أفضل أفلام ال باتشينو بالترتيب وملخص عن حياته


- 09:57
أفضل أفلام ال باتشينو بالترتيب وملخص عن حياته


من منا لا يحب السينما ومن منا لم يتعلق بممثل أو ممثلة بسبب دور من أدواره أو بسبب مسيرة كاملة من الإبداع والعظمة والعبقرية، فالعبقرية ليست حكرا على العلوم المختلفة فهي تتجسد أيضا في مجالات أخرى كالرياضة أو الفن.

 وحين نذكر الفن قد يخطر ببالك العديد من الممثلين وإن كنت من متتبعي السينما العالمية فأكيد أنك تعرف الأسطورة رمز رجال العصابات حول العالم الممثل العظيم ال باتشينو (Al Pacino) وهو ممثل أمريكي مشهور. يُعتبر أحد أعظم الممثلين وأكثرهم تأثيرًا.

إليك في هذا المقال  أفضل أفلام ال باتشينو بالترتيب، ومعلومات وحقائق عن حياته. قراءة ممتعة.

من هو الباتشينو ؟

الباتشينو (Al Pacino)


ألفريدو جيمس الباتشينو (Al Pacino)، هو الاسم الكامل للممثل الشهير الباتشينو وهو أحد أعظم الممثلين في التاريخ السنيمائي والمسرحي، ولد الباتشينو في مدينة نيويورك في 25 أبريل سنة 1940 وقد نشأ في عائلة فقيرة لها جذور إيطالية، كان الباتشينو مهتما بالتمثيل منذ صغره وخاصة المسرح.

 وكانت الانطلاقة حين اختاره المخرج الشهير فرانسيس كوبولا للقيام بدور زعيم المافيا “مايكل كورليوني” في الفيلم الأسطوري "العراب" ليكون بهذا قد أدى أعظم الأدوار في تاريخ السينما العالمية ليشق بعدها طريقه في العديد من الأفلام الأخرى.

يُعتبر باتشينو أحد أعظم الممثلين وأكثرهم تأثيرًا في القرن العشرين ، وقد حصل على العديد من الجوائز : بما في ذلك جائزة الأوسكار وجائزتي توني وجائزتي Primetime Emmy ، مما يجعله أحد الفنانين القلائل الذين حققوا التاج الثلاثي للتمثيل. . كما تم تكريمه بجائزة Cecil B. DeMille في عام 2001 ، وجائزة AFI Life Achievement في 2007 ، والميدالية الوطنية للفنون في عام 2011 ، ومركز Kennedy Center Honors سنة 2016.

 أفضل أفلام ال باتشينو بالترتيب

من الصعب أن تحدد قائمة لأفضل أفلام ال باتشينو، ولكننا اخترنا أكثرها تأثيرا حسب رأينا المتواضع:
  1.  فيلم محامي الشيطان.
  2.  فيلم عطر امرأة.
  3.  فيلم عصر يوم قائظ.
  4. فيلم العراب - الجزء الأول والثاني
  5. فيلم سيربيكو SERPICO (1)

أفضل المشاهد من أفلامه:

من أفضل مشاهد هذا الممثل هو المشهد الذي يعتبر أعظم صرخة في تاريخ الفن العالمي في فيلم العراب:


بالإضافة إلى العديد من المشاهد المختلفة من العديد من أفلامه.

الجوائز التي حصل عليها الباتشينو:

فاز باتشينو وترشح للعديد من الجوائز خلال مسيرته التمثيلية ، بما في ذلك تسعة ترشيحات لجوائز الأوسكار (فائز واحد) ، و 18 ترشيحًا لجولدن غلوب (فاز بأربعة) ، وخمسة ترشيحات من BAFTA (فائز واحد) ، وجائزتي Primetime Emmy Award عن عمله على التلفزيون ، وجائزتي توني عن عمله المسرحي. في عام 2007 ، منح معهد الفيلم الأمريكي باتشينو جائزة الإنجاز مدى الحياة ، وفي عام 2003 ، صوت مشاهدو التلفزيون البريطاني باتشينو كأفضل نجم سينمائي على الإطلاق في استطلاع للقناة 4 .

