-->

قائمة أغنياء العالم الذين إنطلقوا من الصفر


- 06:46
ليس كل اغنياء العالم اكتسبوا ثروتهم من الصفر، بل نجد معظمهم  انطلق من منتصف الطريق كأن يكون ورث مالا  واستثمره  او تلقى دعما ماليا مهما  من احد ابويه او شركائه،  وقلة هم من انطلق من الصفر تماما.

في ما يلي نقدم لك  لائحة أكبر أغنياء العالم  الذين عاشوا فقراء ثم إكتسبوا ثروتهم من الصفر ، حيث يعتبر الرجل الغني في الحقيقة اهو  ذلك الذي يصنع نفسه بنفسه ويكسب مجده وثروته من الصفر، و أحياناً من تحت الصفر .. 

هذه قائمة أبرز الاغنياء في العالم من أصحاب المليارات الذين وُلدوا  فقراء  وعاشوا طفولتهم  فقراء و بسطاء قبل ان ينطلقوا في رحلة صنع الثروة المالية مثل الصاروخ .

لائحة أغنياء العالم  الذين  انطلقوا من الصفر .

قائمة أغنياء العالم
الاستثمار مفتاح الثررة الحقيقية 


1- الملياردير كيني تروت  Kenny Troutt

تقدر  ثروة هذا الملياردير باكثر من 1.7 مليار دولار دفع تكاليف دراسته الجامعية من بيع بوالص التأمين على الحياة وصنع معظم ثروته من شركة الإتصالات التي أسسها عام 1988.

2- الملياردير هوارد شولتز   Howard Schultz 

تقدر ثروته  بـ 2 مليار دولار قال أنه عاش وهو يشعر دائماً أنه على الجانب الآخر من العالم، حيث أنه في الجانب الأول المزيد من الموارد والأموال والعائلات السعيدة ولم يعرف لم أراد أن يتسلق السياج ليصل إلى ما هو عليه.

هذا الشاب حصل على منحة ودخل جامعة ميتشيغن ثم انطلق مع ستاربكس حيث كان لديها 60 مقهى، أصبح المدير التنفيذي لستاربكس في 1987 و الآن هناك أكثر من 16 ألف فرع حول العالم.

3- الملياردير كين لانغون  Ken Langone 

تقدر ثروته يـ  2.1 مليار دولار عمل في وظائف تعيسة مزرية حتى أن أهله رهنوا منزلهم .. في 1968 أطلق شركته للإكتتاب العام.

4- المليارديرة  اوبرا وينفري  Oprah Winfrey 

تقدر ثروتها  بـ 2.9 مليار دولار .. أوبرا وينفري .. ومن لا يعرفها؟ أصبحت أول امريكية من أصول أفريقية تعمل كمراسلة تلفزيون .. ولدت لعائلة فقيرة لكنها حصلت على منحة جامعية وفي 1983 انتقلت إلى شيكاغو و أطلقت برنامجها الشهير.

5-  الملياردير شهيد خان Shahid Khan 

تقدر ثروته بـ 3.8 مليار دولار .. وهو هندي الاصل، وكان يغسل الصحون بأجر 1.20 دولار للساعة .. ويملك الآن واحدة من أكبر الشركات الخاصة في أمريكا.

6-  الملياردير كيرك كيركوريان Kirk Kerkorian

تقدر  ثروته بـ  3.9 مليار دولار .. ترك المدرسة في سن الثامنة ليصبح ملاكم ويساعد أهله المهاجرين من أرمينيا .. وعمل خلال الحرب العالمية الثانية في سلاح الطيران الملكي البريطاني ثم تحول اهتمامه لبناء الفنادق في لاس فيغاس فاكتسب شهرة كبيرة في البلاد كلها .


7- الملياردير جوهن بول دجوريا John Paul DeJoria 

تقدر بـ ثروته 4 مليار دولار .. كان ينام ويعيش في سيارته والآن يملك امبراطورية صالونات الحلاقة Patron Tequila .. في طفولته كان يبيع بطاقات عيد الميلاد والصحف لمساعدة عائلته لتحمل مصاريف الحياة.. ثم اقترض 700 دولار ليبدأ بيع الشامبو إلى المنازل وبعدها وصل إلى إطلاق شركته التي تستثمر في الصناعات التجميلية.

