لماذا يجب أن تتعلم أكثر من لغة واحدة

لماذا يجب أن تتعلم أكثر من لغة واحدة


- 02:47

 في الليلة الماضية كنت أشاهد مسلسل تلفزيوني باللغة الإسبانية مع ترجمة إلى الإنجليزية. لم أستمتع بالمسلسل بقدر ما استطعت ، لأنني اضطررت إلى متابعة الترجمة وتحريك عيني لأعلى ولأسفل مثل الروبوت. كنت أحاول فهم كل كلمة من الحوار.

رغم أن لغتي الإنجليزية جيدة ، إلا أنني لم أستمتع حقًا بهذه السلسلة. كانت الحاجة إلى العمل للحوار دون الحاجة إلى إلقاء نظرة على الترجمة بمثابة حافز لي لالتقاط اللغة الإسبانية. لقد شعرت بالغضب لعدم تمكني من فهم الكلمات باللغة الأصلية. الأهم من ذلك ، كنت محروماً من الاعتزاز بجمال تلك اللغة.

لماذا يجب أن تتعلم أكثر من لغة واحدة


ربما يعاني معظمنا من إحباط مشابه ، سواء كان يشاهد التلفاز أو أي شيء آخر ، قبل تناول اللغة. قد يبدو هذا سخيفًا بالنسبة للبعض ، لكنه في الحقيقة ليس كذلك. إنها تبدأ دائمًا هكذا! أنت فقط تبدأ في تعلم شيء عندما تحتاجه حقًا.

لماذا يجب عليك أن تتعلم أكثر من لغة واحدة  اليوم 

كل شخص لديه دوافعه الخاصة لتعلم اللغة ، ولكن الأهم هو تأمين وظيفة أو زيادة فرص الحصول على ترقية في وظيفة حالية. 

واحدة من اللغات الأكثر طلبا في عالم اليوم هي اللغة الإنجليزية. يتطلب الحصول على وظيفة أن يكون لديك إجادة اللغة الإنجليزية ؛ خلاف ذلك ، لن يتم اختيارك من قبل أكبر أرباب العمل في جميع أنحاء العالم.

قد يبدو هذا أقل أهمية في البلدان التي لا يوجد فيها التصنيع أو لا يزال في مراحله الأولى. ومع ذلك ، فإن هذه اللغة في ارتفاع الطلب في الدول الصناعية والمتقدمة من الناحية التكنولوجية لأنها تلبي متطلبات سوق العمل. تفضل جميع الشركات تقريبًا الموظفين الذين يمكنهم التحدث بأكثر من لغة واحدة ، وخاصةً أولئك الذين يتعاملون مع عملاء من دول غير ناطقة باللغة الإنجليزية.

تعلم عدة لغات الأمر لا يتعلق بالمال فقط 

على ما يبدو ، لا يمكنك بناء صداقات متعددة الثقافات واستكشاف ثقافات أخرى دون أن تكون قادرًا على التعبير عن نفسك باللغة المستهدفة. يتمتع الأشخاص الذين يمكنهم التعبير عن أنفسهم بشكل فعال بأكثر من لغة برؤية رائعة في عدد لا يحصى من الثقافات التي تشكل العالم وتحصل على أفضل ما في العالمين.

فكر في عدد الصداقات التي تخسرها في كل دقيقة تقضيها على منصات الشبكات الاجتماعية التي تجذب نفسك إلى لغة واحدة تعرفها ، خاصةً إذا لم يتم التحدث بها خارج بلدك. عن طريق إضافة لغة أخرى إلى ذخيرتك ، يمكنك إنشاء المزيد من العلاقات ، لديك المزيد من الأصدقاء في حياتك ، والأهم من ذلك أن تتمتع بتنوع وجمال الثقافات العالمية. إقرأ أيضا: خصائص اللغة العربية التي تمتاز بها عن غيرها.

 تعدد اللغات  يعني رؤية خارجية حول ثقافتك

تعلم عدة لغات

يعرف الأشخاص الذين يمكنهم التحدث بأكثر من لغة مدى اهتمامها. إذا تخطيت خارج دائرتك ، فسوف تشعر بالدهشة إزاء مقدار ما تفتقده بشأن ثقافتك.

يقول فرانك سميث:
"لغة واحدة تضعك في ممر للحياة. تفتح لغتان كل باب على طول الطريق ". - فرانك سميث

“One language sets you in a corridor for life. Two languages open every door along the way.” - Frank Smith

ستبدو الأشياء التي كنت معتادًا عليها مختلفة عنك عندما تقرأ عنها من منظور آخر. لا تحظى نقطة القراءة بمزيد من المعرفة ، بل بطرح المزيد من الأسئلة حول المعتقدات و "الحقائق" التي طالما اعتبرت أمراً مسلماً به.

إن الحصول على وجهة نظر الشخص الخارجي لا يفتح فقط عينيك على أشياء جديدة ، ولكنه يساعدك أيضًا على تغيير وجهة نظرك في القضايا المحيطة بك. إقرأ أيضا: أفضل المواقع لتعلم اللغة الألمانية.

 أفضل أداة مساعدة ذاتية اليوم لتعلم اللغات 

يعتبر  مشاهد مقاطع الفيديو على YouTube أفضل طريقة لاتقان اللغات الاجنبية بسهولة، وستصبح متعلمًا أفضل عندما تكون شغوفا مع وفرة الميديا كما هي اليوم؟ تعلم لغة أخرى يساعدك على اكتشاف نقاط الضعف لديك وتحويلها إلى نقاط قوة.

لا توجد طريقة أفضل لمعرفة الأشياء التي تناسبك أكثر من اختيار اللغة. ستكتشف طرقًا أكثر فاعلية لجعل تعلمك أكثر تشويقًا وأقل إجهادًا.

على سبيل المثال ، مجرد تخصيص بعض الوقت كل يوم للتعلم سيجعلك متعلمًا أكثر انضباطًا ، وستكون قادرًا على الاستفادة القصوى من وقتك مع القيام بشيء سيكون ذا فائدة كبيرة لك في السنوات القادمة. بمجرد أن تتعلم لغة واحدة ، فإنك تعرف "الصيغة" ، وستصبح أسهل مع اللغة التالية.

بالإضافة إلى جميع المزايا المذكورة أعلاه ، كثيراً ما تفشل ترجمة الفن الإبداعي في إيصال المعنى الحقيقي للأصل. إن القراءة باللغة الأصلية تجعلك أكثر تقديراً للمنتجات الأصلية وقادرة على فهمها بشكل أفضل.

لنأخذ على سبيل المثال الأعمال الأدبية العظيمة مثل دانيال ديفو "روبنسون كروزو" و "أوليفر تويست" لتشارلز ديكنز و "مزرعة الحيوانات" لجورج أورويل ، والتي كُتبت جميعها باللغة الإنجليزية وتم ترجمتها إلى لغات عديدة. الأشخاص الذين يمكنهم قراءة الإصدارات الأصلية سوف يقدرون سحرهم بشكل أفضل.

إذا كنت لا تزال تقرر ما إذا كان يجب عليك اختيار لغة جديدة أم لا ، فأنت تضيع وقتك. استعد لرحلة من شأنها أن تزيد من معنوياتك وتغيير الطريقة التي ترى بها العالم. إنه ليس شيئًا يتعين عليك دفعه أو شيء سيستغرق الكثير من وقتك - ساعة واحدة في اليوم أو أقل يمكنها أن تفعل المعجزات.

ماذا تنتظر؟ لقد حان الوقت للبدء!.