أسرار لإصلاح سيارتك بنفسك باقل تكلفة دون ميكانيكي


- 13:35
سواء كنت تمتلك سيارة لسنوات أو تعلمت كيفية القيادة  واشتريت واحدة حديثا، فهناك العديد من الأشياء التي قد لا تعرفها عن سيارتك. في الواقع ، سيخبرك خبراء السيارات الحقيقيون أن بعض الأشياء التي تعتقد أنك تعرفها عن سيارتك قد تكون أقل من الحقيقية. على سبيل المثال ، قد يكون الكثير من العمل الذي تقوم به لسيارتك غير ضروري. لذا دعنا نشارك قائمة من النصائح والحيل لتتعرف عليها لاصلاح بعض اعطال سيارتك بنفسك باقل تكلفة .

 أسرار لإصلاح بعض اعطال سيارة بنفسك  باقل تكلفة دون ميكانيكي

اصلاح السيارة دون ميكانيكي

1. قد لا تحتاج إلى استبدال بطارية سيارتك عندما تتعطل.

اصلاح بطارية السيارة

إذا كانت هناك مشكلة في بطارية سيارتك ، فغريزتك الأولى هي استبدال البطارية. في كثير من الأحيان ، تسبب أسلاك البطارية مشاكل بسبب التآكل. إحدى الحيل التي يمكن للناس استخدامها لحل هذه المشكلة هي صب الصودا السوداء على الأسلاك. مما يساعد على مكافحة التآكل. أو قد يكون من الأرخص والأسهل شحن البطارية بدلاً من ذلك. إذا كنت بحاجة إلى استبدال البطارية ، فتأكد من أن البطارية الجديدة جديدة لأن البطاريات يمكن أن تتعطل بمرور الوقت.


2. تحقق من عدم وجود صدأ على  قرص الفرامل.

اصلاح فرامل السيارة

عندما تسمع صوت فرامل السيارة ، فإن غريزتك الأولى هي استبدالها. عادة ، من الأفضل معالجة الفرامل من الصدأ ، والتي يمكن إزالتها بسهولة بالفرشاة والخدش. بشكل عام ، لا تحتاج إلى استبدال الفرامل حتى تتم إزالة 90٪ منها.


3. كن حذرا مع عمليات التفتيش المجانية.


عندما يخبرك ميكانيكيك بما تحتاجه سيارتك وما لا تحتاجه ، ربما لا تريد سؤال أخصائي. لسوء الحظ ، هناك ميكانيكيون في الخارج يدفعون لك أكثر مقابل تعيين المشاكل ، حتى إذا قمت بنقل سيارتك إلى "فحص مجاني". لحسن الحظ ، هناك أعراض يجب الانتباه إليها.

على سبيل المثال ، إذا ادعوا أنه يجب استبدال جزء ما ، فسيعرض لك ميكانيكي موثوق هذا الجزء ويشرح لماذا لا يمكن إصلاحه. ميكانيكي يتوقع فقط استبداله بشكل أعمى قد يرغب في إضافته إلى فاتورتك. حتى اللغة يمكن أن تكون مشكلة. احذر من الميكانيكيين الذين يدعون أن المشكلات معقدة للغاية ولا يمكن تفسيرها ، فهم يحاولون إخافتك من التفكير في ما هو مطلوب ، أو حتى محاولة التنمر عليك أمام سؤالك.
 

4. قم باستبدال اطار سيارتك بنفيسك .

استبدال اطار السيارة


عندما يتعلق الأمر باستبدال إطار سيارتك ، لا تسأل الميكانيكي. ليس من الصعب استبدال اطار سيارتك بنفيسك بالفعل ،لكن  إذا كنت بحاجة إلى الميكانيكي لتحويل إطاراتك وأصبح لا مفر منه لأي سبب من الأسباب ، ضع عليها علامة بالطباشير للتأكد من أن الإطار هو نفسه بعد تركيبه.


5. لا تخف من أضواء فحص المحرك.


السبب الأكثر شيوعًا لظهور المصابيح الأمامية لمحركك على لوحة العدادات لا يكون دائما متعلقا بالسبب الحقيقي. غالبًا ما يعتمد ما يظهر على لوحة العدادات على تصميم السيارة أو مشاكل البرامج ، بدلاً من المشاكل الفعلية للسيارة.


6. ربما لا تحتاج إلى أي إضافات خاصة.


يجب أن  لا يقترح ميكانيكي السيارة أو ميكانيكي السيارة إضافات محددة لمحركك أو خزان البنزين أو جهاز الاستقبال لمساعدة سيارتك على الأداء. في الواقع ، تتلقى قد لا تحتاج سيارتك بالفعل الى إضافات معينة . الشيء المهم الذي يجب تذكره هنا هو تغيير الزيت بانتظام.

7. اوخير نصيحة مهمة  جدا :  السرعة لا فائدة منها داخل المدينة .


ما لم تكن تلعب دور البطولة في في سباق الحلية ^ ^،  يجب ألا تتجاوز أبدًا حدود السرعة أثناء القيادة داخل المدينة . لا يؤدي ذلك فقط إلى زيادة خطر الحوادث والمشاكل مع القانون ، ولكن  السرعة  القانونية  تساعد فقط في الرحلات الطويلة في الطريق السيار. هذا لأنه كلما ذهبت بشكل أسرع ، كان عليك أن تتخطى المخاطر بصعوبة ، ولكن مع نفس الزيادة النسبية داخل المدينة . في رحلة من 500 ميل  مثلا ، فلن تستفيد شيئا وان الحد الأقصى من ربح الوقت هو 8 دقائق لا غير في حالة تمت الرحلة بسلام.