-->

كيف أجعل بطني مسطحة.. تمارين للحصول على بطن مسطح


- 09:18
الكثير من الناس تسأل: كيف أجعل بطني مسطحة، وهنا الان ستجد الاجابة، هل تعلم أنه من الممكن أن تكتسب بطن مسطحة وجميلة؟  مهما كانت نسبة الدهون لديك في تلك المنطقة، قد تكون تمارين البطن الموضعية ، مثل التمارين المنزلية ، مفيدة لبناء العضلات وتقويتها ، لكنها لا يمكن أن تكون فعالة جدًا  لوحدها في حرق الدهون الزائدة في منطقة البطن. 

بل  يجب  استغلال كل فرصة للتحرك بطريقة بسيطة للحصول على بطن مسطحة، اغتنم كل فرصة للتحرك ، على سبيل المثال ، استخدم الدرج بدلاً من المصعد ، أو المشي  بدل الركوب، و الاعتناء بالحديقة خلال النهار ، ويمكن التخلص من السمنة والدهون  في منطقة البطن مع هذه المهام اليومية الصغيرة. اليك  في مالي  تمارين و خطوات مهمة  للحصول على بطن مسطحة .
 

كيف أجعل بطني مسطحة  .. تمارين للحصول على بطن مسطح

تمارين للحصول على بطن مسطح

1. التمارين الرياضية الهوائية

القفز على الحبل تمارين هوائية

لا شيء يمكن أن يذيب دهون البطن مثل التمارين الهوائية. كالقفز على الحبل أو المشي الطويل أوالركض في الطبيعة ..،  تظهر الدراسات أن التمارين الرياضية الهوائية  تحرق سعرات حرارية أكثر بنسبة 67٪ من تمارين التحمل والنظام الغذائي المشترك. توصي وزارة الصحة  الأمريكية بأن البالغين الذين يتمتعون بصحة ممتازة يقضون ما معدله 150 دقيقة أسبوعيًا في ممارسة التمارين الرياضية ، مثل المشي السريع والسباحة ، أو 75 دقيقة في الأسبوع من التمارين الرياضية المكثفة ، مثل اثنين. يمكنك تقسيم أنشطتك إلى أسابيع ، ولكن يجب ألا يقل وقت التمرين اليومي عن عشر دقائق. إذا كنت تتطلع إلى إنقاص الوزن ، فأنت بحاجة إلى زيادة الشدة أو المدة أو كليهما.
 

2. تمارين البالون المطاطي

تمارين البالون المطاطي

قد لا يتفق المدربون ، ولكن ما هو واضح هو أن التمرين بالبالون المطاطي  يمكن أن يؤثر على عضلات البطن والوركين. استلقِ على ظهرك على كرة كبيرة ومارس يدك بكرة صغيرة أو دمبل. كرر هذه الحركة من 12 إلى 15 مرة في ثلاث مجموعات ، واستريح لمدة 30 ثانية بين كل مجموعة.

 

3. تمارين بناء العضلات 


للحصول على معدة مسطحة حقًا ، تحتاج أيضًا إلى بناء عضلات ظهرك وحوضك ووركك. استلقِ على جانبك على الأرض وضع كوعك الأيسر على الأرض. ألصق يدك اليمنى بجسمك وأقرن ساقيك. ثم افصل الجسم عن الأرض بحيث تكون القدم والكوع فقط على اتصال بالأرض. حاول البقاء في هذا الوضع لمدة 30 إلى 45 ثانية ، ثم افعل نفس الشيء مع الجانب الآخر من جسمك. إذا لم تتمكن من إبقاء نفسك في هذا الوضع لمدة 30 إلى 45 ثانية ، فحاول الوصول إلى الوقت المطلوب مع التدريب.