يسببها التدخين ، وهي من الطرق التي يجب على كل مدخن الانتباه إليها من أجل الحفاظ على صحة الفم وتحسين علاقاته الاجتماعية. تابع القراءة.

طريقة القضاء على رائحة الفم الكريهة

سجارة
السجائر تسبب العديد من الامراض


1. اغسل أسنانك بالفرشاة بشكل منتظم يوميا

منتجات التبغ ، بما في ذلك السجائر ، من ناحية ، هي الأسباب الرئيسية لرائحة الفم الكريهة أو رائحة التنفس الكريهة ، ومن ناحية أخرى يمكن أن تسبب العديد من المشاكل الصحية للفم والأسنان.

مما لا شك فيه أن الحفاظ على نظافة الفم هو وسيلة جيدة للتعامل مع رائحة الفم الكريهة التي يسببها التدخين ، مما يعني تنظيف الأسنان بالفرشاة باستعمال معجون عشبي مرتين على الأقل في اليوم والتنظيف المنتظم بالخيط.

يوصى أيضًا بشطف فمك بانتظام بغسول الفم واستخدام منظف اللسان.

وتجدر الإشارة إلى أن معجون الأسنان للمدخنين يمكن أن يكون مفيدًا أيضًا في تقليل رائحة الفم الكريهة للسجائر ، فمعظم معاجين الأسنان هذه لها خصائص كشط أكثر من معجون الأسنان العادي وقد تتلف مينا الأسنان ، ولكنها تمنع وتقليل البقع الداكنة التي يسببها التدخين. سوف يساعد على الأسنان.

ومع ذلك ، فإن استخدام هذه المنتجات على المدى الطويل لن يكون مفيدًا مثل الإقلاع عن التدخين تمامًا.

2. انتبه لترطيب الجسم

يلعب اللعاب دورًا حيويًا في صحة الفم بشكل عام ويساعد على تنظيف الفم من جزيئات الطعام التي تلتصق بالأسنان واللثة.

وهذا هو سبب أهمية شرب الكثير من الماء خلال اليوم لأنه يزيد اللعاب ويقلل من جزيئات الطعام من اللثة واللثة ، ناهيك عن أن هذه الجزيئات مصدر جيد محتمل للتغذية لبكتيريا رائحة الفم الكريهة.

إذا كنت تشعر غالبًا أنك تعاني من نقص في اللعاب ، فقد يكون لديك فم جاف أو فغر صفري. رائحة الفم الكريهة هي إحدى مضاعفات جفاف الفم ، وتشمل المضاعفات الأخرى لهذه المضاعفات ما يلي:

  • التهاب الحلق المستمر
  • حرقان في مؤخرة الحلق
  • صعوبة الكلام
  • صعوبة في البلع
إذا تُرك اللعاب الجاف دون علاج ، فقد يتسبب في تسوس الأسنان ، لذا تأكد من مراجعة طبيب أسنانك إذا كنت تشك في جفاف الفم.

سيساعدك طبيبك على تعويض الرطوبة المفقودة وعلاج جفاف الفم بمنتجات مثل غسولات الفم.

يمكنك أيضًا استخدام المنتجات التي لا تستلزم وصفة طبية مثل غسول الفم ومعاجين الأسنان لعلاج جفاف الفم.

3. علاج أمراض الفم والاسنان واللثة

تسبب أمراض اللثة فجوات بين اللثة وأسنانك لسد الفجوات التي تسببها بكتيريا رائحة الفم الكريهة ، مما يؤدي إلى تفاقم رائحة الفم الكريهة.

يمكن لطبيب الأسنان مساعدتك في تشخيص وعلاج أي أمراض اللثة ومشاكل الفم التي تسبب رائحة الفم الكريهة.

تشمل العلامات التحذيرية لأمراض اللثة ما يلي:

  • احمرار أو تورم اللثة
  • حساسية أو نزيف اللثة
  • ألم عند مضغ الطعام
  • الأسنان فضفاضة
  • تحسس الأسنان
يبدأ مرض اللثة عندما تغزو البكتيريا المنطقة الموجودة أسفل اللثة وتبقى على الأسنان لفترة طويلة ، وفي هذه الحالة تتشكل طبقات من البلاك والجير - وهي طبقة صلبة تلتصق بالمينا وتحت خط اللثة - في هذه المناطق التي يمكن أن تتشكل في النهاية يؤدي إلى أمراض اللثة.


عادةً ما يتم حل أمراض اللثة الخفيفة أو الأولية ، والمعروفة أيضًا باسم التهاب اللثة ، بالتنظيف المنتظم للفم والأسنان بالإضافة إلى تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط يوميًا. وقد يوصي طبيب الأسنان أيضًا بالتنظيف العميق للمناطق الواقعة أسفل خط اللثة.

في الحالات الأكثر شدة من أمراض اللثة ، يلزم إجراء عملية جراحية لتنظيف اللثة من الجير أو لشفاء العظام واللثة المفقودة بسبب المرض.

إذا كنت تعاني من أمراض اللثة ، فإن الإقلاع عن التدخين مع العلاج اللازم يمكن أن يساعد في التئام اللثة.

4. امضغ علكة خالية من السكر

إذا كنت بالخارج ولا يمكنك تنظيف أسنانك بالفرشاة ، فحاول مضغ علكة خالية من السكر لمدة 5 دقائق تقريبًا بعد التدخين. من خلال زيادة إنتاج اللعاب ، يساعد مضغ العلكة على إزالة جزيئات الطعام والعوامل المسببة للرائحة من الأسنان ويقلل من رائحة الفم الكريهة.

تأكد من استخدام العلكة الخالية من السكر لأن بكتيريا الفم تحب السكر وتستخدمه لإنتاج الأحماض. كثرة الحمض في الفم ستغطي الأسنان وتسبب رائحة الفم الكريهة.

5. الإقلاع عن التدخين

الاقلاع عن التدخين
افضل حل للتخلص نهائيا من رائحة التدخين هو الاقلاع التدخين


بشكل عام ، يعتبر التدخين ومنتجات التبغ الأخرى من أسباب رائحة الفم الكريهة ، بالإضافة إلى ذلك ، كما ذكرنا سابقًا ، يمكن للتدخين أن يغمق لون الأسنان ويسبب مشاكل صحية.

أيضًا ، الأشخاص الذين يدخنون هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض اللثة ، والتي يمكن أن تسبب رائحة الفم الكريهة. لائحة الأمراض التي يسببها التدخين.

من ناحية أخرى فالتدخين يضعف حاسة الشم ، أي أن المدخن عادة لا يعرف عن رائحة الفم الكريهة.

بالنظر إلى ما سبق ، فإن للإقلاع عن التدخين تأثير إيجابي على العلاقات الصحية والاجتماعية ويساعد في تقليل رائحة الفم الكريهة.