ما هو فيتامين يو U وما هي فوائده وأضراره؟


- 08:52
فيتامين يو (VITAMIN U) هو أحد المركبات المفيدة في بعض الأطعمة ، بما في ذلك خضروات القرع ، والتي على عكس اسمها لا تعتبر نوعًا من الفيتامينات ، ومن فوائدها المحتملة يمكن استخدامها لعلاج قرحة المعدة والرئة والكبد وصحة الكلى وخفض نسبة الكوليسترول والدهون الثلاثية ، و شفاء جروح الجلد.


تابع القراءة لمعرفة المزيد عن فيتامين يو وفوائده وأضراره.

ما هو فيتامين يو U ؟

فيتامين يو U


فيتامين يو U مصطلح استخدم لأول مرة في أوائل الخمسينيات من القرن الماضي لمركب جديد تم تحديده في عصير الملفوف. على الرغم من استخدام فيتامين إسما لهذه المادة ، إلا أنه ليس فيتامينًا حقيقيًا ويعتبر أحد مشتقات الأحماض الأمينية للميثيونين.

تتضمن بعض أمثلة مشتقات الميثيونين ، التي تسمى غالبًا فيتامين U ، S-methylmethionine (SMM) ، و methylmethionine sulfonium (SMM) ، و 3-amino-3-carboxypropyl dimethyl sulfonium.

أين يوجد فيتانين يو U

فيتامين يو VITAMIN U


لا يتوفر فيتامين يو كمكمل غذائي فحسب ، بل يوجد أيضًا بشكل طبيعي في مجموعة متنوعة من الأطعمة ، وخاصة الخضروات الخضراء مثل الملفوف والبروكلي وبراعم بروكسل واللفت. تستخدم بعض شركات مستحضرات التجميل أيضًا هذه المادة في الكريمات والأمصال وأقنعة الوجه وغيرها من المنتجات الخاصة بالتجميل.

فوائد فيتامين يو U

هناك معلومات وتجارب كثيرة حول فوائد فيتامين يو U ، من أهمها:

1. قرحة المعدة :

في الخمسينيات من القرن الماضي ، عند البحث عن عصير الملفوف ، أدرك العلماء أن شربه يمكن أن يكون له تأثير مفيد في تسريع التئام القرحة المعوية ، وأصبحوا متشككين من فيتامين يو ، لكن لم يتضح بعد ما إذا كانت هذه الفائدة من فيتامين يو فيه. هل نشأت منه أم لا.

2. صحة الرئة والكبد والكلى

يبدو أن فيتامين يو يحمي الرئتين والكبد والكلى من التلف، على سبيل المثال ، تم اقتراح أن هذا المركب قد يمنع بعض تلف الكبد الناجم عن عقار حمض الفالبرويك المضاد للاختلاج أو تلف الكلى. يقلل من تأثير هذا الدواء.

قد يساعد فيتامين يو أيضًا في تقليل تلف الرئة ومن نوبات الصرع.

3. خفض نسبة الكوليسترول والدهون الثلاثية

لقد تم اقتراح أن تناول مكملات فيتامين U قد يساعد في خفض مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم ، على سبيل المثال عن طريق خفض إنتاج الخلايا الدهنية لخفض مستويات الدهون الثلاثية ، ولكن لا يمكن قول ذلك على وجه اليقين.

4. علاج الجروح الجلدية

يبدو أن تناول فيتامين يو قد يحمي الجلد من الأشعة فوق البنفسجية ويساعد في تسريع التئام الجروح. قد يوفر أيضًا حماية جيدة ضد الحروق والأضرار الأخرى للأشعة فوق البنفسجية ، وهذا هو سبب استخدامه بشكل شائع في بعض مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة.

أضرار فيتامين يو U.

أضرار فيتامين يو قليلة جدا، وعادةً ما يكون الحصول على فيتامين يو من الأطعمة الطبيعية الكاملة آمنًا ولا يسبب أي مشاكل ، ولكن لا توجد معلومات كافية حول السلامة والآثار الجانبية والأضرار المحتملة لمكملات فيتامين يو.

لذلك ، فإن أفضل طريقة لاستهلاك فيتامين يو هي تناول الأطعمة الغنية بهذه المادة ، مثل الكرنب والبروكلي والكرنب واللفت.

وتجدر الإشارة إلى أن التلامس المباشر لهذه المادة مع أعضاء مثل الجلد المجروح أو العينين أو الرئتين يمكن أن يكون مهيجا ، لذلك يوصى بالحذر عند استخدام منتجات العناية بالبشرة المحتوية على هذه المادة.

لا توجد معلومات كافية عن تفاعل هذه المادة مع المكملات أو الأدوية الأخرى. يجب على أولئك الذين يتناولون المكملات الغذائية أو الأدوية استشارة الطبيب قبل تناول مكمل فيتامين يو.

تعتبر الأطعمة الغنية بفيتامين يو آمنة للحمل والرضاعة ، ولكن لا توجد معلومات كافية عن تناول المكملات الغذائية ويوصى هؤلاء الأشخاص بتجنب تناول المكملات.


جرعة فيتامين يو U

لا توجد معلومات كافية حول جرعة فيتامين يو وحتى الآن لم يتم الإبلاغ عن أي حالة لجرعة زائدة من فيتامين يو.

بشكل عام ، إذا حصلت على هذا المزيج فقط من الأطعمة الكاملة والطبيعية ، فمن غير المرجح أن تتناول جرعة زائدة ، ولكن ليس من الواضح ما يضر الاستهلاك المفرط للمكملات الغذائية ، لذلك يوصى بزيادة مستوى فيتامين يو في الجسم من الطبيعي. الأطعمة ، لا تستخدم المكملات الغذائية.

كيفية تخزين فيتامين يو U.

أوصت الشركات المصنعة لمكملات فيتامين يو بتخزين المكملات والمنتجات المشتقة من هذه المادة في مكان بارد وجاف بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة.

على الرغم من أنه يمكن تبريد المنتجات التي تحتوي على هذه المادة ، إلا أن هذا ليس ضروريًا.

بدائل فيتامين يو U

لا يوجد بديل معروف لفيتامين يو حتى الان.