8- الملياردير دو وون شونغ Do Won Chang

تقدر بـ  ثروته 5 مليار دولار عمل في محطة بنزين ومقهى .. والآن لديه شركة Forever 21 أسسها في الولايات المتحدة بعد انتقاله من كوريا وعمله في ثلاثة وظائف في نفس الوقت من أجل كسب رزقه. أطلق شركته عام 1984 وافتتح اول متجر ملابس .. اليوم لديه 480 متجر حول العالم وتبيع سنوياً ما قيمته 3 مليار دولار.

9- الملياردير رالف لورين Ralph Lauren

تقدر  ثروته بـ 7.7 مليار دولار .. لم يكمل تعليمه الجامعي وانضم للجيش وبعدها عمل في شركة Brooks Brothers ومن بعدها جاءه الإلهام لإطلاق شركة أحلامه في 1967 حيث أطلق Polo وباع خلال أول سنة ما قيمته نصف مليون دولار من ربطات العنق ولاوزم الاناقة الرجالية.


10-  الملياردير فورنسوا بينولت Francois Pinault 

تقدر ثروته  بـ 15 مليار دولار ولم يكمل تعليمه الثانوي لسخرية زملائه منه لفقره .. والآن لديه شركة الموضة العالمية الفرنسية Kering .. اشتهر بشرائه شركات صغيرة بأسعار رخيصة عندما تهبط قيمتها في البورصة ومن ثم يعيد تطويرها .. شركته PPR تملك عدة دور أزياء شهيرة مثل Gucci, Stella McCartney, Alexander McQueen.

11- الملياردير ليونارد فيشيو Leonardo Del Vecchio 

تقدر ثروته بـ  15,3 مليار دولار .. نشأ في دار أيتام وعمل بعدها في مصنع لقطع تبديل السيارات أدى لخسارة وقطع جزء من اصبعه. وفي عام 23 أسس متجره الخاص ليتوسع ويصبح أكبر صانع لعدسات النظارات في العالم ويملك علامات تجارية عريقة مثل Ray-Ban و Oakley.

12-  الملياردير جيورج سوروس George Soros

تقدر  ثروته  بـ 20 مليار دولار .. هرب من النازية إلى لندن بعد احتلال هنغاريا ( المجر ) في 1947 .. درس في كلية الأعمال وعمل كنادل و في سكك القطارات ثم عمل في عدة وظائف لا علاقة لها بالأعمال قبل أن يحصل على وظيفة مصرفي في مدينة نيويورك وفي 1992 راهن ضد الجنيه الاسترليني و حقق ثروة بمليارات الدولارات.

13- الملياردير لي كاشينغ Li Ka-shing 

تقدر ثروته بـ 31 مليار دولار .. توفى والده وهو في الخامسة عشر وأصبح مسؤولاً عن عائلته .. في 1950 أطلق شركته التي تصنع المواد البلاستيكية ومن ثم توسع في الاستثمار العقارات  ومواد البناء .

14- الملياردير هارولد سيمون Harold Simmons 

تقدر ثروته بـ 40 مليار دولار .. عاش في كوخ ولم يعرف شكل الكهرباء .. حصل على قبول في جامعة تكساس وشهادة الماجستير في الإقتصاد.. اشترى سلسلة صيدليات وباع بقيمة 50 مليون دولار ثم اصبح خبيراً في الاستحواذ على الشركات.

15- الملياردير لاري اليسون  Larry Ellison 

تقدر ثروته  بـ 41 مليار دولار .. ترك الجامعة بعد وفاة والدته التي تبنته وانتقل إلى كاليفورنيا ليعمل في وظائف مزرية لثمانية أعوام. ثم أطلق شركة أوراكل في 1977 التي تعد اليوم واحدة من أكبر الشركات التقنية في العالم والاكثر شهرة ونجاحا .