تحميل كتاب سر النجاح PDF مجانا أو قراءته أونلاين


- 00:29
تحميل كتاب سر النجاح PDF أو قراءته أونلاين مجانا
تحميل كتاب سر النجاح PDF أو قراءته أونلاين مجانا

كتاب سر النجاح ، هو كتاب مهم لكل انسان يسعى لتحقيق النجاح في حياته، صدر هذا الكتاب القيم أول مرة عن دار القلم للطباعة والنشر والتوزيع - بيروت في لبنان، من تأليف المؤلف الكبير كرنيليوس فان الآن فانديك، وترجمه الى العربية الاستاد يعقوب صرُّوف، وقد صدرت نسخة وطبعة أخرى من هذا الكتاب عن مؤسسة هنداوي عام 2017. ويمكنك الأن تحميل كتاب سر النجاح PDF أو قراءته أونلاين مجانا.

نبذة عن كتاب سر النجاح

الكتاب الذي بين يدَيك عزيزي القارئ يُفْرِد فصولًا متعددة تحتوي على نماذجَ شهيرةٍ لأشخاصٍ ناجحين اتَّبعوا مبادئَ ساميةً آمنوا بها فصنعتْ نجاحَهم العصامي في الحياة. 

ويَلفت الكاتبُ النظرَ إلى أهمية الاعتماد على النفس، وسبل تهذيب الإنسان لنفسه وترويضها بعيدًا عمَّا يَثنيها عن أهدافها، كما يُبيِّن أهمية اتخاذ قدوةٍ ناجحة نتمثَّل بها من أجل تحقيق النجاح في الحياة.

حيث يظل النجاح في الحياة هدف كل انسان عاقل في كلِّ زمانٍ ومكان؛ فيسعى جاهدًا لتحقيق ذاته، ولصُنْع مكانةٍ مميَّزة لنفسه في مجتمعه.

 لذلك اهتمَّ الفلاسفة والمفكرون عبر التاريخ دومًا بالوقوف على ما يمكن تسميته بسِرٍّ أو وصفةٍ لتحقيق النجاح في الحياة، وهو ما يسعى اليه ويتضمنه هذا الكتاب.

 ومن أهم طرق هؤلاء المفكرين هو تتبُّع قصص الناجحين والمتميِّزين في مجالات العلم والسياسة والمال والثقافة وغيرها، عن طريق الاقتراب من تفاصيل حياتهم؛ ماذا تعلَّموا؟ وما ظروف تربيتهم؟ وكيف شقُّوا طريقهم للقمة؟ 

أقسام كتاب سرج النجاح

  1. - في الاعتماد على النفس
  2. - في أرباب الصنائع وهم المخترعون والمستنبطون
  3. - في الخزافين الثلاثة العظام وهم بالسي وبتغر وودجود
  4. - في المزاولة والثبات
  5. - في الفرص ومعدات النجاح
  6. - في المصورين والنقاشين
  7. - في العمل وذوي السيادة
  8. - في النشاط والشجاعة
  9. - في رجال الأعمال
  10. - في استعمال المال
  11. - في تهذيب الإنسان لنفسه وما في ذلك من السهولة والصعوبة
  12. - في القدوة
  13. - في الأدب واللطف

نبذة عن مؤلف الكتاب فان الآن فانديك

 مؤلف الكتاب هو كرنيليوس فان الآن فانديك (Cornelius Van Allen Van Dyck0. أغسطس 1818 - 13 نوفمبر 1895)، هو مستشرق وأديب وعالم ومدرس أميركي.

 ساهم بشكل فعال في النهضة العربية وأسس المدارس العربية والمستشفيات في لبنان وكتب كتب أكاديمية بالعربية كما كان من المساهمين في تأسيس الجامعة الأميركية في بيروت.

 لُقب فان الآن فانديك بـلقب "أستاذ سورية الكبير"[1] و"فيلسوف الشرق" وحاز على تنويه السلطان العثماني.

قراءة كتاب سر النجاح أونلاين مجانا


تحميل كتاب سر النجاح PDF مجانا

يمكنك تحميل كتاب سر النجاح PDF مجانا على هاتفك الجوال أو على حاسوبك الشخصي للاطلاع عليه وقراءته وقتما تشاء دون الاتصال بالأنترنت.