Show Mobile Navigation

نصيحة هامة لكل فتاة و إمرأة مسلمة تلبس النقاب

يُعتبر النقاب اللباس الشرعي للمرأة في الإسلام ، و بحيث  اصبح شكل و هندسة المدن و البيوت  في عصرنا  الحاضر  اكثر حجبا للشمس  مما كانت عليه في العصور الاولى للاسلام  بحيث لم تعد  تسمح  بدخول الكثير من أشعة الشمس للبيوت ، بالتالي هذا الوضع  أصبح يسبب للمرأة المسلمة بعض المشاكل الصحية  ، أهمها نقض الفيتامين (د) (Vitamin D Deficiency) بسبب عدم تعرض جلد المرأة المسلمة لما يكفي من ضوء الشمس، فالفيتامين (د) هو فيتامين مهم جدا لصحة الجسم ، و هو غير موجود تقريبا إلا في   القليل جدا من الاطعمة اليومية  الشائعة التي يتناولها الانسان ، حيث في الغاليب يحصل عليه جسم الانسان عندما يتعرض جلده للاشعة فوق البنفسجية من ضوء الشمس مما يطلق سلسة من التفاعلات الكميائية في جسم الانسان  لتوليد فيتامين د .
نصيحة هامة لكل فتاة و إمرأة  مسلمة تلبس النقاب  The niqab and vitamin D

 و الدور الاساسي للفيتامين د هو تعديل نسبة الكالسييوم في الدم و تثبيته على العظام ، كما يساعد ايضا في عملية إمتصاص الكالسيوم لخلق عظام اقوى، نقص الفيتامين د في جسم  الانسان قد يتسبب في ضعف العضام و هشاشتها  و قابلية الاسنان للنخر السريع و يزيد من خطر الإصابة بالسكري و سرطان الثدي، و خطر هذه الامراض ليس على المراة  المسلمة التي ترتدي النقاب فحسب بل ايضا على الطفل الذي قد تلده ، فطفل مولود من ام تعاني من نقص الفيتامين د معرض لامراض متل هشاشة العضام.  و في دراسة اجرها الاطبباء في مستشفى الملك فهد الجامعي في المملكة السعودية من بين 52 إمراة تم فحصهن كلهن وجدن يعانين من نقص الفيتامين د . 

نصيحة هامة لكل فتاة و إمرأة مسلمة تلبس النقاب :

إليك أهم تصيحة  لتفادي نقص فيتامين د :

1 الحرص ما أمكن على التعرض لأشعة الشمس يوميا داخل البيت في أي مكان في البيت يكون معرض لاشعة الشمس لمدة لا تقل عن خمس أو عشرة دقائق في اليوم .فعدم التعرض للقدر الكافي من اشعة الشمس يتسبب في مشاكل صحية سنوياً و ليس نقص فيتامين د فحسب ، كما يتسبب في حدوث الكثير من أمراض القلب والتهابات المفاصل وغيرها.

2 الحرص على أن تتضمن الوجبات الغذائية اليومية أحد المواد الغذائية المحتوية على فيتامين د و أهم المواد الغذائية  الغنية بفتامين د نجد بالخصوص : السمك / زيت كبد الحوت / البيض / السمك / الكبد . فتناول الأسماك التي ترتفع فيها نسب الدهون مثل السالمون والسردين والتونة والاسقمري والسلور والقنبر ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل يوفر حاجة الجسم من فيتامين د.

3 جدول يبين اللحاجة اليومية من الفيتامين د حسب الاعمار :
نصيحة هامة لكل فتاة و إمرأة  مسلمة تلبس النقاب  The niqab and vitamin D


 الفيتامين د له دور هام في وظائف الجسم الفسيولوجة كما سلف و أي نقص اي منه له تاثير سلبي على وظائف الجسم الحيوية على المدى البعيد :


روابط اعلانية



 
يتم التشغيل بواسطة Blogger.
DMCA.com Protection Status