أجمل تهاني رمضان للأصدقاء مكتوبة ومصورة


- 07:50
تهاني رمضان
أجمل تهاني رمضان  للأصدقاء مكتوبة ومصورة

رمضان هو أقدس شهر في التقويم الهجري الإسلامي، ويحمل أهمية عظيمة في حياة كل مسلم. وفي هذا الشهر المبارك، يتبادل الناس أجمل التهاني والتبريكات، ويشاركون أحسن الدعوات والأمنيات، ويقضون الوقت معًا ويدعون الله تعالى.

وإليك في ما يلي أجمل تهاني رمضان الكريم، في هذه الصفحة ستجد مجموعة من التهاني الرائعة بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك، مثل تهنئة رمضان للأصدقاء، أو تهنئة رسمية بمناسبة رمضان، وأطيب تمنيات رمضان للعائلة والأصدقاء، وأجمل رسائل التهنئة بهذا الشهر العظيم.

وستجد كذلك تهنئة رمضان تويتر، وأطيب التحيات و التمنيات الرمضانية، وأجمل تهنئة رمضان لصديقتي وتهنئة رمضان بالاسم، وبطاقات التهنئة بقدوم شهر رمضان، وهي كلها مصممة من أجل تهنئة  أصدقائك ومعارفك وأحبائك بقدوم شهر رمضان الكريم. وفي الأخير ستجد دعاء وتهنئة بشهر رمضان المبارك، وحكم التهنئة بشهر رمضان. فابق معنا.

أجمل تهاني رمضان

أجمل تهاني رمضان
رمضان مبارك

رمضان مبارك سعيد
أهلّه الله علينا وعليكم  بالأمن والإيمان، وبالسلامة والإسلام، باليمن والبركات. 
رمضان كريم أيها الأصدقاء
فطوبى لنا بلوغ وقيام هذا الشهر العظيم. 

رمضان مبار كريم وأتمنى لكم السلام والمحبة والطمأنينة ودوام الصحة وطول العمر وعظيم الأجر في هذا الشهر العظيم.

تهنئة رمضان للأصدقاء

تهنئة رمضان للاصدقاء
تهنئة رمضان للاصدقاء

رمضان كريم أصدقائي الأعزاء! أتمنى لكم شهرًا مليئًا بالخير والسعادة والبركة. أسأل الله أن يجعل هذا الشهر فرصة لتقوية العلاقات الإنسانية وتعزيز المحبة بيننا، وأن يرفع عنا البلاء والمصائب، وأن يغفر لنا ذنوبنا ويتقبل منا الصيام والقيام وجميع الأعمال الصالحة التي نقوم بها. وعيد فطر سعيد لكم جميعًا مقدما!
لقد هل هلال رمضان في ميعاده
فيا أيها الأصدقاء اتقوا الله حَقَّ تُقاته
 وسارِعُوا إلى مغفرتهِ ومَرضاتهِ
 قبلَ انصرامِ العُمُرِ وفَواتِ أوقاتهِ 

 

تهنئة رسمية بمناسبة رمضان 

تهنئة رسمية بمناسبة رمضان
تهنئة رسمية بمناسبة رمضان

بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، أتقدم بأسمى التهاني والتبريكات لكم جميعاً، سائلاً المولى عز وجل أن يعيده علينا بالخير واليمن والبركات، وأن يمن علينا بالصحة والعافية والنجاح في جميع أمورنا. هذا الشهر الكريم يحمل في طياته فضائل عظيمة، وهو فرصة لتجديد العزائم وتحقيق الأهداف، ولذلك فلنستغل هذه الفرصة بأحسن الطرق ونعمل جاهدين على تحقيق أهدافنا الروحانية والدنيوية. أعاده الله علينا وعليكم باليمن والبركات، وكل عام وأنتم بخير!

