-->

فوائد المشي اليومي في الطبيعة المذهلة


- 23:50
يعتبر المشي في الطبيعة  أفضل دواء للإنسان لأن المشي مع النوم المناسب والنظام الغذائي الصحي يمكن أن يمنعك من زيارة الطبيب في المستقبل. خمس عشرة إلى ثلاثين دقيقة من المشي كل يوم في الطبيعة له فوائد المذهلة كثيرة، وليس له تأثير إيجابي على مظهرنا الخارجي فحسب بل يحسن صحتنا الجسدية والنفسية بشكل عام . فيما يلي الفوائد المذهلة لهذا النشاط البدني البسيط والممتع لجميع الاعمار.

فوائد المشي اليومي في الطبيعة المذهلة بالتفصيل

فوائد المشي اليومي في الطبيعة المذهلة



1- تغيرات إيجابية في الدماغ 


وفقًا للبحث ، فإن التمارين الهوائية الخفيفة ، مثل رياضة المشي ، تمنع الخرف المبكر ، وتقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر ، وتحسن الصحة العقلية بشكل عام. بالإضافة إلى ذلك ، يقلل المشي من الإجهاد العقلي ويحافظ على مستويات الإندورفين (مسكنات الألم الطبيعية التي تخفف الألم) عالية في الجسم.


2- تحسين الرؤية  وتقوية البصر


على الرغم من أن العيون هي أبعد عضو عن القدمين في الجسم  ، إلا أن المشي  في الطبيعة جيد بالفعل لصحة العيون. هذا يمكن أن يمنع ضعف البصر  عن طريق  تجديد الاكسجين بالهواء  النقي وخفض الارهاق والتعب والضغط  على العينين.



3- الوقاية من أمراض القلب 


تظهر الأبحاث أن المشي في الطبيعة ليس أقل فعالية من الجري عندما يتعلق الأمر بالوقاية من أمراض القلب أو السكتة الدماغية. يساعد هذا النشاط البدني على منع أمراض القلب عن طريق خفض ضغط الدم المرتفع ومستويات الكوليسترول وتحسين الدورة الدموية.

 

4- زيادة سعة الرئتين 


المشي في الطبيعة هو تمرين هوائي يعمل على زيادة تدفق الأكسجين في مجرى الدم ويساعد على تدريب الرئتين. بالإضافة إلى ذلك ، يزيل هذا النشاط البدني السموم والنفايات من الجسم. مع التنفس الأفضل والأعمق ، يمكن تخفيف بعض الأعراض المرتبطة بأمراض الرئة.


5- التأثيرات الإيجابية على البنكرياس 


قد يكون من الصعب تصديق ذلك ، ولكن المشي في الطبيعة أكثر فعالية في الوقاية من مرض السكري من الجري. ووجدت الدراسة أنه في فترة تجريبية مدتها ستة أشهر ، قامت مجموعة الأشخاص الذين ساروا  في الطبيعة بتحسين مستويات الجلوكوز في أجسامهم (على سبيل المثال ) بما يصل إلى ستة أضعاف الأشخاص الذين ركضوا.

 

6- تحسين الهضم 


ثلاثون دقيقة من المشي في الطبيعة كل يوم لا يمكن أن تقلل فقط من خطر الإصابة بسرطان القولون في المستقبل ، بل تساعد أيضًا في تنظيم حركات الأمعاء وتحسين الهضم والإمساك.


7- زيادة قوة العضلات وحرق الدهون


من الممكن زيادة قوة العضلات (تصلب العضلات والراحة) وحرق الدهون  وفقدان الوزن عن طريق المشي في الطبيعة. المشي 2000 خطوة في اليوم  في الطبيعة  يمكن أن يكون معادلاً لممارسة ساعة من الرياضة في النادي ، خاصة إذا كنت تخطط للمشي لمسافات طويلة أو المشي صعودًا. بالإضافة إلى ذلك ، فهو تمرين خفيف ولا يتطلب الكثير من المشقة. هذا يعني أنه بعد المشي ، لن تكون هناك أخبار عن آلام العضلات ، وللأسف ، اليوم نجد الكثير من الناس يكرهون ممارسة الرياضة بسبب الكثير من الألم والمشقة.
 

8- زيادة مقاومة العظام والمفاصل 


يزيد المشي   في الطبيعة من حركة المفاصل ويمنع فقدان كتلة العظام ، كما أنه يقلل من خطر كسور العظام. يقول الخبراء إن المشي البطيء لمدة 30 دقيقة يوميًا يقلل من آلام المفاصل وجفافها وتورمها.


9- تخفيف آلام  اسفل الظهر 


بالنسبة لأولئك الذين يعانون من آلام أسفل الظهر بعد التمرين الشاق ، يمكن أن يكون المشي  في الطبيعة منقذًا حقيقيًا. لأن المشي نشاط بدني خفيف ، فإنه لن يسبب المزيد من الألم أو الانزعاج من الجري. يساعد المشي على تحسين الدورة الدموية في العمود الفقري والوقوف والمرونة في العمود الفقري.


10. مزيد من راحة البال 


يساعد المشي  في الطبيعة على تحسين أعراض الاكتئاب لدى المرضى الذين يعانون من أنواع مهمة من المرض ، لذلك من الواضح أن هذا النشاط البدني يمكن أن يساعد بسهولة في التعامل مع المشاعر أو التعب غير السارة. نزهة ممتعة مع صديق  في الطبيعة مفيدة جدا للصحة النفسية و تحسين مزاجك للأفضل.