نصائح لتحسين حياتك اليومية بعد الولادة


- 04:15
بلا شك تعتبر لحظات ما بعد الولادة من اهم اللحظات في حياة كل الازواج، حيث تكتنفها  العديد من المشاعر المختلفة بقدوم طفل جميل يضفي المزيد من السعادة  والجمال على حياتهما.

 لكن في المقابل تكون مرحلة ما بعد الولادة منعطفا فارقا  في حيات المرأة، حيت تتعرض المرأة فيها لتغيرات فيسيولوجية عديدة بسبب التغيرات الهرمونية مما يصيبها ببعض الكآبة والوتر  وتغيرات في شكل جسدها..  إليك نصائح هامة  لتحسين حياتك اليومية بعد الولادة:  

نصائح هامة لتحسين حياتك اليومية بعد الولادة

نصائح هامة لتحسين حياتك اليومية بعد الولادة



كسري الروتين اليومي

لا تحافظي على نفس الروتين بعد الولادة، تنصح شيلبي هاريس ، أخصائية علم النفس وأخصائي النوم في موقع  "فوغ" الأمريكي . خلال فترة ما بعد الولادة   ، من الضروري  تغيير عاداتك وطريقة تحركك اثناء الحمل. يؤكد الأخصائيين على أهمية البقاء إيجابيا والحفاظ على   الهدوء والاسترخاء و النوم جيدًا  خلال فترة ا بعد الولادة مباشرة، والابتعاد عن اسباب التوتر والازعاج .إقرأ أيضا: أفضل طريقة للتخلص من الملل والضجر في الحياة الزوجية.

تناولي طعامًا صحيا 

يمكن أن يكون لسوء التغذية آثار سلبية على الجسم. لتحسين الهضم ، توقفي عن الوجبات السريعة او  الدسمة ، وركزي على الخضروات والفواكه،  إذا كانت فكرة البقاء في السرير مع وعاء من الفشار او نوتيلا  خلال مرحلة الحمل تجعلنا نشعر بالمتعة  ، فلا تدعي نفسك نقعين في في نفس الخطأ  بعد الولادة. يجب ان تتأكدين من أن طعامك صحي قدر الإمكان. احرصي على شرب  ثلاثة اكواب من الماء على الاقل يوميا  للحفاظ على المستوى الصحيح من الترطيب الضروري لجسمك. إقرأ أيضا: العناصر الغذائية الاساسية للجسم و الحاجة اليومية منها.

مارسي الرياضة  والانشطة اليومية

يعتبر الخمول بعد الولادة احد الاسباب المهمة لحصول ترهلات مشوهة للجسم. من أجل عدم إغراقك بكل هذه المعلومات المحبطة إلى حد ما ، من المهم ممارسة الرياضة والانشطة اليومية بعد الولادة باسبوع تقريبا. يساعد النشاط البدني في تقليل هرمونات التوتر وتحفيز إنتاج الإندورفين،  فتصبح  العظلات مشدودة ، وهناك الكثير من الطرق لممارسة الرياضة في المنزل.

هدئي التوتر عن طريق التأمل 

من الطبيعي أن تشعرين ببعض القلق او الكآبة احيانا  بعد الولادة، وللتعامل الأمثل مع  هذا الوضع غير المسبوق. تجنبي ترك الذعر يتصدر عواطفك، أقنعي نفسك أنها مرحلة عابرة،  ويمكنك ممارسة تمارين التأمل أو اليوجا وهي حلول جيدة.