لماذا الأرض لا تبتلع الدم


- 06:27
لماذا الأرض لا تبتلع الدم
لماذا الأرض لا تبتلع الدم 

هل لاحظت يوما ان التربة لا تبتلع الدم ولا تمتص الدم عندما يتم اراقته فوق الأرض مثل السوائل الأخرى؟. وهل تساءلت يوما ما مع نفسك لماذا الأرض لا تبتلع الدم ؟.

في الواقع هناك الكثير من الإجابات الخرافية عن هذا السؤال: لماذا الأرض لا تمتص الدم؟، لكنك في هذا الموضوع القصير بمعهد تطوير الذات ستجد الإجابة العلمية الصحية. تابع القراءة:

لماذا الأرض لا تبتلع الدم ؟

 الجواب العلمي:

 باختصار شديد الأرض لا تبتلع الدم  ولا تمتصه لان جزئيات الدم هي أكبر من المسام الموجودة في التربة والأرض، والدم عند ملامسته الهواء يتجلط بسرعة ويتحول الى مادة ثخينة ثم يجف ويتصلب، لهذا السبب لا تستطيع التربة ابتلاع وامتصاص الدم مثل السوائل الأخرى. وهذه هي الإجابة العلمية الصحيحة. اقرأ أيضا: أسرار تكشفها فصيلة دمك!.

مكونات الدم

يحتوي الدم على خلايا تكون عادة في صورة سائلة مثل الكريات الحمراء والكريات البيضاء وسائل البلازما والصفائح الدموية، وإذا لامست هذه المكونات سطحًا خشنًا، فإنها تبدأ في الاتصال ببعضها البعض، وتصبح صلبة. هذا يجعل الدم يشكل مادة هلامية. الغرض من ذلك هو سد الجروح: عند الخروج من الجرح، يتكاثف الدم عند الحافة ، ويغلق الجرح ببطء. وهذا ما يسمى التخثر.

هناك أنواع هشة جدا من التربة تمتص جزء البلازما من الدم، لكن المكونات الأخرى للدم قد تبقى ثابتة على السطح.

لذلك عندما تسكب الدم على سطح خشن مثل التربة والأرض، فإنه يتكاثف بسرعة كبيرة بسبب وجود مساحة كبيرة للغاية حيث يمكن أن تبدأ عملية التخثر بسرعة كبيرة. يستخدم هذا التأثير أيضًا في صنع نقانق الدم في أمريكا وبعض البلدان الأوروبية.

يمكنك التعليق بكل حرية