-->

الرياضة المناسبة لكبار السن


- 04:13
يؤكد الاطباء أن الرياضة المنتظمة لدى كبار السن  والمتقدمين في العمر تُحسن بشكل كبير من ضغط الدم والسكري وتخفض الدهون في الدم و وتقي الى حد كبير من هشاشة العظام  وتحسن وظيفة الأعصاب.  كما تقلل التمارين الرياضية من معدل الوفيات  لدى كبار السن وتقلل بشكل كبير من الحاجة إلى الأدوية المختلفة... لكن ماهي الرياضة المناسبة لكبار السن  ؟

ماهي الرياضة المناسبة لكبار السن 

الرياضة المناسبة لكبار السن

تعتبر رياضة المشيء والسباحة  والهرولة احد افضل الرياضات المناسبة لكبار السن، فوائد المشي بهدوء خارج المنزل  للمسنين كثيرة جدا، بالإضافة إلى الآثار الجسدية الجيدة للغاية ، كما يحسن المشي الحالة النفسية ويمنع الاكتئاب لدى المسنين.

يحتاج كبار السن إلى ارتداء أحذية وأحجام مريحة وأحزمة مريحة عند المشي ، وارتداء ملابس مريحة وخفيفة ومناسبة لبدء المشي بسرعة منخفضة في كل موسم والحفاظ على الرأس في وضع متوازن ومريح ، قليلاً للجسم. انحن إلى الأمام وتجنب اتخاذ خطوات طويلة.

يمكن للشخص الذي يتجول عدة أميال مشيا على الاقدام  في الأسبوع خلال سن 65 وما فوق أن يكون لديه نفس كمية الأكسجين التي يستخدمها عداء يبلغ من العمر 20 عامًا. لقد وجد الباحثون أن ممارسة  رياضة المشي والركض في سن الشيخوخة يمكن أن يتسبب في زيادة  استهلاك الشخص للأكسجين المثالي وتحسين الصحة العامة.

إقرأ أيضا: هل يمكن بناء العضلات بعد سن الاربعين والخمسين؟

مع تقدم الناس في العمر ، تزداد حاجتهم إلى الأكسجين أثناء التمرين لأن عضلاتهم تصبح غير متوازنة وتقل كفاءتها. وقد أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يحافظون على عادة الجري أو المشي تكون لديهم عملية أيض مشابهة للشباب.

تفقد العضلات وظيفتها بشكل طبيعي مع تقدم العمر  اذا  رافق ذلك الخمول وانعدام النشاط  . الجسم مثل آلة تستخدم الوقود بكفاءة أكبر في شبابها وتزداد مرون  وحيوية وقوة . إذا لم يكن كبار السن نشطين ، فلن يكون لديهم  جسم سليم واستهلاك أمثل للطاقة ، ولكن يمكنهم تحسين صحتهم  وتنشيط عملية استهلاكهم للطاقة والأكسجين من خلال ممارسة الرياضة.

كان الغرض من هذه الموضوع هو تشجيع كبار السن على ممارسة الرياضة. يعتقد الخبراء أن الوقت لم يفت أبدًا لبدء ممارسة الرياضة في  أي عمر كان.