صفات وعادات الناس الناجحين


- 14:48
هل تساءلت يومًا ما الذي يجعلك شخصًا ناجحًا؟ قد يكون لديك إجابات مختلفة على هذا السؤال ، ولكن هناك بعض الأشياء المحددة التي يمكننا القيام بها في حياتنا اليومية لنكون أكثر كفاءة.

بصرف النظر عن مناقشة المهارات والذكاء والحظ ، هناك عدد من العادات الجيدة التي يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا في حياتك.

عندما يتعلق الأمر بالعادات ، فإننا نعلم أنه ليست كل العادات جيدة. العادات السيئة هي أنماط سلوكية سلبية تمنعك من تحقيق أحلامك. في المقابل ، العادات الجيدة هي تلك العادات التي تساعدك على تحقيق رغباتك.

الأشخاص الناجحون للغاية لديهم عادات لا يمتلكها الناس العاديون. لذا ، إذا كانت هذه العادات قد صنعت مثل هؤلاء الأشخاص الناجحين ، فلماذا لا نكتسب هذه العادات ونكون على قائمة الأشخاص الناجحين في العالم ؟!

في هذه المقالة ، نقدم لك  قائمة تضم 50 عادة من عادات وصفات الأشخاص الناجحين المشتركة بينهم جميعًا.

اهم صفات وعادات الناس الناجحين

صفات وعادات الناس الناجحين

1. يبدأون يومهم مبكرا

من عادات الأشخاص الناجحين الخروج من الفراش في الصباح الباكر.

هذا يسمح لهم بالتخطيط لعملهم بثقة تامة ، وبالتالي القيام بجميع مهامهم اليومية.

يستخدمون وقتهم الصباحي لممارسة الرياضة والتخطيط ليوم كامل.

2. يهتمون بالتأمل

للتأمل العديد من الفوائد العقلية والجسدية ، بما في ذلك تخفيف التوتر ، والسيطرة على القلق ، وزيادة الوعي بالذات ، وما إلى ذلك.

وجد الكثير من الأشخاص الذين نجحوا في الحياة أن للتأمل فوائد عديدة. لقد اعتادوا على التأمل كل يوم. لأن التأمل ، بالإضافة إلى فوائده العديدة ، يحسن الذاكرة أيضًا.

3. يحبون القراءة

هل تعلم أن الدراسة المنتظمة تزيد من ذكائك؟

وفقًا لدراسة أجرتها جامعة إيموري ، وجد علماء الأعصاب أن قراءة قصة واحدة فقط ستحسن وظائف المخ. هذه واحدة من أكثر العادات شيوعًا للأشخاص الناجحين.

ليس كلهم ​​، لكن معظمهم معتاد على القراءة. تساعدهم الدراسة على التفكير بشكل أفضل وتعلم أشياء جديدة كل يوم. ويتفق الجميع على أن تعلم شيء جديد كل يوم يجعل الشخص أفضل بالتأكيد.

4. يخصصون الوقت الكافي للتفكير المركّز

التفكير المركّز هو الحالة الذهنية الأكثر وعيًا لأنه يمكّن الدماغ من التركيز قدر الإمكان من خلال القضاء على جميع عوامل التشتيت.

معظم الأشخاص الناجحين معتادون على التركيز لمدة 30 دقيقة تقريبًا بشكل منتظم. خلال هذه الدقائق الثلاثين ، يفكرون في جوانب مهمة من الحياة مثل الصحة والعلاقات والأعمال وما إلى ذلك.

لذلك ، يمكنهم تحليل كل شيء بشكل أفضل والتوصل إلى استراتيجيات أفضل لتحقيق الرغبات.

وفقًا لمدرسة ديوك للطب ، فإن الصمت سيخلق خلايا جديدة في جزء الدماغ المسؤول عن التعلم والذاكرة.

لذلك ، من خلال ممارسة التفكير المركّز ، ستتبادر إلى ذهنك حلول أفضل لأنه خلال تلك الفترة ، سينخفض ​​الضغط النفسي.

5. يمارسون احد الانشطة الرياضة

وفقًا للدراسات ، يعاني 70٪ من البالغين الأمريكيين من الخمول . لهذا السبب اعتاد الناجحون على ممارسة احد الانشطة الرياضة اليومية. لأنهم يعرفون أنهم إذا بقوا تحت الضغط ، فلن يتمكنوا من تقديم أفضل ما لديهم.

