Show Mobile Navigation

10 مبادئ أساسية كي تصبح إنسانا ناجحا في الحياة

اليك 10 مبادئ أساسية  كي تصبح إنسانا ناجحا في الحياة ، فإذا كان لديك هدف أو حلم أو طموح أو أيا كان ما تود الوصول اليه في الحياة هناك مبادئ اساسية يجب الاتزام بها و يجب عليك أن تغير في أسلوب حياتك  وعاداتك ، فمهما كان الهدف ستصل اليه لا محالة ولا يوجد في قاموس الحياة شيء يسمى مستحيل ، لكن كم يحتاج ذلك من الوقت والجهد فإن ذلك راجع اليك فمشوار الألف ميل يبدأ بخطوة ، واليك 10 مبادئ أساسية  كي تصبح إنسانا ناجحا في الحياة  :

10 مبادئ أساسية  كي تصبح إنسانا ناجحا في الحياة 


1 تحديد الهدف 


  وما أكثر الذين يعيشون في هذه الحياة متخبصين بدون هدف منشود ، ولكن يجب أن تعرف بأن تحديد الهدف يكون حافزا لك للوصول والسعي نحو النجاح ، والا فحالك كحال أي شخص يعمل ويتعب وبلا فائدة أو نتيجة ، لكن لتبدأ السير نحو هدفك يجب أنت تعمل وتعرف أكثر عن ذلك الهدف لتكون خطواتك أكثر ثباتا وبالإتجاه الصحيح لتقلل الوقت والجهد وتصل بالسرعة القصوى .

 2 الأمل وعدم الاستسلام


 دعك من كل ما حولك من كلام محبط لا فائدة منه سوى الكسل والخمول ومضيعة الوقت ، فأنت بيدك الحل ، أنت شخص مثل باقي الأشخاص فلا تجعل هناك سبب يحول بينك وبين أحلامك ، فأنت تستطيع أن تنجزبلا شك ما أستطاع أن ينجزه غيرك ، لكن هل لديك الصبر لتتعلم من أخطائك ؟ هل لديك المعرفة اللازمة ؟ هل تسير دون أن تسمع لكلام غيرك من احباط ويأس وقتل للعزيمة ؟ يجب أن تقاتل ، يجب ألا تستسلم ، فأنت بمثابة المحارب ، فلا تستسلم أبدا ودع كل ما حولك وحافظ على الثبات والعزيمة ..

3 قوة الإرادة 


 يجب عليك عند تحديد هدفك أن تملك الإرادة وتكسر حاجز الفشل وتضع الأمل نصب عينيك ، وتجد وتجتهد وتحاول الوصول ، وهنا يجب عقد النية القاطعة والقدرة على الثبات ، والحفاظ على نقاط القوة ودعم نقاط الضعف لتصل الى الحد المطلوب الذي يجعلك ميقنا بأنك قريب دون إستسلام .

4 المعرفة والعلم 


 يجب أن يكون لديك المعرفة والثقافة الكافية عما تريد السير فيه والعمل به فالعلم متاح للجميع ، والعلم هو النور الذي ينير لك الطريق ، وان لم تكن لديك المعرفة فهذا ليس نهاية الطريق فتستطيع البدأ بالتعلم فلا يوجد شخص ولد عالما وتستطيع التغلب على ذلك وهناك من يستطيع أن يساعدك ، فلا تتوقف واستمر فإن توقفت تكون خسرت  .

6 التخطيط والتنظيم 


 فبالتخطيط ننظم خطواتنا ونسير بشكل مستقيم دون مضيعة واستنزاف للوقت والجهد ، وما يساعدك على ذلك ايضا هو أن تكون مركزا ومحددا لهدفك ، ويجب التركيز ودعك من كل ما يشوش عليك النور .

7 العمل والاجتهاد


 فيجب عليك التحول من القول والتخطيط الى العمل ، فباشر الى العمل في اول فرصة وجرب ولا تتثاقل ولا تتكاسل فبالتجربة ستزيد ثقتك في نفسك وستصبح قادرعلى تخطي العقبات بقوة أكثر وبأخطاء أقل حتى لو فشلت الاف المرات فأنت حتما ستصل مهما طالت بك الطريق، فليس هناك شيء مستحيل  .

8 الصبر و التحدي


 أن تكون صبور هو أن لا تيأس من العمل وكثرة المحاولات والجهد ، فالخطأ والفشل خلق ليكون حافزك لتقف من جديد وتعلو وتقفز وتتعدى حدود كل خطوة وتستجمع وتضاعف قوتك وتحاول لتخطي جميع العقبات ، والخطأ ليس نهاية المطاف فكل منا يخطأ ولكن عليك أن تتعلم في المرة القادمة ولا يهم أن تخطأ عدة مرات ، ولكن المهم في النهاية هو أن تتعلم كيف لا تخطأ في المرة القادمة وتتعدى كل حدود الخطأ لتصل الى الصواب والصواب هو الدليل الى الهدف وتحقيق الحلم .

9 البساطة و المرونة


 دعك من كل ما يعقدك ويشتت تركيزك ، وعليك أن تجعل خطواتك واضحة سليمة ولا يوجد بها ما يتعدى قدراتك وافاقك في بداية عملك حتى لا تقع في متاهات وطرق معقدة ليس لها علاقة بالطريق الذي تسلكه ، فركز أكثر على شيء مناسب لك فعليك بتعلم فن البساطة فلا احد منا يحب التعقيد ولكن البساطة هو أن تجعل كل شيء مناسب ومفيد وواضح لما تملكه من مهارات وقدرات في البداية ، وأن تستغل وقتك في تحقيق هذه الخطوات بشكل فعال لا يجعل منك متخبطا لا يعرف الى اين هو ذاهب  .

10 الالتزام وتنظيم الوقت 


 لزيادة تركيزك على تحقيق الهدف يجب عليك تنظيم وقتك وتخصص الوقت المناسب للتفكير والتخطيط والعمل ولتنظيم وقتك تحتاج الى الالتزام ولتحقيق الالتزام يجب أن تحدد هدفك الواضح ليكون المحفز الأول لك .

 وفي الختام نود التنويه الى أننا في النهاية لسنا الة أو جهاز يعمل ولا يكل ولا يمل ، ولكن تستطيع أن تدخل الى روتين العمل والاجتهاد لهدفك بدون أن تعاني الى الدرجة التي أنستك حياتك الطبيعية التي تعيشها ، ولكن احرص على أن تعمل بقدر معين لا زيادة ولا نقصان يؤدي بك الى استنزاف طاقاتك بلا فائدة ، ولذلك يجب عليك الاسترخاء والتأمل والتفكير في أوقاتك الهادئة والتي يكون فيها نشاطك في أوجه ، وفي كل مرة تسترخي بها جدد نشاطك وانطلق نحو النجاح ولا تستسلم أبدا مهما بلغ بك الحال ومهما كانت الظروف ، فلا يوجد شيء في هذا العالم يسمى مستحيل ، وأخيرا وليس أخرا أود القول أن في هذا العالم لكل مجتهد نصيب ومن يجتهد يجد .

روابط اعلانية



 
يتم التشغيل بواسطة Blogger.
DMCA.com Protection Status