Show Mobile Navigation

أفضل علاج غير دوائي للتخلص من الاكتئاب العادي

أثبت دراسة أمريكية أن أفضل علاج غير دوائي لتحسين الحالة لنفسية و الخروج من خالة الاكتئاب  العادي ، هو ممارسة تمارين رياضية منتظمة ، و أستطيع أن أؤيد نتائج هذه الدراسة استنادا على تجربة شخصية  فعلا عندما يكون الشخص فى حالة نفسية ليست بالجيدة ،ليس هناك ما هو أفضل من ممارسة الرياضة البدنية (حتى و لو كانت لعبة بسيطة كتنس الطاولة )أو السفر نعم فذلك ملاحظ في الحياة اليومية عندما تمارس الرياضة بحكمة لكن ليس كما يفعله البعض من ممارسة رياضة عنيفة بدون إي إشراف فينتهي به الأمر بنتائج عكسية كماحصل لبعض أصدقائي وكاد أن يحصل معي أيضا .

أفضل علاج غير دوائي للتخلص من الاكتئاب العادي 

أفضل علاج  للتخلص من الاكتئاب العادي depression
أفضل علاج غير دوائي للتخلص من الاكتئاب العادي depression

يعمل الطببيب النفسي الأمريكي، جاسبر شميت، على تطوير نظاماً جديداً للعلاج النفسي الخاص بمكافحة الاكتئاب، يحاول  هذا الطبيب من خلاله تجنب النتائج الجانية للأدوية الطبية التي تؤدي إلى تغيرات في الوزن وأنماط النوم، وذلك من خلال التركيز على الرياضة البدنية فحسب للتغلب على المرض الذي يصيب مئات ملايين الأشخاص حول العالم.

ويؤكد شميت الذي يعمل من عيادته في دالاس، أنه يعتمد على بيانات سبق وظهرت في دراسة أجرتها جامعة "ديوك" عام 1999، أكدت خلالها أن المكتئبين الذين انضموا لبرنامج تمارين سويدية تحسنوا بنفس مقدار المرضى الذين تناولوا عقار "زولوفت" الذي تبلغ مبيعاته السنوية ثلاثة مليارات دولار. وذكر شميت أن الأبحاث التي يجريها لا تؤكد قدرة التمارين الرياضية بمفردها على معالجة الاكتئاب الراهن فحسب، بل يمكن أن يكون لها دور أساسي في عدم عودته مستقبلاً.إقرأ أيضا : الفوائد الصحية العظيمة للرياضة .

الرياضة أفضل علاج غير دوائي للتخلص من الاكتئاب العادي 

يؤكد شميت قائلا : "منذ أن بدأت في دخول هذا المعترك والذهول يزداد لدي حيال عدم وجود علماء يدرسون هذه النتائج بجدية،" وفقاً لما نقلته عنه مجلة "تايم." وتشير الأبحاث إلى أن التمارين تدفع الدماغ إلى القيام بنفس العمل الذي تقوم أقراص الدماء، فبعد أسابيع من التمارين المنتظمة تظهر في الجسم تبدلات جينية معينة تؤدي إلى ارتفاع إفراز الدماغ لمادة "غالانين" التي ثبت أن لها الدور الأساسي في الحد من التوتر العصبي. إقرأ ايضا : 7 خطوات أساسية للتمتع بالصحة والنشاط والحيوية يوميا.

 كما تقبث  الاختبارات التي جرت على الفئران أن الرياضة تخفف من وحدة الصدمات العصبية الناتجة عن التعرض لأمور غير معتادة، فقد تمكنت الفئران التي خضعت لبرنامج رياضي من التعامل بهدوء مع ظروف صعبة مثل الوقوع المفاجئ في مياه شديدة البرودة. ويقول شميت إن الرياضة لمدة ثلاثين دقيقة متواصلة في اليوم يحسن الشعور النفسي ويرفع المعنويات بشكل كبير، مضيفاً أنه لاحظ تزايد رضا الناس عن أدائهم كلما تزايدت سرعة دقات قلوبهم.

روابط اعلانية



 
يتم التشغيل بواسطة Blogger.
DMCA.com Protection Status