ممارسة الرياضة يوميًا ، أو على الأقل أربع أو خمس مرات في الأسبوع ، لا تساعد فقط في زيادة ذاكرتهم وذكائهم ، بل تزيد أيضًا من إبداعهم.

6. الاقتران بأشخاص مثلهم

العيش مع أشخاص ناجحين له تأثير كبير على نجاحك. لأن هؤلاء الناس يحافظون على دوافعك.

هذا هو السبب في أن الأشخاص الناجحين يفضلون تطوير علاقاتهم مع أولئك الذين يتمتعون بالإيجابية والحماس. يحاولون أن يكونوا أقل تعرضًا للأشخاص السلبيين ؛ لأنهم يعتقدون أن هؤلاء الأشخاص يمكن أن يكون لهم تأثير سلبي على شخصيتهم.

7. يضعون اهداف قابلة للطبيق

وضع الاهداف والتركيز عليها هو أفضل عادة يمكن أن تزيد من كفاءة عملك في مكان العمل وتجعلك واضحًا وشفافًا عند اتخاذ القرارات.

يحب جميع الأشخاص الناجحين تقريبًا تحديد أهداف قصيرة المدى لأنفسهم ؛ لأنهم يعرفون أن تحقيق الأهداف قصيرة المدى يجعلهم أقرب إلى أهدافهم الأكبر والأطول أجلاً.


8. يسعون وراء أهدافهم الخاصة

يسيطر الأشخاص الناجحون على كل موقف تقريبًا. يساعدهم هذا الاعتقاد في التمتع بالحرية الكاملة لمتابعة أهدافهم الخاصة بدلاً من العمل لمدة 5 إلى 9 ساعات.

يسيطر الأشخاص الناجحون على كل موقف تقريبًا. يضعون أهدافهم الخاصة ويعملون بجد لتحقيق تلك الأهداف. لأنهم إذا أمضوا وقتهم في الوصول إلى الآخرين لتحقيق أهدافهم ، فسوف يفشلون في تحقيق الأهداف التي حددوها لحياتهم.

9. يضعون معايير عالية لأنفسهم

لكل فرد الحق في اختيار معاييره الخاصة. لكن الأشخاص الناجحين غير راضين عن المعايير المعتادة.

لقد وضعوا أعلى المعايير لأنفسهم لأنه يمنحهم المزيد من الالتزام والجهد والنتائج ، وكلها ضرورية للنجاح.

10. يحصلون على قسط كافٍ من النوم

الحصول على قسط كافٍ من النوم ضروري للنجاح في الحياة. الحصول على قسط كافٍ من النوم لا يجعل عقلك أكثر يقظة فحسب ، بل يجعلك أيضًا تشعر بتحسن.

يدرك الناجحون أهمية الحصول على قسط كافٍ من النوم ، ولهذا يفضلون الحصول على قسط كافٍ من النوم كل يوم لتحقيق أقصى استفادة من عملهم.

11. لا يعتمدون على مصدر دخل واحد فقط

يسيطر الأشخاص الناجحون على كل موقف تقريبًا. لأنهم يعرفون أن الاعتماد على مصدر دخل واحد فقط لن يحقق لهم الاستقرار المالي. عادة ما يكون لديهم ما بين 3 و 5 مصادر دخل وبالتالي لا يقضون الكثير من الوقت في حل الأزمات المالية.

12. يتجنبون أي شيء يضيع الوقت

لكل شخص ناجح ، الزمن الذهبي! لقد اعتادوا على استخدام وقتهم بحكمة. لأنهم يعرفون أن لديهم قدرًا معينًا من الوقت كل يوم لتحقيق النجاح ، يجب استخدامه بشكل فعال.

بدلاً من إضاعة الوقت على وسائل التواصل الاجتماعي ، يفضلون القيام بأشياء تجعلهم أكثر إنتاجية.

13. يدونون ملاحظات عن جميع أنشطتهم اليومية

إن إنجاز الأشياء في الوقت المحدد أمر بالغ الأهمية لتحقيق النجاح. هذا هو السبب في أن معظم الأشخاص الناجحين اعتادوا على تدوين ملاحظات عن جميع أنشطتهم في المكتب أو البرنامج حتى يتمكنوا من مراقبة إنجازاتهم على مدار اليوم. هذا يجعلهم يركزون على الأشياء الضرورية لنجاحهم.