حقائق ومعلومات عن الباتشينو:

  • تم سجن الباتشينو وهو في سن المراهقة بسبب حيازته لسلاح من دون تصريح.
  • لدى الباتشينو ثلاث أطفال بالرغم من أنه لم يتزوج.
  • قام خلال مسيرته ببطولة 48 فيلما و5 أعمال تلفزيونية و16 عملا مسرحيا.
  • إنتظر الباتشينو 21 عاما بعد فيلم “العراب” ليفوز بالأوسكار.
  • يعتبر سيد الإرتجالية فالكثير من مشاهده كانت إرتجالية وعفوية بشكل كبير وعادة ما يخرج عن النص.
  • اذا كنت تبحث عن الإلهام إذا كنت تريد الفن الحقيقي أو مللت من الركاكة الفنية المنتشرة في عالمنا العربي أنصحك بمشاهدة أفلام هذا الممثل لتعرف حقا ما هو التمثيل أو بالأحرى الإبداع الحقيقي لأسطورة يعتبر مدرسة بحد ذاتها وسوف تبقى محفورة في تاريخ السينما إلى الأبد.

ملخص عن حياة الباتشينو

ملخص عن حياة الباتشينو


ولد ألفريدو جيمس باتشينو في حي إيست هارلم في مانهاتن ، مدينة نيويورك ، في 25 أبريل 1940 ، وهو الطفل الوحيد لأبوين صقليين إيطاليين أمريكيين روز ( ني  جيراردي ) وسلفاتور باتشينو.   تطلق والديه عندما كان عمره عامين. ثم انتقل مع والدته إلى جنوب برونكس للعيش مع والديها ، كيت وجيمس جيراردي ، اللذين كانا مهاجرين إيطاليين من كورليوني .  كان والد باتشينو من سان فراتيلووانتقل للعمل كبائع تأمين وصاحب مطعم في كوفينا ، كاليفورنيا .

في سنوات مراهقته ، كان باتشينو معروفًا باسم "سوني" لأصدقائه.  كان لديه طموحات في أن يصبح لاعب بيسبول ولقب أيضًا "الممثل".  التحق بمدرسة Herman Ridder Junior High School  لكنه سرعان ما ترك معظم فصوله الدراسية باستثناء اللغة الإنجليزية.

 التحق بعد ذلك بالمدرسة الثانوية للفنون المسرحية ، بعد حصوله على القبول عن طريق الاختبار. اختلفت والدته مع قراره ، وبعد مشادة غادر المنزل. لتمويل دراساته التمثيلية ، تولى باتشينو وظائف منخفضة الأجر كرسول ، وناقل ، وبواب ، وكاتب بريد ، وكذلك العمل مرة واحدة في غرفة البريد للتعليق .

بدأ باتشينو التدخين والشرب في سن التاسعة ، واستخدم الماريجوانا بشكل عرضي في سن 13 ، لكنه امتنع عن تعاطي المخدرات القوية .  مات أقرب أصدقائه بسبب تعاطي المخدرات في سن 19،  نشأ في جنوب برونكس ، دخل باتشينو في معارك بين الحين والآخر واعتبر إلى حد ما مثيرًا للمشاكل في المدرسة.  

  قام بتمثيل مسرحيات في الطابق السفلي في مسرح نيويورك تحت الأرض ولكن تم رفضه كمراهق من قبل استوديو الممثلون . ثم انضم  إلى HB Studio ، حيث قابل مدرس التمثيل تشارلي لوتون ، الذي أصبح معلمه وأفضل صديق له.  في هذه الفترة ، كان غالبًا عاطلاً عن العمل ومشردًا ، وكان ينام أحيانًا في الشارع أو في المسارح أو في منازل الأصدقاء. 

في عام 1962 ، توفيت والدة باتشينو عن عمر يناهز 43 عامًا. وفي العام التالي ، توفي جده لأمه أيضًا.  أشار باتشينو إلى ذلك على أنه أدنى نقطة في حياته وقال: "لقد كنت في الثانية والعشرين من عمري وقد رحل أكثر شخصين نفوذاً في حياتي ، مما دفعني إلى الانهيار."

بعد أربع سنوات في HB Studio ، نجح باتشينو في اختبار أداء استوديو Actors Studio وهي منظمة عضوية تضم ممثلين محترفين ومخرجين مسرحيين وكتاب مسرحيين في حي Hell's Kitchen في مانهاتن.  

درس باتشينو " طريقة التمثيل "  تحت إشراف مدرب التمثيل لي ستراسبيرج الذي ظهر مع باتشينو في أفلام العراب الجزء الثاني وفي فيلم العدالة للجميع . 

