الفرق بين الفاشون بلوجر والفاشنيستا والانفلونسر


- 04:02
بعد انتشار الانترنت والملتميديا وظهور مواقع التواصل الاجتماعي، ظهرت العديدة من المهن والتخصصات المتعلقة بها مثل التدوين واليوتيوبرز و الفاشنيستا  أو الفاشون بلوجر والانفلونسر.

فمن هم  الفاشنيستا والفاشون بلوجر ومن هم الانفلونسر وما الفرق بينهما، في هذا الموضوع سيتم شرح الفرق بين الفاشنيستا وتنطق ايضا  الفشونيستا  وتسمى ايضا الفاشون بلوجر وبين انفلونسر. تابع القراءة.

الفرق بين الفاشون بلوجر (الفاشنيستا) والانفلونسر:

الفاشون بلوجر أو الفاشنيستا وانفلونسر
شرح الفرق بين الفاشون بلوجر أو الفاشنيستا وانفلونسر

ما هو الفاشنيستا أو الفاشون بلوجر؟

الفاشنيستا Fashionista هي نفسها الفاشون بلوجر. وهي شخصية مشهورة على مواقع التواصل الاجتماعي في الغالب تكون انثى جميلة مهتمة بالموضة وتتخصص في عرض الملابس والموديلات الجديدة و الأزياء ويكون لها عدد كبير من المتابعين تتجاوز الالف والملايين.

يجب أن تملك الفاشنيستا قوام متناسق وذوق راقٍ فى اختيار موديلات ملابسها، فهي مثال حى لجمهورها يرون عليها الموديلات ويتابعون أحدث خطوط الموضة وكيفية ارتداءها لها، وتقدم لهم النصائح المثالية لاختيار مكملات الموضة، وطرق المكياج الأفضل، وتكون دائمة التصوير ومشاركة جمهورها بعض جوانب حياتها حتى يشعرون بالألفة معها.

اصل كلمة الفاشنيستا Fashionista

اصل كلمة الفاشنيستا Fashionista

أصل اسم الفاشنيستا Fashionista جاءت من الكلمة الإنجليزية fashion والتي تعني موضة، مع اللاحقة اللغوية -ista (في اللغة الإسبانية بها يصاغ اسم الفاعل من الأسماء، بذلك تعني الكلمة حرفيًا: موضَتي، أي المُشتغل بالموضة).

ما هو انفلونسر؟

انفلونسر Influencer
الانفلونسر شخصيات مشهورة لها تأثير على المتابعين


انفلونسر Influencer هي شخصية مشهورة ومعروفة أو صاحبة عمل تطوعي في المجتمع، فيبدأ رواد مواقع التواصل الاجتماعي بمتبعتها في جميع حياتها، بل والتأثر برأيها في كثير من القضايا الاجتماعية. وتعني بالعربية المؤثرون.

ويتم الاعتماد على الانفلونسر في التسويق المؤثر حيث يستعين بهؤلاء الأشخاص المؤثرين الكثير من شركات المنتجات الغذائية وغيرها في التسويق، وكذلك صناع الموضة ليصبحوا واجهة لهم ويكون الإعلان عن طريقهم أكثر تركيزًا وتأثيرًا عن غيرهم من وسائل الدعاية الأخرى التقليدية.


أهمية الانفلونسر في التسويق

في الوقت الحاضر، جعلت التقنيات الجديدة من السهل على المستهلكين التعرف على الموضوع والاهتمام به بشدة - خاصة من خلال الشبكات الاجتماعية. أصبح الانفلونسر أو المؤثرون واجهات عرض حية للعلامات التجارية من خلال كل هذه الأدوات الجديدة وسمحوا لها بالظهور والمنافسة بقوة في السوق.

في الواقع، الانفلونسر يتابعهم مئات الآلاف من المعجبين، ويتجمعون حولهم مجتمعات مخلصة، ويتم تقديرهم بشكل متزايد من قبل العلامات التجارية والشركات ونجحوا في إنشاء سوق في طريقه للتنافس مع هذا الإعلان. أصبح هؤلاء الأشخاص مشهورين على الشبكات الاجتماعية بفضل المنشورات التي ينشرونها بانتظام ، أي مقاطع الفيديو والصور التي يمكن أن تولد ملايين التفاعلات وردود الفعل من المتابعين.

يمكنك التعليق بكل حرية