Show Mobile Navigation

أفضل طريقة للتخلص من الملل والضجر في الحياة الزوجية

يعتبر الاهتمام  بالاطفال و المشاغل  الاسرية  اليومية احد اسباب شعور الازواج بالروتين و الملل والضجر،  لذا قد تكون في حاجة ماسة  إلي  إضافة بعض التجديد و المرح لكسر هذا الملل وإضفاء نوع من الحيوية و النشاط و التجديد علي حياتكما  الأسرية .إليك أفضل طريقة للتخلص من الملل والضجر في الحياة الزوجية؟

أفضل طريقة للتخلص من الملل والضجر في الحياة الزوجية؟

أفضل طريقة للتخلص من الملل والضجر في الحياة الزوجية

 اليك أفضل طريقة للتخلص من الملل والضجر في الحياة الزوجية عبر 8 خطوات اساسية كالتالي :

1  التجديد المستمر 

أكثر الاشياء خلقا للملل هو الروتين المستمر لذا لتبديد هذا الملل لابد من كسر هذا الروتين، اكتشف الاشياء الاكثر روتينية في حياتك و حاول تجديدها و ممارستها بطريقة اخرى ، إذا كان السبب هو قيامك بنفس العمل بطريقة متكرر، فأضف إليها بعض الأشياء الجديدة، أو قم بهذا بطريق مختلف الاهم جدّد نمط حياتك لتبديد الملل .

2  خلق الفضول 

افضل طريقة لتبديد للملل هو خلق جو الفضول داخل البيت، فضول المعرفة والاكتشاف، مثل خلق هواية جديدة أو تعلم اشياء جديدة او اقتناء كتب جديدة للقراءة اومشاهدة برامج مدهشة جديدة لم تكشف من قبل أو اقامة علاقات صداقة جديدة  وتأكدا أن الحياة لاازال بها ما لا يعد و لا يحصى من الاشياء التي لم تعرفها أو تكتشفها او تختبرها  بعد.

3  روح الدعابة و المرح 

 يمرالازواج  بالعديد من المواقف الصعبة التي تتطلب في العديد من الأحيان لتبديدها لروح  المرح و الدعابة  التي تساعد كثيرا في التخلص من حالة الضجر والتوتر و الإحباط التي قد تصيبك  وعائلتك ، ويمكنك يمرح الازوج مع بعضهما  عن طريق الدعابة و الفكاهة و الترفيه و الذي يحب أن يشارك فيه الأطفال بالتأكيد .

4  استعادة الذكرياب الجميلة

محاولة استعادة ذكريات الماضي من خلال تذكر بعض المواقف الجميلة التي جمعتكما معا ، وخاصة المواقف  الطريفة منها، ويمكنك خلال  الكلام مع بعضكما في الهاتف مثلا الاستعانة ببعض العبارات التي كانت خاصة بمحادثتكم قبل الزواج .إقرأ أيضا: كيف تتخلص من القلق بسهولة.

5  التعامل المشترك مع لعب الاطفال

يجب التعامل مع لعب الأطفال وشغبهم  باعتبارها مسألة تتشاركان  فيها بشكل يطبعه دائما  روح الدعابة و المرح .إقرا ايضا : الطريقة الصحيحة للتعامل مع شغب الاطفال .

6  الحوار الهادئ 

لا تأخدا كل شئ علي أعصابكما ، بالطبع تعتبر مشاكل الحياة الاسرية  من عوامل التوتر،  لذا يجب عدم اضاعة  الوقت في لوم الطرف الأخر، بل حاولا ما امكن حل كل المشاكل بالحوار بهدوء و نضج  . إقرأ أيضا: أفضل الطرق للتعامل مع الشخص العصبي.

7  تبادل الحرية 

يجب عدم التجمع المستمر للزوجين طوال اليوم في البيت  والذي يكون السبب في العديد من الأحيان لحدوث الملل والضجر، فالزوجة يجب أن تمنح زوجها فرصة ليشتاق إليها. و الزوج كذلك يجب ان يعطي فرصة لزوجته كي تشتاق له .بلتالي يجب ان يكون لكل واحد منهما حرية التصرف المنفرد متى شاء.

8  المظهر المشرق يوميا

يجب حرص الزوجين علي تغيير مظهرهما من وقت لآخر، ولا يقتصر إهتمامكما علي ملابس  المناسبات فقط بل يجب الحرص علي ارتداء الملابس المشرقة يوميا  والسعي  لتغيير المظهر باستمرار .

روابط اعلانية



 
يتم التشغيل بواسطة Blogger.
DMCA.com Protection Status