هل يفسد الملح وكيفية حفظه وتخزينه واكتشاف فساده


- 11:22
في هذا الموضوع ستجد اجابة شافية عن الاسئلة التالية: هل يفسد الملح؟ و عن كيفية حفظ وتخزين الملح، وكيفية اكتشاف تلف وفساد الملح.

غالبًا ما يحدث أنه أثناء تنظيف خزانة المؤن أو خزائن المطبخ وترتيب التوابل والزيوت والمنتجات الغذائية الأخرى ، نصادف بضعة أكياس ملح salt عمرها أشهر أو حتى سنوات وحتى نحن لا نتذكر عندما اشتريناها.

ربما يكون السؤال الأول الذي يتبادر إلى أذهاننا هو ما إذا كان الملح المستخدم لمنع فساد الطعام يمكن أن يفسد؟ قد نفكر في أنفسنا أنه عندما يكون هذا الملح موجودًا في مناجم مياه البحر أو الملح أو في مكان آخر لفترة طويلة (ربما ملايين السنين) ولم يتدهور ، فلن يواجه بالتأكيد مشكلة مع بضع سنوات إضافية.

هل يفسد الملح؟

هل يفسد الملح؟ وكيفية حفظ وتخزين


أفضل إجابة على هذا السؤال هي أن الملح نفسه لا يفسد أبدًا ، لكن بعض المكونات فيه قد لا تفسد.

كما تعلم ، تم استخدام الملح كمواد حافظة لعدة قرون لأنه بالإضافة إلى عدم إفساده ، فإنه يساعد أيضًا الأطعمة الأخرى على أن تفسد لاحقًا.

الملح النقي لا يفسد لعدم وجود رطوبة فيه بينما الماء ضروري لنمو الجراثيم ، بالإضافة إلى أنه يمكن أن يسحب الماء من خلايا الغذاء ويمنع نمو الميكروبات عن طريق تقليل المياه. النتيجة بقاء الأطعمة صحية لفترة أطول.

المشكلة هي أن العديد من الأملاح الموجودة في السوق ليست نقية ، على سبيل المثال ، يحتوي ملح البحر غير المكرر على آثار من الطحالب ، ومن الواضح أن الملح المعالج باليود هو اليود ، ولون ملح الهيمالايا يرجع إلى الشوائب. فمن الوردي.

بعض هذه المواد ، مثل الطحالب واليود ، لا تدوم إلى الأبد وتفسد في النهاية ، لكن هذا لا يمكن أن يفسد الملح لأنه في أسوأ الحالات - عندما يمر وقت طويل على أفضل موعد لاستهلاك الملح - يمكن تقليل خصائصه فقط. تجد.

قد تقول إن الملح الذي اشتريته له أفضل تاريخ انتهاء ، إذا لم يفسد الملح ، فما سبب إدخال هذا التاريخ؟

الجواب هو أن العديد من الشركات المصنعة تضع هذا التاريخ على منتجاتها لأنها إما ملزمة قانونًا بذلك أو أن وجود هذا التاريخ يجعل الناس أكثر ثقة في منتجاتهم.

طالما أن ملحك ليس اليود (الذي يفقد محتواه من اليود بمرور الوقت) ، فلا داعي للقلق كثيرًا بشأن أفضل موعد لتناول الملح.

وغني عن القول أن الأملاح المدعمة باليود في الماضي لا تفسد ، ولكن بمرور الوقت يتناقص محتواها من اليود ولا يتلقى الجسم الكثير من اليود.  إقرأ ايضا: العناصر الغذائية الاساسية للجسم و الحاجة اليومية منها.

كيفية حفظ و تخزين الملح

  • لا تختلف طريقة تخزين الملح عن البهارات الأخرى ، مثل مسحوق الفلفل الحار.
  • كل ما تحتاجه هو مكان بارد وجاف ، بالإضافة إلى أنه إذا كان هناك أي عطر حول الملح ، فيجب شد غطاء الملح جيدًا.
  • بالنسبة للحقائب التي لم يتم فتحها بعد ، من الأفضل الاحتفاظ بها في مستودع منزلك ، ولكن بعد فتح باب الحقيبة ، يوصى بأخذها إلى المطبخ بحيث تكون متوفرة دائمًا أو بعض الملح داخل الحاوية. أضف الملح أو الملح وضع الباقي في التخزين.

ملحوظة:

احتفظ بالملح المعالج باليود بعيدًا عن أي مصدر حرارة مثل الموقد ، وإلا فقد يفقد محتواه من اليود بسرعة.
يمكن للملح - أو بالأحرى بعض المركبات الموجودة في معظم الأملاح - امتصاص الرطوبة في الهواء من حولهم ، لذلك يتبلل الملح بمرور الوقت ثم يتصلب. هذا ليس خطرًا على الصحة ويمكن إزالة الكتل بسهولة باستخدام شوكة أو أصابع. لمنع ذلك ، يوصى بتخزين الملح في حاوية محكمة الإغلاق.
قد تشم رائحة الملح مثل الطعام من حولك ، لذا من الأفضل الاحتفاظ به في خزانة مغلقة وبعيدًا عن الموقد حيث توجد جميع أنواع الروائح.

كيفية اكتشاف تلف وفساد الملح

لقد وجدنا حتى الآن أن الملح عادة لا يفسد ويبقى جيدًا إلى الأبد ، إذا كان الأمر كذلك فلماذا نحتاج إلى معرفة كيفية تشخيص التلف ؟!

لأنه في بعض الحالات الخاصة قد يكون الملح غير صالح للاستعمال الغذائي أو قد تنخفض جودته بشدة ، في هذه الحالات قد تفضل التخلص من الملح ، بما في ذلك:

  1. للملح رائحة غريبة. أحيانًا تنبعث رائحة الملح مثل الطعام المطبوخ في المطبخ ويمنحه رائحة غريبة. إذا لم تنتبه لهذه المشكلة ، ستنتقل الرائحة الكريهة للملح إلى أطعمة أخرى ، وهذا ليس لطيفًا للغاية.
  2. يمكن رؤية الحشرات الميتة في عبوة الملح ؛ عندما تتعرض حظيرة في منزلك لهجوم من قبل الحشرات ، قد تدخل بعض هذه الحشرات عبوات الملح وتخلق مشهدًا سيئًا ، إذا كان الملح ملوثًا بهذه الحشرات ، يجب عليك التخلص منه.
  3. الملح على شكل كتل صلبة كبيرة. إذا تبلل الملح بأي شكل من الأشكال وكانت هناك كتل صلبة كبيرة تتطلب فصل أجسام صلبة ، فربما يجب التخلص منها سريعًا.