الأطعمة التي تزيد الرغبة عند الرجل والمرأة


- 12:35
الأطعمة التي تزيد الرغبة عند الرجل والمرأة
الأطعمة التي تزيد الرغبة عند الرجل والمرأة 
للحصول على رغبة قوية وعلاقة زوجية أكثر متعة، من الضروري الانتباه إلى نقاط مختلفة قبل بدء العلاقة الحميمية، من أهمها التغذية السليمة من اجل حياة زوجية ممتعة. هنا ستجد لائحة الأطعمة التي تزيد الرغبة عند الرجل والمرأة، حيث ينبغي لكل زوج وزوجة معرفة ما يجب أن يأكله وما لا يجب أن يأكله قبل الجماع.

بشكل عام، يمكن أن يقلل النظام الغذائي الصحي من خطر ضعف الانتصاب لدى الرجال والضعف الجنـ ـسي لدى النساء ، وسيكون للجماع السليم تأثير جيد على جودة العلاقة الزوجية. اليك في ما يلي لائحة الأطعمة التي تزيد الرغبة عند الرجل والمرأة (قائمة كاملة من الأغذية).

لائحة الأطعمة التي تزيد الرغبة عند الرجل والمرأة:

هذه لائحة  أفضل الأطعمة التي تزيد الرغبة عند الرجل والمرأة قبل الجماع. مع قائمة أخرى بأسوأ الأطعمة التي يجب الامتناع عنها قبل الجماع. كن مع معهد تطوير الذات. وتابع القراءة.

1. بذور الكتان

بذور الكتان غنية بمضادات الأكسدة وتزيد من تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية وتزيد الرغبة لدى الرجل والمرأة.

تحتوي بذور الكتان على مادة الليجنان، وهي مادة شبيهة بالإستروجين لها خصائص مضادة للفيروسات والبكتيريا ومضادة للسرطان وتساعد على زيادة الحيوية أثناء الجماع.

أحماض أوميغا 3 الدهنية في بذور الكتان مفيدة أيضًا لصحة القلب والأوعية الدموية وزيادة الرغبة الجـ نسية.

بالإضافة إلى ذلك، تحتوي هذه البذور على الحمض الأميني إل-أرجينين الذي يساعد على تحسين تدفق الدم والحفاظ على صحة الحيوانات المنوية.

يوصى بإضافة ملعقتين صغيرتين من بذور الكتان إلى وجبة الإفطار من دقيق الشوفان أثناء النهار وقبل الجماع، أو إضافة ملعقة كبيرة إلى عصير الخضار أو تناوله مع السلطة.

2. بذور اليقطين

بذور اليقطين غنية بالزنك، وهو معدن مهم للنضج الجـ نسي وزيادة الرغبة، وتساعد الجسم على إنتاج هرمون التستوستيرون الجنسـ ــي وتكوين البروتين الذي يلعب دورًا مهمًا في إنتاج الطاقة.

تعتبر هذه البذور المغذية أيضًا مصدرًا جيدًا للمغنيسيوم، والذي له تأثير كبير على إرخاء الجسم أثناء الجماع ، ومضادات الأكسدة ومضادات ارتفاع ضغط الدم والمغذيات التي تحمي القلب كلها ضرورية للصحة الجنـ سية.

تساعد أحماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة في بذور اليقطين أيضًا على الصحة الجـ نسية للمرأة والبروستاتا عند الرجال وتقليل الالتهاب ، ويزيد الحديد الموجود في هذه البذور من الطاقة أثناء الجماع.

يوصى بإضافة ملعقة كبيرة من بذور اليقطين إلى زبادي الفراولة أو استخدام صلصة البيستو ببذور اليقطين على نودلز الكوسة.

3. بذور الرمان

بذور الرمان الملونة غنية بمركبات البوليفينول التي تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع والوقاية من أمراض القلب والسكتات الدماغية ، وتساعد على زيادة الرغبة عند الرجل والمرأة من خلال استرخاء الأوعية الدموية وإمداد الدم إلى الدماغ والقلب والأعضاء الأخرى ، بما في ذلك الأعضاء التناسلية. هذه المركبات مفيدة أيضًا لتقوية جهاز المناعة وتحسين الحالة المزاجية للزوجين.

