فوائد الإيحاء الذاتي العظيمة وطريقة القيام به بنجاح


- 01:49
يعتبر الإيحاء الذاتي autosuggestion، أو الإيحاء النفسي، تقنية قديمة جدًا  وقد مارسه القادة والزعماء والمحاربون القدامى بتقنيات وأساليب مختلفة، ويستخدم الإيحاء الذاتي التكرار والخيال لإقناع النفس والعقل بالأفكار تدريجيًا وبأن ما يتخيله يصبح حقيقة. وبالقناعة والصبر والمثابرة ، تظهر التغييرات تدريجياً. إليك في ما يلي أهم فوائد الإيحاء الذاتي العظيمة وطريقة القيام به بنجاح.

ما هو الإيحاء الذاتي؟

الإيحاء الذاتي


يمكن تعريف الإيحاء الذاتي أو قوة التفكير الإيجابي على أنه فن التحدث إلى نفسك وتخيل نفسك في حالة من الرفاهية أو في حالة نجاح. علينا أن نختار الكلمات الصحيحة من أجل إقناع أنفسنا ، لتحفيز أنفسنا وكذلك لتغذية أفكارنا وخيالنا بطريقة إيجابية. بشكل ملموس ، فإن الإيحاء الذاتي هو أسلوب للتنمية الشخصية يعتمد على تكرار الأفكار الإيجابية. هدفها هو السماح لكل فرد أن يكون لديه نظرة مختلفة لأنفسهم والعالم من خلال تغيير العادات والمعتقدات السلبية بأفكار إيجابية.

 حتى لو كان للاقتراح الذاتي حدود ، فمن الواضح أن له تأثيرات مذهلة على العقل الباطن. إنه اعتقاد يتحول تدريجياً إلى حقيقة ، لأنه بالصبر والمثابرة ، يؤثر تكييف الوعي على اللاوعي ويعمل بشكل مباشر على الحالة الجسدية والعقلية. 

كيفية نجاح الإيحاء الذاتي

يستخدم الإيحاء الذاتي تقنيات مختلفة تستخدم جميعها الاقتناع والخيال. ومع ذلك ، قبل ممارسة أي أسلوب ، يجب عليك أولاً أن تمر بمرحلة تحضيرية لتشعر بالثقة والانفتاح على التغييرات العميقة. 

كما يسمح لك بتحديد رسالة الاقتراح التلقائي مسبقًا. لكي ينجح هذا ، يجب أن تكون محددًا ، وتلخص الرسالة في بضع كلمات ، وتستخدم رسالة إيجابية ، وتكون متفائلًا ، وتستخدم الحاضر أو ​​المستقبل ، وتستخدم الشخص الأول. ولكن قبل كل شيء ، يجب أن تكون الرسالة سهلة المنال وقابلة للتحقيق. لنجاح الإيحاء الذاتي يمكننا اللجوء إلى الأغاني والأصوات والكتابات والصور.  إليك 5 نصائح للحفاظ على روحك المعنوية مرتفعة.

تقنيات الإيحاء الذاتي

تقنيات الإيحاء الذاتي النفسي


عندما نتحدث عن الإيحاء الذاتي ، فإن الطريقة الأكثر شهرة هي طريقة Émilie Coué. يقوم على تكرار جملة عدة مرات تلخص الأهداف المراد تحقيقها. يجب تكرارها مرتين في اليوم على الأقل صباحاً ومساءً. عليك أن تتحدث بصوت عالٍ بهذه الطريقة ، فسيقوم الدماغ بتحويل الجملة إلى اقتراح ذاتي.

 تشمل التقنيات الأخرى القادرة على إعادة برمجة العقل الباطن التأمل الموجه ، والتأكيد الإيجابي الصراخ ، والاستماع إلى الرسائل أثناء النوم ، والتنويم المغناطيسي ، أو التنويم المغناطيسي الذاتي. نتحدث أيضًا عن الإيحاء الذاتي عندما نخلق معتقدات جديدة في إحدى المجلات ، عندما نبتكر شعارًا شخصيًا ، عندما ندير مزاجنا ، عندما نتصرف كما لو كنا قد نجحنا ، عندما نتخيل الحالة التي نود أن نكون فيها. عندما نحدد نيتنا كل يوم. 

فوائد الإيحاء الذاتي

عندما تتدرب على الإيحاء الذاتي بطريقة صحيحة ، فإن له مزايا مختلفة يمكنك رؤيتها بشكل يومي. هذه الممارسة تسمح لك بتقليل التوتر، تحسين الثقة بالنفس ، الحصول على نوم أفضل ، تبني أسلوب حياة صحي ، حل النزاعات الداخلية ، إدارة العواطف ...

 اعلم أن الإيحاء الذاتي لا يزال بإمكانه التغلب على القلق، الرهاب ، الحداد ، التخلي ، تجنب طرح الكثير من الأسئلة ، محاربة الخجل ، المساعدة في زيادة الوزن الإدارة ، ووقف الإدمان ، وتعزيز الرفاهية والأفكار الإيجابية ... من الفوائد المتعددة للإيحاء الذاتي ، يجب أن يتم ذلك بعد جلسة التأمل ، لأنه في هذا الوقت ، هناك توافر عقلي كبير ، ولا توجد أفكار مشوشة في العقل. كيف تحقق السعادة في الحياة لنفسك بطرق بسيطة.

الإيحاء الذاتي النفسي التلقائي هو ممارسة متاحة للجميع. كل شخص لديه القدرة على ترويض عقله وخياله. ومع ذلك ، يجب أن يأتي الزناد من نفسه ، فالفرد هو الشخص الوحيد الذي يمكنه إثارة الرغبة في التغيير في نفسه والحصول على حياة أفضل.

يمكنك التعليق بكل حرية