تهنئة رمضان تويتر

تهنئة رمضان تويتر

  • تقبل الله منا صيامنا وقيامنا وصالح أحمالنا وأتمنى أن يستمر نور رمضان في إشراق منازلنا طوال العام.
  • تقبل الله منكم صيامكم جميعا وأسأل الله لكم دوام الصحة والغنى والسعادة في رمضان وبعد رمضان.
  • أتمنى أن يكون شهر رمضان هذا شهرا مباركا علينا ونورا لقلوبنا ومغفرة لذنوبنا ومفرجا لكروبنا.
  • من القلب أرسل إليكم تهنئة ملؤها الحب والدعاء لكم بقبول الطاعات والأجر الكبير، رمضان كريم للأصدقاء الغالين وأطيب القلوب.
  • اللهم كما رزقتنا الإسلام بغير حول منا ولا قوة، نسألك أن ترزقنا رحمتك ومغفرتك في شهر رمضان، وأن لا تخرجنا منه إلا وقد رضيت عنا، وغفرت لنا ما تقدم من ذنوبنا وما تأخر.

دعاء و تهنئة بشهر رمضان المبارك

دعاء و تهنئة بشهر رمضان المبارك
دعاء و تهنئة بشهر رمضان المبارك

اللهم أجعلنا من الذين إذا أحسنوا استبشروا، وإذا أساءوا استغفروا، وتقبل اللهم صلاتنا وزكاتنا وصيامنا وقيامنا وصالح أعمالنا.
اللهم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا، وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان، واجعلنا من الراشدين. اللهم توفنا مسلمين ، وأحينا مسلمين، وألحقنا بالصالحين، غير خزايا ولا مفتونين. اللهم زدنا ولا تنقصنا، وأكرمنا ولا تهنا، وأعطنا ولا تحرمنا، وأثرنا ولا تؤثر علينا، وأرضنا وارض عنا.

اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ طاعةَ الخاشعينَ، وَاشْرَحْ فيهِ صَدري بإنابة المُخْبِتينَ، بِأمانِكَ يا أمانَ الخائفينَ اللهم أهله علينا بالأمن والأمان والسلامة والإسلام، والعافية المجللة، ودفاع الأسقام، والعون على الصلاة والصيام والقيام، وتلاوة القرآن، اللهم سلمنا لشهر رمضان، وتسلمه منا حتى ينقضي عنا شهر رمضان، وقد عفوت عنا.

اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في الدنيا والآخرةِ، اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في دِيني ودنيايَ وأهلي ومالي، اللهمَّ استُرْ عوراتي، وآمِنْ روعاتي، واحفظني من بين يدي، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذُ بك أن أُغْتَالَ من تحتي.

تهنئة رمضان 2023

تهنئة رمضان 2023
رمضان مبارك - تهنئة رمضان 2023
رمضان كريم! أتمنى لكم شهر رمضان مليء بالبركات والرحمة والمغفرة، وأن يتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال والطاعات، وأن يجعله شهرًا مباركًا يملأ قلوبنا بالإيمان والتقوى، ويزيل عنا الهموم والأحزان.