في عام 1967 ، أمضى باتشينو موسمًا في مسرح تشارلز في بوسطن ، حيث قدم عرضًا في استيقظ وغني لكليفورد أوديتس . (أول راتب رئيسي له: 125 دولارًا أمريكيًا في الأسبوع) ؛ وفي فيلم America Hurray للمخرج جان كلود فان إيتالي . التقى الممثلة جيل كلايبورج في هذه المسرحية. كان لديهم خمس سنوات رومانسية وعادوا معًا إلى مدينة نيويورك.

خلال المقابلات اللاحقة تحدث عن ستراسبيرج وتأثير الاستوديو على حياته المهنية قائلا: "استوديو الممثلين كان يعني الكثير بالنسبة لي في حياتي. لم يُمنح لي ستراسبيرج التقدير الذي يستحقه ... بجانب تشارلي ، لقد أطلقني نوعًا ما. لقد فعل ذلك حقًا. لقد كانت نقطة تحول رائعة في حياتي. كان مسؤولاً بشكل مباشر عن حضوري للإقلاع عن جميع تلك الوظائف والبقاء في التمثيل ". 

 في مقابلة أخرى أضاف ، "لقد كان من المثير العمل معه [لي ستراسبيرغ] لأنه كان ممتعًا جدًا عندما تحدث عن مشهد أو تحدث عن أشخاص. كان المرء يريد فقط أن يسمعه يتحدث ، لأن الأشياء كان سيقول ، لم تسمع به من قبل ... كان لديه مثل هذا الفهم العظيم ... لقد أحب الممثلين كثيرًا. " 

في عام 2000 ، كان باتشينو رئيسًا مشاركًا ، إلى جانب إلين بورستين وهارفي كيتل ، لاستوديو الممثلين.

لعب باتشينو دور جاك كيفوركيان في فيلم HBO Films بعنوان You Don't Know Jack ، والذي تم عرضه لأول مرة في أبريل 2010. الفيلم يدور حول حياة وعمل المدافع عن الانتحار بمساعدة الطبيب . حصل الأداء باتشينو على جائزة إيمي الثانية للممثل الرئيسي وجائزة غولدن غلوب الرابعة .  شارك في بطولة الفيلم الكوميدي Jack and Jill عام 2011 . 

في فبراير 2020 ، لعب باتشينو دور البطولة في دور ماير أوفرمان ، صياد نازي خيالي ، في سلسلة فيديو أمازون Hunters . هذا هو أول مسلسل تلفزيوني لباتشينو منذ أنجلز في أمريكا (2003). تم تجديد الصيادين للموسم الثاني في أغسطس 2020. 

في عام 2021 ، لعب باتشينو دور ألدو غوتشي في فيلم Ridley Scott 's House of Gucci حصل الفيلم على آراء متباينة إلى إيجابية ، حيث تم إبراز أداء باتشينو باعتباره أحد أبرز الأفلام ، جنبًا إلى جنب مع ليدي غاغا وجاريد ليتو . في نفس العام ، لعب دور محامي الدفاع الرئيسي في American Traitor: The Trial of Axis Sally .

في أغسطس 2022 ، كان من المقرر أن ينتج باتشينو فيلمًا عن أميديو موديلياني ، والذي سيشارك في إنتاجه جنبًا إلى جنب مع جوني ديب وباري نافيدي. يستند الفيلم إلى مسرحية قام بها دنيس ماكنتاير ، والتي تم تعديلها مسبقًا لفيلم 2004 الذي يحمل نفس الاسم .  سيبدأ التصوير الرئيسي في عام 2023. 

الحياة الشخصية

باتشينو لديه أربعة أطفال. الأكبر ، جولي ماري (ولدت في 16 أكتوبر 1989) ، هي ابنته مع مدرب التمثيل جان تارانت. لديه توأمان ، ابن أنطون جيمس وابنته أوليفيا روز (من مواليد 25 يناير 2001) ، مع الممثلة بيفرلي دانجيلو ، والتي كانت تربطه بها علاقة من 1997 حتى 2003. ولديه ابن رومان (من مواليد 15 يونيو 2023) مع صديقته المنتجة نور الفلاح التي تصغره بـ 54 سنة.  باتشينو ، البالغ من العمر 83 عامًا ، هو واحد من أقدم الآباء المسجلين الذي لم يتزوج رسميا.