14. يبدأون يومهم بأشياء صغيرة ولكنها مهمة

من أفضل الأشياء التي يمكن للأشخاص الناجحين القيام بها لإدارة عملهم اليومي هو إعطاء الأولوية لقائمة مهامهم.

عندما يبدأون يومهم بالقيام ببعض المهام المهمة ولكن الصغيرة ، يصبحون أكثر تحفيزًا ويكتسبون ثقة كافية لإدارة مهام أكبر وأكثر تعقيدًا.

15. المشاكل في عيونهم نعمة

كثير من الناس يستسلمون في مواجهة الشدائد. لأنهم لا يملكون القدرة على التعامل مع هذه المشاكل. لكن قصة الأشخاص الناجحين مختلفة! يرون في المشاكل فرصة لتحسين أنفسهم وتعلم الدروس لتجنبها في المستقبل.


16. يعتنون بصحتهم

يسيطر الأشخاص الناجحون على كل موقف تقريبًا. إنهم يعلمون أنه لا ينبغي لهم التضحية بصحتهم من أجل الأطعمة غير الصحية ؛ لأنه يصرفهم عن طريق النجاح.

يحافظون دائمًا على نظام غذائي متوازن للحفاظ على لياقتهم ونشاطهم والحصول على ما يريدون.

17. إجراءات فورية لاتخاذ القرارات
التخطيط وتحديد أولويات الأشياء أمر رائع. لكنها عديمة الفائدة تمامًا بدون فعل أو فعل في أفضل وقت وبدون سبب مقنع!

يسيطر الأشخاص الناجحون على كل موقف تقريبًا. لأنهم يعرفون أن هذا هو أحد المكونات الرئيسية للنجاح.

18. لديهم موقف إيجابي

لا يساعدك امتلاك موقف إيجابي على زيادة الثقة في قدراتك فحسب ، بل يمنحك أيضًا الثقة في أنك ستحقق جميع أهدافك بنجاح.

بالنظر إلى حياة الأشخاص الناجحين ، نجد أن الموقف الإيجابي كان أهم سبب لنجاحهم. لأنه يمنحهم القوة للتغلب على المواقف الصعبة وعدم الاستسلام.

19. يربطون علاقات اجتماعية

إن وجود علاقات اجتماعية مع الآخرين مهم جدًا للأشخاص الناجحين. لأنهم يعرفون أن السعادة الحقيقية في الحياة تأتي من الطريقة التي تعامل الآخرين بها.

إنهم يعملون بجد لزيادة الصبر والرحمة واللطف ؛ لأنهم يعرفون أنه يجعلهم إنسانًا رائعًا. هذا مهم جدا للنجاح.


20. يتقبلون الفشل والبدء من جديد

يسيطر الأشخاص الناجحون على كل موقف تقريبًا. لأن لديهم عقلية مختلفة. إنهم يجربون أشياء جديدة ويرتكبون أخطاء ويتعلمون من أخطائهم.

هذا الموقف غير موجود بين الناس لأن الناس العاديين يخافون من الفشل وهذا يمنعهم من تجربة أشياء جديدة.

21. يحرصون على روتين يومي سليم

الروتين اليومي الجيد ضروري لحياة ناجحة. لأن مجرد التخطيط لصباح رائع ونسيان بقية اليوم لن يجعلك ناجحًا.

يتحكم الأشخاص الناجحون في كل لحظة من حياتهم تقريبًا ، مع توقيت دقيق لمهامهم.

22. يلتزمون بتنفيد قراراتهم

إن إتخاد القرار الصحيح ، إذا لم تلتزم به ولا تتبعه ، فلن ينجح! يتحكم الناجحون في كل لحظة من حياتهم تقريبًا.

إنهم يعتقدون أن الالتزام  بتنفيد القرارات والإجراءات الروتينية لا تمنح حياتهم نجاحا معينًا فحسب ، بل توفر لهم الوقت أيضًا وتجعلهم أكثر تطور و كفاءة في حياتهم.

23. إنهم يحبون المجازفة

لتحقيق أشياء عظيمة في الحياة ، عليك أن تأخذ سلسلة من المخاطر المحسوبة.

