تعبير عن الأم لتلاميذ المدارس


- 06:46
تعبير جميل عن الأم
 تعبير جميل عن الأم لتلاميذ المدارس


في هذه الصفحة نعرض موضوع تعبير عن الأم المثالية، وهو تعبير عن الأم لتلاميذ للصف الخامس ابتدائي والصف السادس ابتدائي، وتلاميذ الإعدادي أيضا.

ويمكن أيضا إعتماده موضوع انشاء عن الأم  قصير لتلاميذ الصف الثالث حتى الصف الخامس والسادس وما فوق.

وهو تعبير قصير عن الأم بالعناصر الأساسية للتعبير، يعني مقدمة وعرض خاتمة :

تعبير عن الأم بمقدمة وعرض وخاتمة 

المقدمة: 

 تلعب الأم دورًا مهمًا في حياتنا. فهي التي تحب أبنائها كثيرا، وتقوم بتربيتهم أجمل تربية، وتعلمهم كل الأشياء التي يحتاجونها في الحياة، وتعد لهم الطعام اللذيذ، وتحميهم من المخاطر، وهي مصدر العطف والحنان. 

العرض:

تساعدني أمي في دراستي وكلما واجهت مشكلة، فإنها تحلها بسرعة بالنسبة لي. كما تطبخ لنا أمي في البيت جميعا وجبات لذيذة، وأنا أتطلع دائمًا لتناول غداءها الشهي عندما أعود إلى المنزل من المدرسة. في بعض الأحيان، بعد أداء واجبي المنزلي، نذهب إلى الحديقة معًا ونستمتع جميعا.

أريد دائمًا أن أخبرها كم أحبها ، لكن لا يمكنني التعبير عن مدى حبي لها بالكلام فقط، ولهذا السبب أعانق والدتي كل يوم لأظهر لها حبي دون أن أنبس ببنت شفة. أمي أيضا لطيفة جدا. تروي لي القصص الجميلة في الليل قبل النوم، وتبقى بجانبي حتى أنام حتى لا أخاف من أي شيء.

عندما أكون مع أمي، لا أخاف من أي شيء، وأكون شجاعًا. أمي هي ملاك بالنسبة لي، وهي تحميني ولا تدع أحداً يؤديني أو يضايقني.

أمي توبخني أحيانًا عندما أفعل أي خطأ أو ما لا تحبه حفاظا على سلاميتي، على سبيل المثال، ذات يوم نزلت إلى الشارع بدون إذنها وإبتعدت عن البيت كثيرا، وعندما علمت والدتي بالأمر، غضبت مني، وطلبت مني أن لا أكرر نفس الأمر  قبل إستشارتها.

لكني لا أنزعج من توبيخ والدتي لي، لأنني أعلم أنها أعلم مني وأنها تعرف ما هو الصواب وما هو الخطأ. لهذا السبب أعتذر لها دائمًا على أخطائي، وأعدها بأنني لن أكرر الخطأ مرة أخرى.

الخاتمة: 

والدتي لطيفة للغاية، وتساعدني دائمًا في ترتيب غرفتي، وتوضّح لي المكان المناسب للأشياء. تطلب مني أحيانًا مساعدتها في البيت وإعطائها الأشياء التي تحتاجها أثناء الطهي أو أثناء تنظيف الغرفة. بهذه الطريقة، يصبح كلانا سعيدا ولدينا المزيد من الوقت لنكون معًا.

في الليل، عندما يعود والدي من العمل إلى المنزل، تستقبله والدتي بلطف، وتُعد لنا عشاءًا لذيذًا، ونشاهد التلفاز معا ونتبادل الحديث في جو من السعادة والمرح.
أنني أحب وأمي كثيرًا، وأشكر الله دائمًا على وجودها.