قصة قصيرة عن التنمر والعبرة منها


- 21:39
التنمر
قصة قصيرة عن التنمر والعبرة منها

هذه قصة قصيرة عن التنمر والعبرة منها، تبين بوضوح أن التنمر من الاخلاق المكروهة في الإسلام، وهو سلوك عدواني مقصود يهدف به المتنمر الإضرار بشخص آخر عمداً، جسديا أو نفسيا. 

يتميز التنمر بعدم احترام الاخر والتصرف العدائي بطرق معينة، تنم عن كراهية وحقد دون مبرر في حق  شخص بريء.

ويسمى التنمر بالإنجليزية Bullying، ويمكن أن تتضمن التصرفات التي تعد تنمرا التنابز بالألقاب، أو الإساءات اللفظية أو المكتوبة، أو الاستبعاد من النشاطات، أو من المناسبات الاجتماعية، أو الإساءة النفسية و الجسدية، أو الإكراه. 

يمكن أن يتصرف المتنمرين بهذه الطريقة كي يُنظر إليهم على أنهم أذكياء أو أقوياء أو قد يتم هذا من أجل لفت الانتباه. ويمكن أن يقوموا بالتنمر بدافع الغيرة أو الحقد.

وإليك في ما يلي قصة قصيرة عن التنمر والعبرة منها، ونرجو ان تنال هذه القصة اعجابك، قراءة ممتعة:

قصة قصيرة عن التنمر

في قرية جميلة كانت هناك وليمة كبيرة في بيت احد تجار القرية، فاستعدى إليها جميع سكان القرية، وكان ضمنهم رجل فقير كبير في السن، وكان اخر من وصل الى بيت التاجر.

وعندما أراد الرجل الفقير أن يدخل المنزل الذي كان مدعوًا إليه، أخذ عصاه وأمسك بها بشكل مقلوب، لذلك كان توازنه في المشي غير سليم.

فبدأ بعض الحضور يتنمرون عليه ويستهزؤون به ويسخرون منه وقالوا: بأنّه كبر وفقد عقله بحيث لا يستطيع حتى التمييز بين رأس العصا وآخرها.

فردّ الرجل الفقير بهدوء وقال: أمسكت عصاي مقلوبة لكي لا تتسخ سجادة منزلكم من وحل التراب العالق في كعب العصا لا أكثر.

العبرة من القصة

لا تستعجل الحكم على الناس بما يقلّل من شأنهم، فقد يكونون من الرقي بدرجة لا يمكنها أن تخطر على بالك، وتذكر أنّ بعض الناس يتابع حياتك ليتعلم منك الحكمة، وبعضهم يتتبع خطواتك ليسجل عثراتك في العتمة.

 واعلم أن التنمر من الاخلاق المدمومة في الإسلام، لأنه شكل من أشكال الظلم والاستكبار والنميمة والبغض والكراهية والافتراء والعدوان وسوء الظن، وغيرها من السلوكيات القبيحة التي نهى عنها الإسلام. 

أضرار التنمر


للتنمر أضرار خطيرة على صحة الضحية، سواء على المستوى النفسي والجسدي، حيث يمكن أن يعاني ضحايا التنمر من مشاكل عاطفية وسلوكية على المدى الطويل. 

حيث قد يسبب التنمر الشعور بالوحدة، والألم النفسي، والاكتئاب والقلق وتؤدي إلى تدني تقدير الذات، وزيادة التعرض للأمراض.