لأنه إذا كان لديك الكثير من الخوف لتجربة أشياء جديدة ، فإن تحقيق أشياء عظيمة في الحياة هو مجرد حلم بالنسبة لك! الناجحون لا يخافون أبدًا من المخاطرة. لأنهم يعرفون أن هذا يوفر لهم مجموعة متنوعة من الفرص.

24. ينتبهون للتفاصيل

عند مناقشة الدقة والوقت والجودة ، فإن الاهتمام بالتفاصيل مهم جدًا. يعاني الكثير من الناس من خسائر مالية ووقتية لأنهم لا يهتمون بالتفاصيل.

يتحكم الأشخاص الناجحون في كل موقف تقريبًا ولا يتعين عليهم إنفاق ثروة على المال.

25. هم واثقون من قدراتهم

الثقة ضرورية للحصول على موقف عقلي إيجابي. لا تعمل الثقة على تحسين أدائك فحسب ، بل تساعدك أيضًا على الشعور براحة أكبر في المواقف الاجتماعية.

يسيطر الأشخاص الناجحون على كل موقف تقريبًا. ساعدهم هذا المستوى من الثقة على تحقيق أهدافهم الأكبر بسهولة.

26. إدارة عواطفهم بذكاء

تلعب القوة العقلية دورًا رئيسيًا في التنمية الشخصية. سيساعدك هذا على تحويل التحديات إلى فرص والشعور بمزيد من الرضا والسعادة في الحياة.

يسيطر الأشخاص الناجحون على كل موقف تقريبًا. إنهم يعرفون بوضوح كيف تؤثر عواطفهم ومشاعرهم خلال النهار على أفكارهم وسلوكهم.

27. لديهم علاقات اجتماعية عالية

لا شك أن العلاقات الاجتماعية العالية هي من أهم المهارات في قائمة خصائص الأشخاص الناجحين.

لا تساعدك العلاقات الاجتماعية العالية على فهم الآخرين فحسب ، بل تجعلك أيضًا يفهمك بشكل أفضل من قبل الآخرين.

يدرك الأشخاص الناجحون جدًا تمامًا فوائد امتلاك مهارات اجتماعية عالية. إنهم يحاولون دائمًا تحسين هذه المهارة.

28. ممارسة السيطرة على الذات

يتمتع ضبط النفس بالقدرة على تحسين تركيزك وقدرتك على اتخاذ القرار. هذا له تأثير هائل على النجاح والناس الناجحون يعرفون ذلك جيدًا!

يحاول معظمهم قضاء المزيد من الوقت في إغراء الأشياء التي لا تساعدهم على النجاح. لأنه يجعل عملية التعلم من إتقان الذات ، بالنسبة لهم دون ضغوط وضغط.

29. إنهم يهتمون بخصوصياتهم

يمنحك كونك وحيدًا مع نفسك فرصة لتجد نفسك. لأنه يوفر مساحة للتفكير العميق.

يسيطر الأشخاص الناجحون على كل موقف تقريبًا. لأنهم يعرفون أن هذا سيساعدهم في إيجاد طرق جيدة للتغلب على مشاكلهم وزيادة إنتاجيتهم.

30. يسغون لضميرهم 

يصنع الضمير فرقًا إيجابيًا في حياتك. يجعلك تشعر بمزيد من الرضا في عملك وتمكنك من الاعتناء بصحتك من أجل الحصول على حياة أفضل.

يسيطر الأشخاص الناجحون على كل موقف تقريبًا في العالم.

31. الحفاظ على التوازن في الحياة

في عالم اليوم ، تعد الحياة المتوازنة أمرًا ضروريًا لصحة الفرد ورفاهيته. لأنه بالإضافة إلى تحسين حالتك المزاجية ، فإنه يساعد أيضًا في تقليل التوتر.

يتحكم الناجحون في كل موقف تقريبًا في حياتهم.

32. إزالة الفرص غير المجدية من قائمة أولوياتهم

عندما تحدد أهدافًا ، هناك العديد من الأشياء التي ستضيف إلى أهدافك. أفضل ما يمكنك فعله معهم هو إزالتها من قائمة أولوياتك.

يتحكم الأشخاص الناجحون في كل موقف تقريبًا ، وهم يعلمون أن إضاعة الوقت في مهام غير ضرورية يمنعهم من تحقيق أهدافهم.

