أشهر المتحدثين التحفيزيين في العالم


- 23:21
قبل عرض لائحة أشهر المتحدثين التحفيزيين في العالم، تجب الاشارة الى ننا قد نشعر جميعًا بالتعب أو اليأس أو الإحباط في مرحلة ما من حياتنا ، لأننا نخشى الفشل في بدء ما نحبه ، أو بسبب كل الجهود التي نبذلها فيه. نفقد الحماس ونتوقف عن المحاولة.

 من المهم جدًا في مثل هذه المواقف أن تكون قادرًا على التغلب على الأفكار والطاقات السلبية وعدم الاستسلام. في غضون ذلك ، يمكن أن يكون التشاور مع الأشخاص المحفزين ذوي الخبرة أو حضور الندوات التحفيزية أو قراءة كتب الثقة بالنفس بمثابة وسيلة ضغط  تشجعنا على الوقوف والاستمرار.

في هذا المقال ، يعتزم معهد تطوير الذات تقديم بعض من أفضل المتحدثين التحفيزيين في العالم ، والذين اكتسبت ندواتهم  وكتبهم .ومحاضراتهم على منصة تيد TED  الكثير من المعجبين وتمكنوا من تغيير حياة العديد من الأشخاص حول العالم. انهم أفضل المحفزين في الغرب حتى تاريخ كتابة هذا الموضوع ، تابع القراءة.

افضل المتحدثين التحفيزيين الأكثر شهرة في العالم

أشهر المتحدثين التحفيزيين المحفزين تيد TED
تيد TED سلسلة من المؤتمرات العالمية التي تهدف لتعريف ونشر الافكار الجديدة والمتميزة للعالم ...

1. ديفيد رمزي

ديفيد رامزي
ديفيد رامزي

"صلوا كما تعلمون كل شيء في يد الله واجتهدوا وكأن كل شيء متروك لكم."


ولد ديفيد رامزي في 3 سبتمبر 1960 في ناشفيل بولاية تينيسي ، المعروف أيضًا باسم ديف رامزي ، وهو كاتب مالي معروف ومذيع إذاعي وشخصية تلفزيونية وأحد أشهر المتحدثين التحفيزيين الأمريكيين.

يتحدث السيد رامزي عادة عن مبادئ الإدارة المالية والشؤون الشخصية والحياة ، وغالبًا ما تركز خطاباته وكتاباته على تشجيع الناس على الخروج من الديون. في خطابه ، يخلق إحساسًا بالتعاطف بين الجمهور مما يسهل عليه التواصل معهم.

من بين الكتب الشهيرة لـ Dave Ramsey السلام المالي ، أكثر من الحاجة ، ريادة الأعمال ، التغيير في كسب المال والسفر الموروث.

2. أنتوني روبينز

توني روبينز
توني روبينز

"إذا فعلت ما كنت تفعله دائمًا ، فستحصل على نفس النتائج."


أنتوني روبينز ، المعروف أيضًا باسم توني روبنز ، هو متحدث تحفيزي ، ومدرب مالي شخصي ، ومؤلف كتب عن الثقة بالنفس في الولايات المتحدة. ولد في 29 فبراير 1960 في لوس أنجلوس.

قضى روبنز أكثر من 40 عامًا من حياته في إلقاء محاضرات وندوات تحفيزية للتغلب على التحديات الشخصية والمهنية ، خاصة لرواد الأعمال ، غالبًا في مجالات مثل مهارات العمل واكتساب الثروة وإدارتها والتغلب على الخوف. يركز على تعزيز التواصل وتحسين العلاقات ، اللياقة البدنية والصحة.


يشتهر هذا المتحدث التحفيزي بنشر الكتب الأكثر مبيعًا مثل Unlimited Power و Unleashing Inner Power و 365 Steps to Success and Success.

3. نيك وجسيخ

نيك وجسيخ
نيك وجسيخ

"إنها كذبة أن تعتقد أنك لست جيدًا بما يكفي أو لا تساوي شيئًا".