أجمل عبارات التهنئة بشهر رمضان 

  1. يسعدني بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أن أتقدم إليكم بأحرّ التهاني سائلا الله العلي القدير أن يعيده علينا وعليكم وعلى ذويكم بوافر الصحة واليمن والخير والبركة.
  2. اسأل الله أن يبارك لكم في شهر الطاعات والرحمات وأن يرزقكم فيه الدرجات وأن يختم لكم فيه بالصالحات.
  3. بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك يسعدني أن أبعث إليكم أطيب التهاني والأماني سائلا الله أن يجعله شهر خير وبركة وأن يكتب لنا ولكم صيامه وقيامه وأن يجعلنا وإياكم من عتقائه من النار وأن يعيد علينا وعليكم هذه المناسبة أعوام عديدة وأزمنة مديدة أنه سميع مجيب.
  4. اللهم اجعل لنا في رمضان نصيبا من الرحمة الواسعة.
  5. باقي أيام قليلة ويعم الفرح وتشتعل الأنوار وتربط الشياطين ويبدأ مشوار الاطمئنان ويبدأ إعداد الفطار والسحور وتعلوا المساجد بأصوات التراويح اللهم بلغنا رمضان وأنت راضي عنا اللهم أمين.
  6. مبارك عليكم الشهر الفضيل أحبابي.
  7. مبارك عليكم شهر رمضان الله يبارك لكم الشهر الفضيل ويتقبله الله بصالح الأعمال ويعودكم بأحسن حال.
  8. اللهم قرب إلينا الأمور المنتظرة في شهر رمضان المبارك.
  9. اصحى يا نايم صحي النوم باقي أيام على شهر الصوم.
  10. إن سبقتوني بالتهنئة فهذا لفضلكم وإن سبقتكم فهذا لعلو قدركم كل عام وأنتم بخير.
  11. تهنئة إلى كل الأهل والأحباب بقدوم شهر رمضان المبارك أقر الله عيونكم في رمضان بلذة الأسحار وصحبة الأخيار ورحمة الغفار وجنة الأبرار.
  12. اللهم تبل صيامنا وقيامنا واجعلنا في شهرك الفضيل من المقبولين.
  13. غدا أول تراويح غدا أول سحور اللهم بارك لنا في رمضان وبارك لكل أحبتي وأهلي كل عام وأنتم إلى الله أقرب.
  14. اللهم اجعل رمضان هذا العام خاتمة لأحزاننا وبداية لأفراحنا.
  15. اللهم اجعل شهر رمضن فاتحة خير على الأمة الإسلامية.
  16. بدأ القلب يرف لنسائم رمضان اللهم بلغنا رمضان بروح أنقى وقلب أتقى وعمل أرقي.
  17. اللهم زف اسمائنا بعالي سمائك واكتبنا في رمضان من عتقاء النار.
  18. الشهر قصير لا يحتمل التقصير وقدومه عبور لا يحتمل الفتور فالهمة الهمة وكل عام وأنتم بخير.

تهنئة رمضان لصديقتي

تهنئة رمضان لصديقتي
تهنئة رمضان لصديقتي
رمضان مبارك صديقتي العزيزة! أتمنى أن يجلب لك هذا الشهر المبارك السلام والفرح . أدعو الله أن يمنحك التوفيق طيلة هذا الشهر الكريم، وأن يثاب عليك كل حسناتك، وأتمنى لك صيامًا سهلًا. وأرجو من الله أن يوفقنا حتى نستفيد من هذا الشهر العظيم لنقترب أكثر منه سبحانه ونعمق إيماننا به. وأتمنى لك ولجميع افراد اسرتك رمضان سعيداً ومباركاً!
رمضان مبارك صديقتي الغالية وأتمنى أن تتحققين كل أمنياتك في رمضان. وأن تقضين شهر رمضان هذا في أمن أمان وسلم وسلام.

بارك الله في الأيدي التي تعد مائدة الإفطار، عسى أن تنال اجرا عظيما في إطعام الصائمين، ونشر المحبة الفرح في بيتها. رمضان كريم لك ولعائلتك صديقتي الغالية. 

تهنئة رمضان بالاسم 

تهنئة رمضان بالاسم
تهنئة رمضان بالاسم 

رمضان مبارك صديقي الغالي (الاسم هنا) وأتمنى لك دوام الصحة والعافية وتحصيل اجر صيام وقيام هذا الشهر العظيم ودمت في حفظ الرحمان ولك مني أجمل تحية.
بشرى لنا ولكم صديقي العزيز (الاسم هنا) لقد هلّ هلال شهر الصيام والقيام والطاعة والعبادة، ونسأل الله عز وجل أن يجعلنا ممن يصومه أيمانا واحتسابا،  وأن يفتح لنا أبواب الخير والرحمة في هذا الشهر العظيم.

