تحميل كتاب المخ الأبله pdf مجانا - للمؤلف دين برنيت


- 01:07
تحميل كتاب المخ الأبله pdf - للمؤلف دين برنيت
 تحميل كتاب المخ الأبله pdf مجانا - للمؤلف دين برنيت

كتاب المُخ الأبله هو كتاب مُذهل من تأليف دين برنيت، وهو كتاب يطرح نقاشات مهمة عن طريقة عمل الذاكرة، و عن الخوف و نوبات الهلع، و عن مدى عرضتنا لأن يخدعنا الآخرون أو يصيبنا الاكتئاب، و عن أعاجيب الحواس البشرية. وهو متوفر الأن للتحميل بصيغة PDF.

 تحميل كتاب المخ الأبله pdf 

الأن يمكنك تحميل كتاب المخ الأبله pdf. النسخة الإلكترونية، والترجمة العربية، على هاتفك الذكي أو حاسوبك الشخصي، لقراءته وقتما تشاء دون الاتصال الانترنت، عبر الرابط التالي : 


نبذة عن كتاب المخ الأبله

المخ البشري به قدر من الفوضى و عدم النظام بشكل غريب لا يُصدق .. فلماذا ننسى أسماء بعض الناس؟ و لماذا نظن أننا رأينا هذا المشهد من قبل ؟ و أسئلة كثيرة تهمك.

كتاب علمي رصين مكتوب بطريقة مبسطة ومسلية جدًا تجعلك تُنهي الكتاب بمجرد البدء فيه، و قد حقق مبيعات في طبعته الإنجليزية مئات الملايين من النسخ حول العالم.

الدماغ هو العضو الأكثر روعة ، والأكثر روعة في جسم الإنسان ، معجزة التعقيد. ومع ذلك ، فإنه أحيانًا يكون أيضًا غبيًا حقيقيًا يفعل ما يشاء! (1)

على سبيل المثال ، لماذا يجعلنا الدماغ دوار البحر؟ لماذا يخون على وجوهنا المشاعر التي نود إخفاءها؟ ما الذي يمكن أن يدفعه إلى الإيمان بأكثر الخرافات جنونًا؟ لكوابيس مروعة أو هلوسات؟ ولماذا يكون تذكر وجه أسهل من تذكر اسم الشخص؟

لماذا تخسر الخلافات مع أناس يعرفون أقل منك بكثير؟ لماذا يمكنك التعرف على تلك المرأة ، من هذا الشيء ... ولكن لا يمكنك تذكر اسمها؟ ولماذا ، بعد انفصالك الأخير ، وجدت نفسك في وضع الجنين على الأريكة لعدة أيام ، وتتحرك فقط لمسح المخاط والدموع بشكل عشوائي من وجهك؟ الكتاب يشرح أسباب كل هذا.

في هذا الكتاب الذي يسهل الوصول إليه ، يشرح عالم الأعصاب عمل (واختلالات) الخلايا العصبية لدينا في ضوء أحدث الاكتشافات. ومن خلال فهم ما هو موجود بالفعل في الدماغ ، نتعلم أيضًا الحد من عيوبه ... رحلة مثيرة عبر تعقيدات المادة الرمادية لدينا!

نبذة عن المؤلف دين برنيت

دين برنيت (Dean Burnett) هو عالم أعصاب ومدون معروف، يفكك شفرات ما يدور في رأسك في هذا خلال هذا الكتاب.

الدكتور دين بورنيت حاصل على درجة الدكتوراه في علم الأعصاب ، ومعلم ومحاضر متمرس ، ومدون / مساهم منتظم في صحيفة الغارديان وغيرها من المنشورات الرئيسية ، وهو الآن المؤلف الأكثر مبيعًا على المستوى الدولي بعد كتابه الأول (The Idiot Brain)  في الولايات المتحدة. (2)

تأليف كتاب Idiot Brain أمر غير معتاد، حيث أن الدكتور دين برنيت  Dean Burnett لم يخطط فعليًا لكتابة كتاب ولكن تم عرضه على الفرصة بعد جهوده التي حظيت بشعبية كبيرة في مجال التدوين. 

عندما أعرب عن عدم رغبته في تأليف كتاب عن الدماغ لأن "جميع كتب الدماغ تعامله بمثل هذا الاحترام ، لكنني أعتقد أنه هراء بعض الشيء" ، اقترح ناشروه أن يكتب كتابًا عن سبب اعتقاده بذلك ، فكان هذا الكتاب Idiot Brain.

'أنا معجب حقًا بعمل دين بورنيت. إنه مقنع للغاية وحكيم وعقلاني. أنت تعلم أنه يمكنك الوثوق به وأنت تعلم أنها ستكون قراءة رائعة." - جون رونسون

ملخص كتاب المخ الأبله