بالإضافة إلى ذلك، فإن المغذيات الدقيقة الموجودة في الرمان تساعد في تكوين اللبنات الأساسية لإنتاج الهرمونات الجـ نسية، كما أن مركبات الفلافونويد مفيدة لصحة الانتصاب، كما أن لفيتامين C الوفير في هذه الفاكهة اللذيذة تأثير جيد على تقليل التوتر وزيادة القوة البدنية أثناء ممارسة الجـ نس. فأحرص على تناولها.

يمكنك استخدام عصير الرمان بدلاً من المشروبات المنبهة مثل القهوة قبل الجماع.

4. الأفوكادو

أما عن فوائد الأفوكادو لزيادة الرغبة، فيكفي أن نعلم أن هذه الكلمة مشتقة من كلمة من لغة الأزتك التي تعني الخصية!

الأفوكادو مفيد حقًا للخصيتين أو على الأقل للإفرازات التي تخرج منها مثل المدي والمني ويزيد الرغبة عند الرجال. هذه الفاكهة غنية بفيتامين E ، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي توسع الأوعية الدموية ، وتقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وتساعد في تقليل تلف الحمض النووي للحيوانات المنوية.

بالإضافة إلى ذلك، يحافظ فيتامين ب 6 الموجود في الأفوكادو على توازن الجهاز العصبي، ويعزز البوتاسيوم الرغبة الجنـ سية والطاقة ، ويحسن حمض الأوليك الأحادي الدورة الدموية في الأعضاء التناسلية.

لاحظ أن فيتامين (هـ) حساس جدًا للحرارة والأكسجين، لذلك من الأفضل تناول هذه الفاكهة نيئة واستخدامها على سلطة الكرنب.

5. البنجر أو الشمندر 

البنجر أو الشمندر مفيد لكل من الرجال والنساء قبل الجماع، والنترات الموجودة فيه تساعد على تحسين تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية.

يُنصح بتناول سلطة البنجر عدة مرات في اليوم وقبل 90 دقيقة من ممارسة العلاقة الحميمية ، كما يمكنك إضافتها إلى العصير أو السلطات.

إذا كنت لا تحب طعم البنجر ، يمكنك تجربة الكرفس ، وهو بديل منخفض السعرات الحرارية ومرطب ويساعد على الشعور بالانتعاش ومرونة الأطراف أثناء ممارسة الجـ نس.

6. الأرز الاسمر

الكربوهيدرات هي المصدر الرئيسي للوقود للجسم، فهي بالتأكيد تحتاج إلى الكثير من الطاقة في ممارسة الجـ نس الناجح ، ويمكن أن يساعد تناول الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات السريعة الهضم في توفير هذه الطاقة.

ومع ذلك، يجب على الأشخاص الذين يعانون من انتفاخ البطن أن يكونوا أكثر حرصًا في اختيار مصادر الكربوهيدرات لأن معظم النشويات تنتج بعض الغازات في الجسم عند هضمها مما يقضي على متعة الجماع.

الخبر السار هو أن الأرز نشا غير مكربن ​​وهو خيار مثالي قبل ممارسة الجنـ س ، خاصة إذا كنت تستخدم الأرز البني أو البري.

يوصى بغلي الأرز أو طهيه بالبخار وتناوله مع الخضار مثل الخس أو الكوسة أو البامية.

يمكنك أيضًا الجمع بين الأرز ومصادر البروتين لزيادة بروتين الجسم ، وهو عنصر مهم لممارسة الجـ نس بنجاح.

7. الشوكولا المرة

تعتبر الشوكولاتة المرة السوداء مصدرًا ممتازًا للفلافونول بسبب محتواها المركز من الكاكاو.

أظهرت الأبحاث أن الشوكولاتة الداكنة تعمل على تحسين تدفق الدم ولها تأثير جيد في تحفيز الرغبة الجـ نسية عن طريق زيادة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية وزيادة حجم وحساسية الأعضاء التناسلية.

أظهرت دراسة أن الاستهلاك العالي للأطعمة الغنية بالفلافونول يقلل من خطر الإصابة بضعف الانتصاب. يوصى بالبحث عن شوكولاتة متوسطة الجودة بحد أدنى 70٪ كاكاو.


الأغذية التي يجب الامتناع عنها قبل الجماع؟

الحياة الزوجية الزوج والزوجة
الأغذية التي تقلل الرغبة وتفسد العلاقة الحميمية بين الزوجين

1. الفاصوليا

غازات الجهاز الهضمي أمر طبيعي في معظم الحالات، لكنه بالتأكيد لن يكون ممتعًا جدًا أثناء ممارسة الجـ نس.