أنظر أيضا: عبارات قصيرة عن رمضان وكلام من ذهب عن رمضان 

تهنئة رمضان مبارك


رمضان مبارك

رمضان مبارك مزخرفة
رمضان مبارك مزخرفة

تهنئة رمضان مبارك مزخرفة

تهنئة رمضان مبارك كريم مزخرفة
تهنئة رمضان مبارك  مزخرفة

رمضان كريم مزخرفة

رمضان كريم
رمضان كريم مزخرفة

رمضان كريم

رمضان كريم


أنظر أيضا: برنامج المسلم في رمضان

معنى رمضان كريم

معنى رمضان كريم
معنى رمضان كريم

قد يسأل كثير من الناس: ماذا تعني عبارة رمضان كريم؟ لذا ، قبل أن نعرف الطرق المختلفة للتعبير عن تهاني رمضان  باللغة العربية، من المهم معرفة معناها وكيفية استخدامها بشكل صحيح.

رمضان كريم تعني "أتمنى لك شهر مُكرّم ومبارك ومليء بالطاعة والعبادة". أي أن تتمنى لمن تهنئه بعبارة رمضان كريم  الحصول على فضائل وفوائد هذا الشهر الكريم. وتعتبر هذه التهنئة من أشهر أمنيات رمضان.

وهناك عبارة أخرى معادلة  لها نفس المعنى وهي "رمضان مبارك" والتي يمكن استخدامها لتمني رمضان مبارك لعائلتك وأصدقائك أيضا.

هل توجد صيغة محددة للتهنئة برمضان

بالفعل لا توجد صيغة محددة على المسلم أن يستخدمها للتهنئة بدخول شهر رمضان، فيجوز استخدام أي عبارات مألوفة بين المسلمين ولم يحرمها الفقهاء، مثل قول "رمضان كريم" أو "رمضان مبارك" أو "تقبل الله منا ومنك الصيام والقيام وصالح الأعمال". ولكن يجب تجنب كلمات أخرى قد تحتوي على معاني محرمة في الإسلام. 

وهكذا فإن الرسائل التي يرسلها الناس في الأعياد والمناسبات التي يشرع فيها تهنئة بعضهم البعض أو التي يتم إرسالها بهدف تذكير الناس بأداء عبادات معينة لها علاقة بوقت إرسالها ، هي كلها مسموح بها.

 حكم التهنئة ببدء شهر رمضان

تلك التي يرسلها الناس في الأعياد والمناسبات التي يشرع فيها تهنئة بعضهم البعض أو التي يتم إرسالها بهدف تذكير الناس بأداء عبادات معينة لها علاقة بوقت إرسالها ، مثل إرسال الرسائل. - تذكير الناس بالقيام في رمضان أو قراءة القرآن في ذلك الشهر ، أو التذكير بصيام بعض الأيام ذات الفضائل الخاصة ونحوها. ولا حرج في هذا النوع في حد ذاته ، ولكن يجب الحرص على حسن الرسالة ، وعدم احتوائها على ما يخالف الشرع. 
سؤال:
ما حكم التهنئة ببدء شهر رمضان بقول "رمضان كريم" أو "رمضان مبارك" أو "كل عام وأنتم بخير" وهي عبارات تهنئة بالمناسبات العربية التقليدية والإسلامية مثل العيد ونحوه؟.

الجواب:
الحمد لله رب العالمين.
لا توجد صيغة محددة يجب على المسلم أن يستخدمها للتهنئة ببدء شهر رمضان، فيجوز التهنئة بأي من الكلمات المتعارف عليها بين الناس، مثل: "كل عام وأنتم بخير". أو كلمات أخرى لا تحتوي على أي معانٍ محرمة في الإسلام. 
والله أعلم. (المصدر)

أنظر أيضا: كيف نستقبل شهر رمضان .