33. دائما البحث عن الحلول

يسعى معظم الناس إلى المجادلة باستمرار وتقديم أعذار غير معقولة لعدم الحصول على ما يريدون. لكن ليس الأمر كذلك مع الأشخاص الناجحين!

يتحكم الأشخاص الناجحون في كل موقف تقريبًا ، حتى لو كان ذلك يعني محاولة اكتشاف ذلك.

34. لا يدخلون لعبة "اللوم"

من الأسهل على الناس العاديين إلقاء اللوم على الآخرين في مشاكلهم بدلاً من تحمل مسؤولية عواقبها.

الناجحون لا يفعلون ذلك! لأنهم يعرفون أن هذا مجرد مضيعة للوقت! بدلاً من لوم الآخرين ، يعترفون بأخطائهم ويتعلمون منهم حتى لا يكرروها في المستقبل.

35. التأكيد على التعلم المستمر

التعلم المستمر هو أفضل نهج لاكتشاف طرق جديدة للتعامل مع كل شيء. من خلال التعلم المستمر ، تكتسب مهارات جديدة ، ونتيجة لذلك ، تستعد للتغييرات غير المتوقعة في الحياة.

وفقًا للأشخاص الناجحين ، التعلم يعني النمو. لهذا السبب يقضون الكثير من الوقت في تعلم أشياء جديدة لزيادة إنتاجيتهم.

36. مواجهة الأيام الصعبة بشجاعة

من المستحيل أن تكون ناجحًا كل يوم. أحيانًا كان يحقق أهدافه وأحيانًا لم يفعل! كيف تتعامل مع أهدافك الفائتة أكثر أهمية. لأن هذا الموقف يساعدك في التغلب على الصعوبات الكبيرة.

يسيطر الأشخاص الناجحون على كل موقف تقريبًا. إنهم يعتقدون أن الأيام الصعبة هي جزء من الحياة وبدلاً من الاستسلام ، يحاولون بدء اليوم التالي بمزيد من الحافز والطاقة.

37. يتقبلون التحديات

التحديات جزء لا يتجزأ من حياة كل شخص. لكن التغلب على هذه التحديات أمر طبيعي تمامًا في حياة الأشخاص الناجحين. لأنهم يعرفون أنه ليس كل شيء يسير وفقًا للخطة.

ولكن لأنهم يتقبلون التحديات ، فإنهم يمتلكون الشجاعة للتعامل مع المواقف غير المتوقعة ، وبالتالي تحقيق نجاح غير متوقع.

38. إنهم يحبون العيش خارج ملاجئهم الآمنة

يحب الكثير من الناس العيش في نفس المنطقة الآمنة ؛ وبالتالي ، فإنهم يفقدون العديد من الفرص والمواقف في الحياة.

يسيطر الأشخاص الناجحون على كل موقف تقريبًا. إنهم يتحدون أنفسهم لتحقيق أقصى قدر من الأداء وتقديم أفضل ما لديهم.

39. يعلمون أن المال ليس كل شيء

يعتقد الكثير من الناس أن النجاح يعني امتلاك المال. إنهم يبذلون قصارى جهدهم لإيجاد طريقة للثراء. إنهم يعتقدون أن الثراء يجعلهم ناجحين.

لكن الأشخاص الناجحين يعرفون أن الثراء لا يعني النجاح فقط ؛ لأن هناك أشياء أخرى تدخل في تحقيق النجاح.

40. يتجنبون الكسل

الكسل قاتل الإنتاجية. هذا هو السبب في أن الأشخاص الناجحين ليسوا كسالى أبدًا ويبذلون قصارى جهدهم لإنجاز كل شيء في الوقت المحدد ، أو حتى قبل ذلك.

لكن هذا لا يعني أنهم لا يرتاحون أبدًا. كما أنهم يستمتعون بقضاء الوقت مع الأصدقاء والعائلة ، لكنهم في العمل نشيطون وأذكياء.

41. لا يتأثرون بانتقادات الاخرين 

يمكن أن تكون التعليقات إيجابية أو سلبية ، لكن كيفية تفاعل الشخص مع هذه التعليقات تحدد إمكاناتها للنجاح.

يتحكم الأشخاص الناجحون في مصيرهم ، معتقدين أنهم يوفرون لهم فرصة للتحسن. في حين أن الآخرين لديهم رد فعل سلبي على ردود الفعل.

