الفروق السلوكية بين الأغنياء والفقراء


- 04:55
في ما يلي نقدم لك بإيجاز  بعض اهم  الفروق السلوكية الموجودة بين الأغنياء والفقراء والتي تجلى في الكثير من  الجوانب الحياة اليومية المختلفة  :

 أهم الفروق السلوكية بين الأغنياء والفقراء

الفروق السلوكية بين الأغنياء والفقراء


1: الأشخاص الاغنياء والناجحون يقرؤون ويتعلمون بإستمرار ، لكن الفقراء يجلسون دائمًا على التلفزيون ويشاهدون جميع أنواع البرامج الخالية من المحتوى.

كم ساعة تقرأ في اليوم؟ أو بعبارة بسيطة ، متى كانت آخر مرة قرأت فيها كتابًا؟ للأسف ، نصيب الفرد من القراءة في العالم العربي  منخفض جدًا ومعظم الناس يقرأون أقل. لكن بالتأكيد من سمات النجاح هي القراءة وحب المطالعة. ، ادرس واحصل على المعلومات من خلال مصادر المعلومات مثل الكتب والانترنت لاتنسى الدراسة كمكون أول.

2: الفقراء يتقاضون رواتبهم بالساعة ، لكن الاغنياء يتقاضون رواتبهم بناء على نتائج عملهم.

لا يهم إذا كنت صرافًا جيدًا أو نادلًا وتعمل لساعات طويلة لدى صاحب العمل.

إلى أي مدى يمكن أن يساعدك تقاضي راتب شهري تابث على النمو؟ هذا هو السبب في أن الأشخاص الاغنياء لا يضيعون وقتهم ويتقاضون رواتبهم بناءً على ما يفعلونه في عالم الأعمال  ، والقيمة التي يضيفونها إلى رصيدهم. إقرأ ايضا : كيف تصبح ثريا .. خطوات أساسية نحو الثراء.


3: الفقراء يلومون الآخرين على أخطائهم ، ولكن الاغنياء يتعلمون من أخطائهم ، والفقراء دائما يعتقدون أن سبب الفشل في حياتهم هو خطأ آخر.

فهم دائمًا يلومون الحكومة أو رئيسهم أو الاقتصاد أو أي شيء آخر ويعتقدون أنهم أعاقوا التقدم في حياتهم ، لكن الأشخاص الناجحين دائمًا يتعلمون من أخطائهم ويتحملون مسؤولية ما فعلوه. : كل ​​خطأ ترتكبه هو خطأك ، هذه المسؤولية تمكّنهم ، قوة يمكن أن تغير كل شيء.

4: الفقراء يدخرون دائما ، ولكن الاغنياء يستثمرون ، فهم دائما راضون ويحاولون ادخار جزء من دخلهم.

الفقراء يحتفضون بالفائض من الاموال  لعدة سنوات للازمات المتوقعة ويتجاهلون ان قيمة المال  تنخفض بالتضخم ولا تبقى هي نفسها ولا تتغير.  بينما يحاول الأشخاص الاغنياء  دائمًا العمل بجدية أكبر وكسب المزيد من الأموال حتى يتمكنوا من الاستثمار أكثر وبالتالي مضاعفة أصولهم.  إقرا ايضا: 10 اسرار يقدمها الملياردير وارن بافيت كي تصبح غنيا.

5: يدعي الفقراء دائمًا أنهم يعرفون ويحبون التدخل في كل شيء وفرض رأيهم على المجتمع بأسره ، بينما يعمل الاغنياء في صمت.

تجد الفقراء  متعصبون ومتعجرفون ويفكرون ، يعرفون كل شيء ويمكنهم اكتشافه.

لكن الأشخاص الناجحين حريصون دائمًا على التعلم ، فهم فضوليون وعطشون للمعلومات. يحبون التحدث أقل والاستماع أكثر. بدلاً من التحدث ، يتعلمون باستمرار. أحد الأسباب التي تجعل الفقراء يتجادلون باستمرار. هي لجذب الانتباه.

إنهم يريدون جذب الانتباه باستخدام هذه الطريقة ، ولكن في جوهرها ، تعكس شخصيتك وضعك ، ومع نموك ، سيزداد دخلك.


6: الفقراء يعتقدون أن المال هو أصل كل الشرور ، ولكن الاغنياء يعتقدون أن الفقر هو أصل كل الشرور.

إذا نظرت إلى الأحياء الفقيرة ، ستجد كل أنواع الجرائم.

لا يمكن العثور على الإدمان والقتل والاغتصاب والعديد من الجرائم الأخرى المماثلة إلا في مثل هذه الأماكن ، فقد تسبب البحث عن المال في العديد من المشاكل الإنسانية.

في الحقيقة ، المال هو أداة تقرر من خلالها ما إذا كنت ستستخدمه بشكل جيد أم سيئ.

7: يبحث الفقراء دائمًا عن الحظ  ، لكن الاغنياء يبحثون عن الفرص .

المجموعة الأولى تشتري تذكرة يانصيب ، وعلى الرغم من أنهم يعرفون أن فرصهم في الفوز منخفضة للغاية ، إلا أنهم يحلمون ويقولون: إذا فزت سأشتري لنفسي منزلاً أو سيارة.

المجموعة الثانية هم أصحاب الجهد والعمل واقتناص الفرص ، وهم يعتقدون أن أفعالهم تغير مجرى حياتهم ، ولا يحتاجون إلى الاعتماد على أي شخص  آخر أو حظ وهمي منتظر.