عشرة قواعد أساسية لبدء حياة أفضل


- 18:49
مواجهة الصعاب وتحسين الحياة، هو هدف نبيل يسعى اليه جميع الناس من اجل تحقيق الذات والنجاج غي الحياة.. لكن خطأ الغالبية العظمى من الناس لا ينطلقون الانطلاقة الصحيحة لتحقيق هذا الهدف الجميل، فتجدهم يتخبطون في الحياة عشوائيا أو يحاولون كيفما اتفق تحسين أوضاعهم  بدل الانطلاقة الصحيحة لتحقيق الهدف المنشود .. إليك في ما يلي أهم عشرة قواعد  اساسية لبدء حياة افضل من جديد.

10 قواعد أساسية لبدء حياة أفضل:

عشرة قواعد اساسية لبدء حياة افضل
القاعدة الاولى : لا تقارن نفسك بأحد 
لا تقارن نفسك باحد ولا تقلد  شخصية أحد ..فاذا قارنت نفسك بأحد فاعلم انك تعطل قدراتك الحقيقية و تهين نفسك، فكل إنسان هو شحص مميز، فلا تقارن نفسك مع اي احد في العالم .. و أعلم ان لكل انسان قدراته الخاصة وما يميزه عن غيره،   و إذا رضى عن نفسه كما هو فانه يستطيع مواجهة العالم بأسره بكل صعابه.
القاعدة الثانية : إبقى  متفائلا  عشرة قواعد اساسية لبدء حياة افضل 
لا بد ان تعلم ان الحياة تبتسم لك عندما تكون سعيدا متفائلا، بينما تهرب منك وتبتعد عنك عندما تكون كئيبا متشائما. إقرأ أيضا: كيف تتعامل مع الفشل بالطريقة الصحيحة.
القاعدة الثالثة : تحدى الالم
تقبّل الألم واستعد للنجاح .. فكل قصة ناجحة كان لها نصيب من الالم  .. ولا بد ان تعلم ان كل انسان ناجح لديه قصة مؤلمة قد تغلب عليها ودفعته للنجاح. إقرأ ايضا: كيفية تطوير الذات وتقوية الشخصية .. تمارين ومهارات أساسية. 
القاعدة الرابعة : إعترف بالخطأ عشرة قواعد اساسية لبدء حياة افضل 
سهل جدا ان نحكم على أخطاء الآخرين وننتقد  تصرفاتهم،  ولكن من الصعب ان نفعل المثل مع انفسنا وان نعترف بأخطائنا .. لذا راقب تصرفاتك كذلك و اعترف  باخطائك فهذه  اول خطوة لتصحيحها. 
القاعدة الخامسة : تعلم من الخطأ
لا بد ان تعلم حقيقة هامة عند اكتساب المهارات و تنمية الشخصية الا و هي : من الخطأ يتعلم الانسان .. فلن يجدي البكاء على اللبن المسكوب .. لذا احرص على ان يكون خطأك هو نقطة انطلاقك من جديد بشكل جديد.
القاعدة السادسة : لا تلتفت للوراء 
لا فائدة من البقاء  ملتفتا للوراء غير اضاعة الوقت و تكريس الفشل فلا أحد يستطيع العودة للوراء وتغيير بداية سيئة.. ولكن أي شخص يمكن ان يبدأ الان من جديد ويخلق نهاية ناجحة وسعيدة .

القاعدة السابعة :  لا تقلق 
اذا كان هناك امل في حل المشكلة التي تواجهك اذن فلا داعي للقلق .. واذا كانت المشكلة كبيرة ولن تستطيع حلها اذن ما فائدة القلق .
القاعدة الثامنة : إبقى شجاعا 
لابد ان يتسم الانسان بالشجاعة و رباطة الجأش في كل الاحوال عند الخسارة  .. أما السخط و الاحباط فلا يجلب غير مزيد من الخسارة و الفشل لذا  يجب  التحلي دوما بالشجاعة .
القاعدة التاسعة : قدّر قيمتك 
لا بد ان تعلم ان الذهب قد يصبح سبائك مهملة في قاع البحار والحجارة  قد تصبح تماثيل غاية في  الروعة و الجمال .. لذا قدّر قيمتك الحقيقية أيا كانت شخصيتك ولا تبخس بقدراتك ومهاراتك وحاول الاعتزاز بها. 
القاعدة العاشرة : واكب التغيير  
واكب التغيير و أعترف بكل ما هو جديد ومفيد في الحياة واطلع على كل تطورات المعرفة و التكنولوجيا والشعوب وكل ما من شأنه مساعدتك على تغيير حياتك للافضل، وتجاهل كلام الناس التافه السلبي. إقرأ أيضا: كيفية التعامل مع الناس السلبيين في حياتك.