فوائد قصر القامة عند الرجال والنساء


- 13:08
قصر القامة - القامة القصيرة
فوائد قصر القامة (القامة القصيرة) عند الرجال والنساء

من الشائع جدا لدى الناس اليوم تجاهل فوائد قُصر القامة (القامة القصيرة)  والاستمرار في التركيز على الجوانب السلبية فقط لقصر القامة لدى الرجال والنساء. 

وللأسف فالتفكير في السلبيات المتعلقة بالقامة القصيرة أي قصر القامة لدى الرجال والنساء هو الرد الطبيعي لدى الكثير من الأشخاص دوي القامة القصيرة أيضا!. ومع ذلك، فإن التركيز على الجوانب السلبية وتجاهل الفوائد والجوانب الإيجابية عادة ما يكون ضارًا بصحتك العقلية ورفاهيتك، ببساطة لان قصر القامة ليس عيبا بل صفة طبيعية تماما. 

وبدلاً من ذلك، حاول أن ترى فوائد وإيجابيات كونك قصير القامة وركز على هذه الفوائد التي تتمتع بها من حيث لا تشعر؛ ستلاحظ اختلافًا جذريًا في نظرتك إلى الحياة.

سنناقش في هذا الموضوع العديد من فوائد القامة القصيرة ومزايا قصر القامة التي ذكرها أولئك الذين قابلناهم مع مجموعة متنوعة من الاعمار والاجناس. حيث طلبنا  من كل فرد في استبيان خاص سرد العديد من الفوائد لكونه قصير القامة واخترتنا المميزات والفوائد الأكثر ذكرًا لكل فئة. 

فوائد قصر القامة 

  1. يشعر الناس عامة، خصوصا النساء، أكثر بالأمان وبتهديد أقل من الشخص القصير القامة.
  2. المساحة الضيقة المخصصة للساقين في الطائرة أو الحافلة ليست مشكلة بالنسبة لقصير القامة.
  3. لا يشعر قصير القامة بالقلق مطلقًا بشأن صدم رأسه بالأشياء المعلقة مثل الثريات والأطراف العلوية لأبواب السيارات وغيرها .
  4. غالبًا ما يبدو الشخص قصير القامة أصغر سنًا من عمره الحقيقي (وهو ما يصبح شيئًا جيدًا بشكل خاص للفتيات مع التقدم في العمر).
  5. قصير القامة يشتري اغراضه مثل سرير النوم  والأحذية والملابس بسعر اقل بسبب حجمها الصغير.
  6. يتمتع دوي القامة القصير بسهولة الهروب والاختباء خصوصا خلال المواجهات العنيفة التي تحدث في المظاهرات وفي شغب الجماهير الرياضية وغيرها.
  7. يستطيع الانسان قصير القامة  أن يتأقلم مع المساكن والمساحات والأماكن الضيقة بسهولة كبيرة مقارنة مع دوي القامة الطويلة.
  8. قصير القامة اقل عرضة لكسور العظام أثناء السقوط ولا يصاب بالكثير من الامراض التي تصيب طويلي القامة مثل ألم أسفل الظهر والدوالي والتهاب الركبتين وغيرها.
  9. الشخص قصير القامة يمشي بطريقة بطيئة ما يجعله يستمتع أكثر بالمناظر الطبيعية  والمعروضات في الطريق.
  10. قصير القامة اكثر اقتصادا في مصاريف عيشه حيث يأكل قليلا ويستحم  بكمية من المياه  أقل مقارنة مع الشخص طويل القامة.

عموما هناك فوائد عديدة لقُصر القامة قل ما ينتبه لها الناس، وتجدهم فقط يفتشون فقط عن "الجانب السلبي" لهذه الصفة الطبيعية الجميلة وذلك بسبب المقارنة الخاطئة والسية التي يقومون بها مع طويلي القامة. 


متى يعتبر الرجل قصير القامة؟

الرجل قصير القامة
 الرجل قصير القامة


يمكن تقسيم الرجال أو الناس عامة من حيث القامة الى ثلاثة أصناف:
  1. قصير القامة
  2. متوسط القامة
  3. طويل القامة
ويمكن اعتبار الرجل قصير القامة او طويل القامة حسب الاطوال التالية:
  1. الانسان قصير القامة هو كل شخص بالغ يقل طوله عن 150cm سنتيمتر.
  2. الانسان المتوسط القامة هو كل شخص بالغ يتراوح طوله ما بين 150cm سنتيمتر و170cm سنتمر.
  3. الانسان طويل القامة هو كل شخص بالغ يزيد طوله عن 170cm  سنتيمتر وما فوق.