الفاصوليا هي من الأطعمة التي تسبب غازات البطن، بالرغم من أنها غنية بالبروتين ومضادات الأكسدة ، لا ينصح بها قبل ممارسة الجنـ س على الإطلاق بسبب محتواها من الألياف القابلة للذوبان وسكر رافينوز الطبيعي، وكلاهما ينتج الغاز. نفس الشيء ينطبق على العدس.

كبدائل للبروتين النباتي لهذه الأطعمة المتضخمة، من الأفضل تجربة التوفو المشوي أو المطبوخ.

2. الفلفل الحار

إذا كنت من بين ملايين الأشخاص الذين يعانون من ارتجاع المريء كل شهر، فإن تناول الفلفل الحار والأطعمة الأخرى التي تؤدي إلى تفاقم الأعراض يمكن أن يفسد حياتك الجنـ سية.

يوصى بعمل قائمة بالأطعمة التي تؤدي إلى تفاقم ارتجاع الأحماض وحرقة المعدة وتجنبها قبل الجماع بساعات قليلة على الأقل ، بما في ذلك القهوة والحمضيات ومنتجات الطماطم والثوم المذكور والبصل والأطعمة المقلية.

من الأفضل أيضًا تجنب الإفراط في تناول الطعام أو تناول الأطعمة الثقيلة التي لا تستطيع المعدة تحملها قبل ممارسة الجـ نس.

3. الثوم

حتى لو كنت لا تعاني من حرقة المعدة ، فإن تناول الثوم قبل ممارسة الجـ نس بين الزوجين يمكن أن يترك ذكرى سيئة في ذهن الزوجة أو الزوج  بسبب الرائحة الكريهة للثوم.

للثوم رائحة قوية جدًا، تزداد حدتها بشكل خاص بسبب ارتفاع درجة حرارة الجسم والتعرق، بالإضافة إلى تأثيره السيئ على رائحة السوائل الجـ نسية ويقلل من جاذبيتها أثناء الجماع. الشيء نفسه ينطبق على البصل.

بالطبع ، هذا مختلف في الأشخاص المختلفين. أظهرت دراسة أن الرجال الذين يأكلون الثوم أكثر جاذبية لبعض النساء، ولكن إذا لم تكن في خطر، فمن الأفضل استخدام الخضار مثل الريحان والأوريجانو بدلاً من الثوم، والكرفس بدلاً من البصل.

4. اللحوم الدهنية

استهلاك اللحوم عالية الدسم له تأثير سيء على رائحة الجسم. أظهرت دراسة أن رائحة الجسم لدى الأشخاص الذين يتناولون حمية نباتية أفضل وأكثر جاذبية من أولئك الذين يأكلون اللحوم الدهنية.

تسبب اللحوم الدهنية أيضًا التهابًا في الجسم وتزيد من خطر الإصابة بحرقة المعدة والارتجاع الحمضي.

5. عشاء ثقيل

الإفراط في تناول الطعام قبل ممارسة الجـ نس وتناول الأطعمة الثقيلة يجعل الأزواج متعبين مما يجعل الرغبة فاترة والجماع مملاً.

إذا كنت لا ترغب في أخذ قيلولة أثناء الجماع، فبدلاً من تناول عشاء ثقيل وكبير، حاول أن تأكل كمية أقل من الطعام وتقليل شهيتك ، ورافق العشاء مع سلطة أو كوب من الحليب الساخن مع حمام دافئ للاستمتاع برغبة أفضل.


6. المشروبات الغازية

الهواء الذي يدخل الجسم عن طريق شرب المشروبات الغازية وغيرها من المشروبات الغازية يؤدي إلى الانتفاخ المزعج والتجشؤ في الحلق ما يفسد العلاقة الزوجية بين الرجل والمرأة في الفراش.

بالإضافة إلى ذلك، قد تؤدي بعض المشروبات الغازية مثل الماء المقوي إلى خفض مستويات هرمون التستوستيرون بشكل مؤقت ، لذلك يوصى باستخدام الماء الطبيعي أو عصائر الفواكه بدلاً من ذلك.

المصادر: healthline - livestrong

يمكنك التعليق بكل حرية