Show Mobile Navigation

أفضل طريقة لتطوير ذاتك نحو الافضل

اليك أفضل طريقة لتطوير ذاتك نحو الافضل ، وليكن في علمك عزيزي القاؤئ أنّه منذ ولادتك  وحتى وفاتك ، يجب ان تحرص على تطوّير ذاتك للأفضل وذلك بتعلّم المزيد مما تريد انت بالذات، لكن تطوير الذّات يحتاج لقرار منك بالذات ، إذا استطاعت أن تدرك أهميّة الحياة بالنسبة لك فعليك باستغلالها على أفضل وجه لصالحك، ولاجل السير في سبيل تطوير ذاتك إعمل لاجل نفسك  ببذل الكثير من المجهود، ولتعلم ان الكلام غير كافي حين تعتزم الفعل ، لكن إفعل فوراً، واجري خلف هدفك دون أن تيأس أو تستسلم.

أفضل طريقة لتطوير ذاتك نحو الافضل 


أفضل طريقة لتطوير ذاتك نحو الافضل
لتعلم ان افضل تعليم و تدريب هو التعليم  و التدريب الذاتي ،إن إدارتك  لنفسك هو نوع من تطوير الذاتك ، وقد قال الفيلسوف اليوناني  "أفلاطون" أنّ إدارة الانسان  وتربيته لنفسه لها وقع في النّفس أكثر قوة من تربية الآخرون له ، و هذا الكلام  يؤيّد أفضلية تطوير الإنسان لنغسه وإكتساب سلوكيّات جديدة بنفسه.

كيف تطور ذاتك نحو الافضل 

ينطلق تطوير الذّات بوضع خطّة أولا لكل ما ترغب أن تنمّيه في ذاتك ، فإذا كنت ضعيف الشخصيّة مثلا ، حدد نقط ضعفك ثم اعمل على علاجها ، إذا  كنت ضعيفاً في التحدث امام الجمهور ، خذ لك دورة في هذا المجال، أو تدرب  على التحدث بصوت مرتفع في غرفة مغلقة امام المرآة ، واجعل نفسك تتكلم بصوت عال  وراقب نفسك و كلما أخطأت قم باعادة المحاولة مجددا.

أما إن  كنت  مثلا لا تجيد لغة اجنبية مثل الإنجليزيّة، يمكنك البدء  في تعلّمها، و إنطلق من الصّفر، ستمر بضعة شهور ، وسترى نفسك قد بدأت في اتقانها  تماماً،  أن تعلم أي لغة جديدة أمر يرفع مهاراتك في الحياة ، من يدري ربّما ترغب في السفر مستقبلاً فتنفع نفسك باللّغة الجديدة التي تعلّمتها.

تطوّع، و انخرط في منظمات المجتمع المدني ، لأن الانخراط  سوف فيها سيكسبك مهارات جديدة  في الحياة ، مثل فن المبادرة و الإدارة والتواصل والقيادة، وحاول تعلّم  كل مفيد واكتشف أشياء جديدة في حياتك ، تعلّم كيف تتواصل مع النّاس بشكل أفضل ؟ وكيف تؤثر فيهم و تجذبهم إليك.

أكمل تعليمك الجامعي او دراستك العليا في اي وقت. اقرأ عدة كتب مختلفة  كل شهر . ساعد المحتاجين  وابذل في العطاء  ما أستطت. تناول الغذاء الصحي و قم بالتّمرينات الرياضية مرة او مرتين في الاسبوع ، قم بزيارة الطّبيب للاطمئنان على  جودة صحّتك العامّة، وإن شعرت بأي عياء أو ألم فلا تتردد في زياته  فوراً. ساعد و تواصل مع الجميع، و ليس الجيران و الأقارب والأصدقاء فحسب .استغل وقت فراغك في ما يفيد  ونظّمه، فكلّما كان وقتك  منظماً ومخصّصاً، كلّما كان ممتعا  و استفدت منه أفضل .

دع التدمر وكن متفائلاً في الحياة ، وإذا أقبل عليك  أحدهم كن مبتسماً ومشرقاً ، ولا تجادل الاخرين فيما لا يفيدك ولا يفيدهم ،  أمنح ذاتك  حقّها من الرّاحة و الترفيه لكن ليس بشكل سلبي يطغى على الامر . كن مستمعا جيدا ، و إذا تكلمت مع احد تكلم  ببط و موودة ، وكن واضحاً، استخدم إيماءات وجهك ، وحركات يديك ، لا تتردد في استشارة من هو أعلم منك وإذا استمعت له أنصت لكلامه جيداً .فالحياة مدرسة للتعلم المستمر ومفتوحة في وجه الجميع .

روابط اعلانية



 
يتم التشغيل بواسطة Blogger.
DMCA.com Protection Status