فوائد الرياضة للرجال والنساء


- 09:14
فوائد الرياضة
فوائد الرياضة للرجال والنساء

يؤكد كل الأطباء أن الرياضة مفيدة جدا للصحة والعقل، وأن الجلوس والخمول والكسل ومشاهدة التلفاز طويلا ضار جدا للرجال والنساء، ولكن ما مدى فعلنا ذلك؟ هل فكرت يومًا في الفوائد الإيجابية للتمارين الرياضية؟ .

هناك فوائد عظيمة  لممارسة الرياضة للرجال والنساء، إلى جانب مساعدتنا على حرق المزيد من السعرات الحرارية والحصول على لياقة بدنية، فيما يلي أهم 10 فوائد تمنحها الرياضة للرجال والنساء ، وهي  فوائد مهمة للرياضة:

1. تساعدنا الرياضة على النوم بشكل أفضل وأكثر سهولة.

تشير الدراسات إلى أن ممارسة الرياضة بمعدل 20 إلى 30 دقيقة من ثلاثة إلى أربعة أيام في الأسبوع تساعد الرجال والنساء على النوم بشكل أفضل، والاستمتاع بالحياة بشكل أفضل، وزيادة ساعات النوم المريح .

2. تؤخر الرياضة الشيخوخة وتمنع الوفاة المبكرة.

التمرينات الرياضية المنتظمة تحافظ على لياقة الانسان وصحته مع تقدمه في السن، والرياضة مفيدة أيضا للبشرة وتمنع التجاعيد المبكرة، بالإضافة إلى الحفاظ على الجلد والعضلات في حالة جيدة. تزيد التمارين الرياضية من المرونة وتمنع العديد من أمراض الشيخوخة مثل هشاشة العظام وأمراض القلب والتعب والخمول.  الرياضة المناسبة لكبار السن.

3. الرياضة تحمي الجسم من الامراض

تحمي الرياضة أجسام الرجال والنساء من الامراض كما تقوي مناعة الجسم ضد الامراض  المختلفة وتبقى المفاصل والعظام والعضلات بصحة جيدة مع ممارسة الرياضة.

4. تعزز الرياضة القدرة على التحمل 

تساعد الرياضة على تقوية عضلة القلب والدورة الدموية وزيادة القدرة على التحمل والاجهاد وتزيد الطاقة والحيوية والنشاط.  

5. التمرين الرياضي  يقوي الذاكرة.

أظهرت الدراسات أن الرجال الذين يمارسون الرياضة بانتظام يتمتعون بذاكرة قوية وبتركيز أفضل، ثلاثة أيام من رياضة المشي في الأسبوع ، و 45 دقيقة في كل مرة، تكفي لزيادة التركيز وانعاش الذاكرة.

6. تعزز الرياضة الثقة بالنفس.

اسأل نفسك هذا السؤال البسيط: في أي موقف أشعر بتحسن؟ عندما أستلقي على الأريكة أتناول علبة رقائق، أو بعد تمرين رائع ، أو عندما أعود من النادي أو الحديقة؟

إذا لم تكن راضيًا عن جسمك، فابدأ في ممارسة الرياضة. زد من قوتك الجسدية. تدريجيا ، سوف تشعر بتحسن. يمنحك هذا في حد ذاته فكرة أفضل عن نفسك ويعزز ثقتك بنفسك.

7. تزيد الرياضة من الطاقة والقدرة على التحمل.

كم مرة هربت من النادي ؟! فقط لأنك كنت متعبًا أو لم تستطع تحمل التمرين بعد الآن؟ لكن ألم تشعر بتحسن عندما تخليت عن الكسل وواصلت التمرين؟ ألم تحصل على المزيد من الطاقة؟

8. العصبية والاكتئاب والقلق تتلاشى في مع الرياضة.

ممارسة الرياضة تقلل من القلق والتوتر. في هذه الحالة، بعد ساعة أو ساعتين من انتهاء التمرين، يفرز الجسم هرمونًا يهدئ الأعصاب ويزيد من راحة العقل.

9. ممارسة الرياضة تؤدي أيضا إلى اتباع نظام غذائي جيد.

تساعد الرياضة على فتح الشهية كما تجبرك الرياضة أيضا على تناول الطعام الجيد.

10. تقلل الرياضة من مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض.

أفضل فائدة للرياضة هي تقليل مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة والمميتة، مثل أمراض القلب، وارتفاع ضغط الدم، وهشاشة العظام، والسمنة، وسرطان الثدي، والسكري .

لذلك دعونا نتدرب! لقد سمعنا هذه الأشياء لسنوات عديدة، لكننا الآن مقتنعون بأن التمرين ليس فقط للأطفال أو الشباب أو الرجال ، فالتمرين ضروري للغاية ومفيد للجميع. لذلك دعونا لا نختلق الأعذار بعد الآن ونبدأ تمارين منتظمة من اليوم. 


فوائد الرياضة في الحياة

  1. الرياضة هي علامة على الصحة الجيدة
  2. الحياة تكون سعيدة وممتعة مع الرياضة
  3. الرياضة تدفعك لقيام بنزهة صباحية في الطبيعة
  4. الرياضة تزيد القوة وتساهم في صحة الجسم 
  5. فوائد رياضة المشي .. والطريقة الصحيحة لممارستها.


يمكنك التعليق بكل حرية