Show Mobile Navigation

إنطلاق مسابقة أفضل مدون جزائري Concours du meilleur blogger algérien

طرحت لجنة الحفلات لبلدية سطيف مسابقة خاصة في التدوين الإلكتروني الثقافي لاختيار أحسن مدون جزائري و افضل مدونة  إلكترونية ثقافية في الجزائر ،   حسب ما علم من المسؤولين المعنيين. وتعد هذه المسابقة حسب منظميها مبادرة رسمية أولى من نوعها على مستوى  الجزائر ، من حيث تركيزها على المجال الثقافي باختلاف أنواعه ،على غرار الأدب و الشعر و الرواية، تهدف إلى إشراك الشباب في تكريس ثقافة التدوين الإلكتروني بالجزائر. وستسمح لهم بإظهار إبداعاتهم الفكرية في شكل جديد من أشكال التواصل الإلكتروني بين الأفراد والشعوب، وإعطاء رأيهم الصريح في قضايا تتعلق بما تتمتع به بلادهم من زخم ثقافي  حسب ما أوضحه رئيس لجنة الحفلات بسطيف منير بوخريصة .
إنطلاق مسابقة أفضل مدون جزائري  Concours du meilleur blogger algérien


 واعتبر احد اعضاء اللجنة  التدوين الإلكتروني آلية حديثة من آليات التعبير الحر، ومساحة جديدة للتعبير عن الآراء والأفكار حول مواقف معينة ،أو مواضيع ملفتة للانتباه أصبحت تستهوي شباب العالم بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة . كما قال أنه من المنتظر أن تعرف هذه المسابقة مشاركة قوية من طرف المدونين الجزائريين الذين لطالما انتظروا مبادرة كهذه لتأكيد حضورهم في هذا الفضاء الإعلامي الجديد خدمة لثقافتهم.  

المسابقة فرصة سانحة للمدونين الجزائريين للتعبير عن اهتماماتهم 

 وأوضح من جهته فوزي شريطي مختص في الإعلام الجديد، والإعلام الثقافي، و المشرف على المسابقة بأن هذه المبادرة هي بمثابة فرصة سانحة للمدونين الجزائريين للتعبير عن اهتماماتهم الثقافية، و ابراز مواهبهم ،  والتعريف بما تزخر به الثقافة الجزائرية من تنوع.

وعن حداثة الفكرة اعتبر نفس المصدر أنه ورغم وجود بعض المبادرات العربية الرائدة في مجال التدوين الإلكتروني بصفة عامة، على غرار مسابقة هديل و آرابيسك و غيرها من المسابقات العالمية المعروفة ،إلا أن مسابقة التدوين الإلكتروني في المجال الثقافي تعتبر الأولى من نوعها في الجزائر .  وتم تحديد تاريخ الاثنين 20 فيفري  لانطلاق هذه المسابقة من خلال استقبال روابط المدونات المشاركة بالمنافسة ،مرفقة بمعلومات خاصة بكل مدون، و ذلك إلى غاية الفاتح من جويلية المقبل تاريخ انتهاء فترة استلام المشاركات  حسب ما أشار إليه المنظمون.

آلية تحديد الفائزين بالمراتب الثلاث الأولى.

 وستباشر لجنة تحكيم مختصة تم تعيينها تضم أساتذة جامعيين مختصين في مجال الإعلام الإلكتروني و خبراء مواقع ويب، وكذا مختصين في الإعلام الجديد والإعلام الثقافي في عملية التداول و التقييم النهائي لتحديد الفائزين بالمراتب الثلاث الأولى. وستقوم هذه اللجنة التي ستشرف أيضا على التصويت الخاص من طرف متصفحي الإنترنت، و ذلك على موقع شبكة التواصل الاجتماعي فييس بوك أو الموقع الرسمي للجنة الحفلات للبلدية لاختيار من سيمنح لهم لقب أحسن مدونة ثقافية في الجزائر .

   حسب ما أفاد به رئيس اللجنة . للإشارة فإن نتائج المسابقة سيعلن عنها بالتزامن مع إحياء الذكرى المزدوجة لعيدي الاستقلال والشباب وذلك في احتفالية تقيمها لجنة الحفلات لبلدية سطيف بحيث خصصت جوائز مالية قيمة للفائزين بالمراتب الثلاث الأولى.

روابط اعلانية



 
يتم التشغيل بواسطة Blogger.
DMCA.com Protection Status