فوائد السباحة للرجال

فوائد السباحة للرجال


- 02:02

لا شك أن فوائد السباحة للرجال كثيرة، فضلا عن كون السباحة رياضة مفيدة للجميع وليس الرجال فحسب حيث ينصح الاطباء الجميع بممارستها للاسفادة من فوائدها العامة للجسم. حيث يعتبر ممارسة الرياضة عموما بانتظام  أحد أهم شروط الاستمتاع  بصحية جيدة في عصرنا هذا .

و تعتبر السباحة من افضل الرياضات بل من أسهل الرياضات التي يمكن لجميع الرجال ممارستها في العالم، فهي أكثر سهولة وفاعلية من الجري وغيرها من الرياضات الشاقة الاخرى، كما أنها أكثر متعة وفرص الإصابة أثناء ممارستها أقل بكثير من معظم التمارين الأخرى، وهي في الأساس مهارة مهمة في الحياة، وبالإضافة إلى ذلك فإن فوائد السباحة للرجال خاصة وللانسان عامة كثيرة تشمل العديد من أعضاء وأجهزة الجسم المختلفة.

فوائد السباحة للرجال

فوائد السباحة للرجال
السباحة رياضة مفيدة لصحة الجسم عامة

لا تقتصر فوائد السباحة للرجال على العضلات فحسب بل تشمل صحة الجسم عامة من اعضاء داخلية ومفاصل كما تشمل فوائد السباحة ايضا العقل والحياة الزوجية أيضا ومن اهم فوائد السباحة للرجال ما يلي:

فقد كشفت دراسة امريكية عن أهم فوائد السباحة للرجال وهي تقوية الانتصاب، وعلاج ضعف الشهوة دون الحاجة إلى استعمال الأدوية المهيجة الضارة مثل الفياغرا وغيرها، وذلك وفقًا لهذه الدراسة التي أشرف عليها باحثون من مركز سيدارس- سيناى الطبى بالولايات المتحدة الأمريكية.

كما ذكرت هذه الدراسة أن الرجال الذين يمارسون رياضة السباحة باستمرار يتمتعون بالنشاط واللياقة البدنية وغالبًا ما يتمتعون بانتصاب قوى وقدرات جـ ـنســية أفضل، مشددة على أنه كلما زاد النشاط البدنى الذى يقوم به الرجال أثناء ممارسة رياضة السباحة تعزز أداؤهم الجـ ـنسى بشكل افضل. إقرأ أيضأ: التغذية اللازمة للحفاظ على القوة الجنـ ـسية حتى الشيخوخة.

واشارت هذه الدراسة الى أن ممارسة رياضة السباحة بمعدل ساعتين فى الأسبوع يساهم فى تقوية الانتصاب وعلاج مشاكل الضعف الجـ ـنسي، مضيفةً أنه للحصول على التأثير ذاته يمكن ممارسة الرياضات الاخرى متوسطة الشدة لمدة 3 ساعات ونصف يوميا، اوالرياضات الخفيفة كالمشى لمدة 6 ساعات أسبوعيًا.

وأضافت هذه الدراسة أن الرجال الذين لا يمارسون السباحة ويمارسون أقل قدر من الأنشطة الرياضية عموما، كانوا أصحاب الأداء الجـ ـنسي الأضعف بين كل الرجال الذين خضعوا لهذه الدراسة الخاصة، وكان عددهم 300 رجل من مختلف الاعمار شملتهم هذه الدراسة.

خلاصة الدراسة عن فوائد السباحة للرجال

الخلاصة من هذه الدراسة تؤكد  أن فوائد السباحة وبعض التمارين الرياضية عموما هي فوائد كثيرا جدا للرجال حيث تعزز الدورة الدموية وترفع نسبة الاكسجين في الدم  وتزيد درجة التحمل ما يؤدي الى تعزيز الاداء الجـ ـنسي للرجال ، والتقليل فى الوقت نفسه من خطر الإصابة بالأزمات القلبية والكثير من الامراض التي تؤثر بشكل سلبي في حياة الرجل الزوجية.