نيك فوجيتش هو مبشر مسيحي أسترالي وواحد من أفضل المتحدثين التحفيزيين الذين ولدوا في 4 ديسمبر 1982 في ملبورن ، أستراليا. يعاني من متلازمة روبرت الخلقية ويفتقر إلى الأطراف.

بسبب الحالة الجسدية للسيد Vojicic ، فقد واجه العديد من المشاكل في حياته ، وفي محاضراته وندواته يتحدث عن الخبرات والدروس المستفادة التي اكتسبها من خلال جميع العقبات في حياته.

لم يكن قادرًا على التغلب على إعاقته الجسدية فحسب ، بل إنه يسافر اليوم حول العالم كمتحدث ومبشر لنشر رسالة الأمل والقوة والإيمان للعالم.

كتب Nick Vojicic العديد من الكتب الملهمة والمحفزة حتى الآن ، بما في ذلك Life Without Boundaries و Uncontrollable.

4. إيكهارت تولي

اکهارت تولی
اکهارت تولی

"كل ما تغضب منه أو تتفاعل معه بقوة هو في داخلك."

إيكهارت تولي هو أحد المتحدثين الروحيين الأكثر تأثيرًا في العالم ، ولد في 16 فبراير 1948 في لونين بألمانيا.

عانى السيد تولي من اكتئاب شديد عندما كان شابًا ، وفي عملية التغلب على هذه الحالة الذهنية ، حقق تغييرات داخلية عميقة. يتحدث في محاضراته عن الوعي الذاتي والسعادة الشخصية والتطور البشري والتأمل والصحوة الروحية ، ويركز على تحقيق السلام والسلام التام مع الداخل والعيش في الحاضر.

من بين الكتب الشهيرة لهذا المؤلف ، يمكننا أن نذكر قوة الأرض الحالية والجديدة.

5. روبرت كيوساكي

روبرت كيوساكي
روبرت كيوساكي

"الخاسرون هم الذين يخافون من الخسارة".


روبرت كيوساكي هو رجل أعمال مشهور عالميًا ومستثمر وكاتب ومتحدث تحفيزي ، ومؤسس شركة ريتش داد ، المولود في 8 أبريل 1947.

على مر السنين ، ألهم العديد من الأشخاص حول العالم من خلال المحاضرات والكتب والندوات وورش العمل في مختلف مجالات التمويل والأعمال والتمكين وإدارة التغيير والنجاح.

يعد الكتاب الأكثر مبيعًا "ريتش داد ، أب فقير" من تأليف هذا المؤلف من أشهر الكتب عن الثروة والمال.

6. ليه براون

ليه براون
ليه براون

"كيف ستجد نفسك عندما تكون رعبك كبير  بما يكفي؟"

ليه براون متحدثة تحفيزية ، وكاتبة ، ومقدمة برامج تلفزيونية سابقة ، وسياسية نيابية سابقة عن ولاية أوهايو ، وُلدت في 17 فبراير 1945 في ميامي ، فلوريدا.


يتمتع السيد براون بشخصية ملهمة بشكل لا يصدق تغلب على العديد من المحن في حياته وقدرته على التواصل مع أشخاص من جميع مناحي الحياة جعلته أحد المتحدثين الأكثر شهرة في العالم.

غالبًا ما يستخدم عبارة "من الممكن" ويحاول في خطاباته تعليم جمهوره كيفية السعي وراء الأحلام وتحقيقها والتغلب على الخوف في طريق تحقيق الأهداف.

أحد أفضل الكتب مبيعًا من تأليف Los Brown هو أن تعيش أحلامك وتبدأ من جديد.

7. إيانلا فانزينت

إيانلا فانزينت
إيانلا فانزينت

"لا يهم ما يحدث في حياتك اليوم ، تذكر أن هذا مجرد استعداد لأشياء أفضل."


إيانلا فانزنت هي كاتبة ومقدمة ومقدمة تحفيزية ولدت في 13 سبتمبر 1953 في بروكلين ، نيويورك.


