-->

أغذية يجب تجنبها للحصول على بطن مسطحة


- 09:41
للحصول على بطن مسطح لابد من اتباع نظام غذائي قليل الكربوهدرات والدهون والسكريات، والتركيز على الخضر والفواكه الغنية بالفيتامينات والاملاح المعذنية وباقي العناصر الغذائية الاساسية للجسم.لكن في المقابل يجب تجنب تنوال اغذية معينة تساهم بشكل كبير في بروز الكرش.

إليك  في ما يلي أهم أغذية التي يجب تجنبها للحصول على بطن مسطحة، بحث هناك اغذية  تساهم بشكل كبير في تمدد المعدة و بروز البطن وتراكم الدهون في منطقة الخصر بالتالي امتلاك  بطن بارزة ما يؤثر سلبا على جمالية مظهرك وحسن قوامك. اليك نصائح غذائية مهمة للحصول على معدة مسطحة .

أهم الأغذية التي يجب تجنبها للحصول على بطن مسطحة

الأغذية التي يجب تجنبها للحصول على بطن مسطحة

1ـ قم بإزالة الملح من على طاولك 


الملح هو شيء جيد إذا تم استهلاكه باعتدال ، وهو معدن ضروري لصحة القلب والدماغ. لكن الكثير من الملح سيحتفظ بالماء في جسمك وستتورم معدتك مثل بالون الماء. يعد تقليل الملح أحد الخطوات الأولى لفقدان الوزن بسبب احتباس الماء الزائد في الجسم. (أحد الأسباب التي قد تجعلك تفقد الكثير من الوزن عند بدء نظام غذائي جديد.) أزل حاوية الملح من على طاولتك للتخلص من عادة تمليح جميع الأطعمة. إذا كنت لا تشعر حقًا بالذاق المملح بعد تذوق الطعام ، يمكنك النهوض وإضافة بعض الملح القليل جدا  إلى الطعام.

 

2 ـ قلل من تناول السكريات للحصول على بطن مسطحة


الحلويات لذيذة حقًا ، لكنها ليست جيدة لجسمنا ، وهذا يشمل معدتنا. ليس فقط بسبب السعرات الحرارية الزائدة وزيادة محيط الخصر ، ولكن أيضًا لأن الكثير من السكر يؤدي إلى مقاومة الأنسولين ويخبر الجسم بتخزين الدهون الزائدة حول الخصر. هذا تأثير طويل المدى للسكر ، ولكن على المدى القصير ، يمكن أن يسبب السكر الانتفاخ عن طريق التغذية على بكتيريا الأمعاء السيئة وزيادة الغازات المعوية. عندما يتعلق الأمر بتقويم بطنك ، فإن إزالة السكر هي واحدة من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها.


3 ـ ابتعد عن الدهون و الأطعمة المقلية تماما 


شيء آخر يجب أن تضعه في اعتبارك عندما ترغب في بطن مسطحة هو تجنب الأطعمة المقلية لأنها تستغرق وقتًا أطول في الهضم ويمكن أن تسبب الانتفاخ. لفقدان الوزن ، يجب أن تستهلك فقط الدهون الأحادية غير المشبعة الموجودة في الأطعمة النباتية  مثل الأفوكادو أو زيت الزيتون. تجنب الأطعمة السريعة لأن هذه الأطعمة عادةً ما تكون مصنوعة من أرخص الزيوت وأكثرها ضررا.


إقرأ أيضا: تماررين رياضية  للحصول على بطن مسطح .