42. يتصفون بالصبر 

يبحث الكثير من الناس عن طرق مختصرة للنجاح ، وهذا ليس بالأمر الصحيح الذي ينبغي عمله! لأن النجاح لا يأتي بين عشية وضحاها. النجاح يتطلب العمل الذكي والصبر.

الناجحون لا يتحكمون في مصيرهم. إنهم يعملون بجد وصبر قدر المستطاع من أجل نجاحهم.

43. في البداية ، يرون النهاية في أذهانهم

يسيطر الأشخاص الناجحون على كل موقف تقريبًا. لأنهم يعتقدون أن وجود صورة ذهنية أكبر من هذا الهدف ضروري عند تحديد الأهداف.

يمنحهم هذا صورة واضحة للوجهة حتى يتمكنوا من السفر إلى الوجهة بمزيد من الحافز والطاقة.

44. يفعلون ما يقولون

اعتاد كثير من الناس على قول أشياء مهمة أمام الآخرين ، لكنهم لا يفعلون ما يقولون!

لكن الأشخاص الناجحين لا يتصرفون بهذه الطريقة لأنهم يصبحون نموذجًا عمليًا لما يقولونه للآخرين.

45. يعظمون نقاط القوة الخاصة بهم

أحد أكبر أسباب نجاح الناس هو تعظيم نقاط قوتهم.

فبدلاً من محاولة التعافي ، فإنهم يغرقون في حزنهم وبالتالي يواجهون المزيد من الفشل. لأنهم يعرفون أن هذا يساعدهم على تحقيق أهدافهم بسهولة أكبر.

46. ​​يكون لديهم تصور النجاح

يمنح التخيل الشخص القوة والشجاعة للقيام بعمل شاق للغاية ؛ لأن التخيل يؤدي إلى إفراز الهرمونات التي تجعل النجاح أسهل.

يسيطر الأشخاص الناجحون على كل موقف تقريبًا. هذا يزيد من الأفكار الإيجابية في أذهانهم ويساعد على تحسين أدائهم.

47. لا ينتظرون الوقت المناسب

اعتاد الكثير من الناس على انتظار الوقت المناسب لفعل أي شيء ؛ وهذا بالطبع ليس أكثر من عذر. لأن أفضل وقت لن يأتي!

يسيطر الأشخاص الناجحون على كل موقف تقريبًا. هذا هو السبب في أنهم لا ينتظرون طويلاً وبدلاً من انتظار أفضل وقت للوصول ، يتصرفون على الفور.

48. لا يستسلمون للفشل

اليوم ، أصبح مفهوم يسمى الحظ أو الحظ السيئ شائعًا بين الناس. عندما يحدث خطأ ما ، فإنهم يعتبرونه حظًا ، وعندما لا تسير الأمور في طريقهم ، يسمون ذلك الحظ السيئ.

يسيطر الأشخاص الناجحون على كل موقف تقريبًا. هم أنفسهم يخلقون الحظ لأنفسهم بالجهد والعمل الجاد ولا يستسلمون للفشل.

49. هم أكثر تواضعا

التواضع صفة مشتركة لكل الأشخاص الناجحين. يعترفون بأخطائهم بسهولة ويسر ؛ لأنه بدون سبب ومنطق ، لديهم الشجاعة لتصحيح أخطائهم.

ليس لديهم مشكلة في التعلم من الآخرين. لأنهم يعتقدون أن التعلم من الآخرين سيساعدهم على أن يكونوا أكثر نجاحًا في الحياة.

50. هم لا يشكون أبدا

عندما تخرج الأمور عن السيطرة ، يبدأ الناس عادة في الشكوى والتذمر بدلاً من إيجاد حل.

يسيطر الأشخاص الناجحون على كل موقف تقريبًا. بدلاً من ذلك ، يبحثون عن حلول مناسبة لمشاكلهم.

استنتاج. بالنظر إلى كل هذا ، هناك شيء واحد مؤكد: النجاح لا يتعلق أبدًا بتراث العائلة أو الحظ. ولكن من خلال خلق العادات الصحيحة ، يمكن تحقيق ذلك. لذا ، ابدأ في استخدام هذه العادات اليوم واتخذ الخطوة الأولى نحو حياة ناجحة.