في ورش العمل والمحاضرات ، تعلم السيدة فانزينت الناس كيفية الوصول إلى إمكاناتهم الكاملة ، والتخلي عن آلام الماضي ، والنمو.

يُعد واحداً من أكثر 100 أمريكي أسود نفوذاً وقد نشر العديد من الكتب الملهمة ، بما في ذلك Tapping the Power Inside. يتحدث هذا الكتاب عن كيفية النمو الروحي وإعطاء الصفح عن السلام الداخلي.

8. أوبرا وينفري

أوبرا وينفري
أوبرا وينفري

"أكثر ما تخشاه ليس القوة ، بل خوفك من أن تستعمل قوتك . "مواجهة الحقيقة ستحررك حقًا".


أوبرا وينفري هي واحدة من أشهر النساء الملونات في العالم ، ولدت في 29 يناير 1954 في كاسكيوسك بولاية ميسيسيبي.

صعدت السيدة وينفري إلى الشهرة من خلال برنامج الأوبرا التلفزيوني ، الذي استمر من 1986 إلى 2011 ، وغالبًا ما يتم إدراجه كواحدة من أقوى النساء في العالم.

على الرغم من أن أوبرا وينفري ليست متحدثة تحفيزية من الناحية الفنية ، إلا أنها ألقت خطابات في مجموعة متنوعة من المجالات ، وكلها مؤثرة وملهمة ومثيرة للتفكير. من خلال أنشطته الإعلامية ، تمكن من مساعدة عدد لا يحصى من الناس في العالم وتغيير حياتهم.

من بين كتب أوبرا وينفري الشهيرة ، أستطيع أن أقول على وجه اليقين أن الطريق واضح.

9. كريس جاردنر

كريس جاردنر
كريس جاردنر

"افعل شيئًا يجعلك سعيدًا ويجعلك تشعر بالرضا عن نفسك."


كريس غاردنر رجل أعمال ومستثمر وسمسار في البورصة ومتحدث تحفيزي وكاتب أسود معروف ، ولد في 9 فبراير 1954 في ميلووكي ، ويسكونسن. وهو المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Gardner Rich.

تعد قصة حياة السيد جاردنر وتحوله من رجل فقير إلى واحد من أغنى الرجال في العالم واحدة من أكثر القصص الحقيقية إلهامًا في القرن الحادي والعشرين ، استنادًا إلى فيلم In Search of Happiness.

في خطاباته وكتاباته ، يشارك السيد غاردنر تجاربه الشخصية ليُظهر للجمهور والقراء أنه يمكنهم استخدام قدراتهم المحتملة لوضع خطة والتزام بها.

يؤمن بأهمية الأب في حياة أبنائه ويدعو إلى تحقيق التوازن بين التزامات العمل والأسرة.

من أشهر كتب كريس جاردنر كتاب "ابدأ من أين أنت" ، والذي يناقش أربعة وأربعين درسًا في الحياة يمكن أن يحفز الناس على متابعة النجاح.

10. اريك توماس

اريك توماس
اريك توماس

"ستنجح عندما تريد النجاح بقدر ما تتنفس."


ولد إريك توماس في 3 سبتمبر 1970 في شيكاغو ، إلينوي ، وهو متحدث شهير ومعلم ومؤلف ، بالإضافة إلى الرئيس التنفيذي لشركة Eric Thomas et al.

يشتهر السيد سميث بأسلوبه الفريد وطاقته العالية. لم يكمل تعليمه عندما كان طفلاً بسبب التوترات الأسرية ، وبعد أن التقى واعظًا واستلهم منه ، تغيرت حياته واستأنف تعليمه لاحقًا.

يتناول في محاضراته وكتبه قضايا مثل أهمية التعليم ، والقيادة الجيدة ، واكتشاف الإمكانات ، والنجاح ، وقد ألهم الكثير من الناس من خلال نشر قصة حياته في سر النجاح.

11. ديباك شوبرا

"إذا حاولت أن تتخلص من الخوف والغضب دون أن تعرف ما تعنيه هذه المشاعر ، فإنهم يصبحون أقوى ويعودون اكثر".


