خطورة شجرة (العشَر) تصيب من يلمسها بالعمى (فيديو)


- 12:38
اضرار شجرة العشر العشار
خطورة واضرار شجرة (العشَر / العشار) تصيب من يلمسها بالعمى 


في تغريدة خاصة على تويتر Twitter حذر استشاري سعودي من خطورة شجرة (العشَر) أو (العشار) المشهورة والمنتشرة بكثرة في المملكة العربية السعودية، والتي تنتشر أكثر في المناطق البرية وتفرز أوراقها مادة بيضاء خطيرة قد تصيب الإنسان بالعمى فورا.

ومن خلال مقطع فيديو، نشره الدكتور حافظ الفالح على حسابه الشخصي على “تويتر”، للتوعية بخطورة وأضرار هذه الشجرة الخطيرة، وقد حذر فيه الدكتور حافظ الفالح استشاري طب وجراحة العيون والليزك في السعودية، من الاضرار الخطيرة  التي تسببها شجرة العشر/ العشار.

خطورة شجرة (العشَر)

وكشف الدكتور حافظ الفالح عن شكل وخطورة شجرة العشر التي تنتشر بكثرة  في المناطق البرية في المملكة العربية السعودية وتعرف محليا بـإسم “العْشَر”، وأكد أن تلك الشجرة خطيرة جدا ويمكن أن تصيب الإنسان بالعمى إذا احتك أو عصر أوراقها أو لامس افرازاتها خاصة على مستوى قرينة العين.

وصرح بأن الشجرة ومن خلال أوراقها تفرز مادة حليبية سامة وخطيرة وضارة جدا على العين، فإذا لامسها الانسان أو دخل بين أوراقها قد يصيب بالعمى.

وأوضح الدكتور حافظ الفالح أن المادة الحليبية لها تأثير ضار ومؤذي جدا لقرنية العين، ناصحا جميع الناس بعدم الاقتراب منها ناصحا الكبار و الأطفال بالابتعاد منها وعدم اللعب بالقرب منها لأنها تسبب التهابات شديدة للعين  ويمكن للشخص بعدها أن بفقد البصر لا قدر الله.


نص تغريده الدكتور على Twitterحول  شجرة العشار:

الحذر مع موسم الشتاء‼️
الدكتور "حافظ الفالح":
"اللعب بشجرة (العْشَر) قد يسبب التهابات شديدة جدا وضرر للعين".

فيديو التحذير من اضرار شجرة العشر


يمكنك التعليق بكل حرية