ديباك تشوبرا هو متحدث هندي شهير ومؤسس مؤسسة شوبرا ، ولد في 22 أكتوبر 1946 في نيودلهي.

عادة ما تركز كتابات وخطب السيد شوبرا على الشفاء والبحث والتعليم والنمو الشخصي والتمكين. قام بتأليف أكثر من 70 كتابًا ، أصبح بعضها من الكتب الأكثر مبيعًا في صحيفة نيويورك تايمز.

أحدث أعماله هو "روح القيادة" ، وهو موصى به لأولئك الذين يرغبون في الوصول إلى ذروة حياتهم المهنية التي اختاروها.

12. ديفيد جوجينز 

"أهم محادثة ستجريها هي محادثتك مع نفسك."


ديفيد جوجينز كاتب ورياضي ومتحدث تحفيزي ولد في 17 فبراير 1975 في بوفالو ، نيويورك. وهو متقاعد من مشاة البحرية ورياضي قوي.

في المحاضرات والخطب الحية ، يشارك السيد غوغينز قصة حياته الشخصية مع الجمهور لمساعدتهم على التغلب على أي تحديات قد يواجهونها في طريق النجاح.

في مذكراته ، "لا يمكنك أن تؤذيني " و "دافع عن فرصتك" ، يتحدث عن كيف تغلب على تحديات الحياة الماضية وأصبح رياضيًا محترفًا ، مما يلهم الكثير من الناس.

13. جاك كانفيلد

جاك كانفيلد
جاك كانفيلد

"لا تقلق بشأن الإخفاقات ، ولكن اقلق بشأن خسارتك إذا لم تحاول."


جاك كانفيلد هو متحدث تحفيزي أمريكي شهير ولد في 19 أغسطس 1944 في فورت وورث ، تكساس.

يشتهر السيد كانفيلد بخطبه الجذابة والقوية التي ألهمت الكثير من الناس لتحقيق أحلامهم. وهو مؤلف سلسلة من كتب حساء الدجاج للروح ويعرف بأنه المدرب الأول لأمريكا.

من خلال إنشاء شركة التدريب الخاصة به ، تمكن جاك كانفيلد من توفير تدريب فعال حول كيفية تحقيق الأهداف للأفراد والمديرين والقادة في جميع أنحاء العالم.

14. جاري وينيرشاك

غاري وينيرشاك
غاري وينيرشاك

"أعطي تقييمًا صفريًا للآخرين لأنني أعرف بالضبط من أنا."

غاري وينيرشاك هو متحدث تحفيزي معروف ولد في 14 نوفمبر 1975 في بابوريسك ، الاتحاد السوفيتي.

السيد وينيرشاك هو الرئيس التنفيذي لشركة Wiener Media ، المتخصصة في وسائل التواصل الاجتماعي والوسائط الرقمية ، ومعظم محاضراته تدور حول التسويق عبر الإنترنت والعلامات التجارية الشخصية وإنتاج المحتوى واستراتيجيات الأعمال.

وقد نشر العديد من الكتب في هذا المجال حتى الآن ، من بينها كتاب باستاف .

15. براندون بيرشارد

"القوة الشخصية مرتبطة مباشرة بالمسؤولية الشخصية ، والتي يتجنبها معظم الناس".

بريندان بيرشارد هو متحدث تحفيزي أمريكي آخر ولد في 18 سبتمبر 1977 في مونتانا بالولايات المتحدة الأمريكية.

دفع النجاة من حادث سيارة مميت السيد بيرشارد إلى التساؤل عن المعنى العميق للحياة واتخاذ خطوات كبيرة في طريق معرفة الذات.

لقد ساعدهم بريندان بيرشارد في كتاباته وخطبه كثيرًا من خلال تحفيز الناس وتشجيعهم للوصول إلى أعلى إمكاناتهم في الحياة وقارن الكثيرون أسلوبه في التدريس مع أنتوني روبنز.
تشمل كتبه عادات عالية الأداء.

مصادر: developgoodhabits - virtualspeech