من هو تيم رويت جامع الأشياء الغريبة وألعاب الخداع البصري


- 09:50
تيم رويت Tim Rowett
من هو تيم رويت جامع الأشياء الغريبة وألعاب الخداع البصري

تيم رويت Tim Rowett هو شخصية بريطانية مشهورة على موقع يوتيوب YouTube،  وهو اشتهر بهوايته الغريبة في جمع وعرض الأشياء الغريبة وألعاب الأوهام البصرية أو الخداع البصري، واسمه الكامل هو تيموثي كويلر رويت Timothy Quiller Rowett ، وهو من مواليد 12 يوليو 1942.

اشتهر تيم رويت بتقديم مقاطع فيديو يعرض من خلالها الأشياء الغريبة و الألعاب العجيبة والأوهام البصرية والمستجدات والألغاز على قناة اليوتيوب Grand Illusions ، المعروفة أيضا باسم " Tim the Toyman "، وهي أحدى أقدم القنوات على اليوتوب، ويعود تاريخ افتتاحها الى سنة 2008  مباشرة بعد تقاعده من العمل، وهو في عمر 65 سنة ولا يزال يقدم محتواه الغريب والعجيب على القناة حتى اليوم.

تيم رويت Tim Rowett

تيم رويت Tim Rowett


كان تيم رويت فنان سابق للأطفال، وقد تمكن من جمع ما يزيد عن 20000 إلى 25000 لعبة على مدار 50 عامًا، وكثير منها معروضة في مقاطع الفيديو الخاصة به.

في عام 2014، وصفت صحيفة ديلي ميرور رويت بأنه "ضربة سريعة الانتشار" و "ضجة كبيرة على شبكة الإنترنت"،  بينما نشرت صحيفة ديلي تلغراف في العام التالي مقالاً وصفته بأنه أحد "أفضل مستخدمي YouTube الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا". 

الأوهام الكبرى والخداع البصري Grand Illusions

الأوهام الكبرى والخداع البصري Grand Illusions
تيم رويت Tim Rowett


قدم  تيم رويت مقاطع فيديو على قناة Grand Illusions على YouTube منذ عام 2008. في كل مقطع فيديو، يوضح بلطف شيئا غريبا أو يتفاعل مع لعبة خداع بصري واحدة أو أحجية أو وهم بصري واحد على الأقل والتي تكون إما جزءًا من مجموعته أو يتم تخزينها من خلال متجر ألعاب عبر الإنترنت، تعمل كجزء من علامة Grand Illusions التجارية .

 يوجد الآن عدة مئات من مقاطع الفيديو على القناة يبلغ طول كل منها حوالي 10 دقائق، وقد تمت مشاهدتها بشكل جماعي مئات الملايين من المرات.  

تجاوزت القناة  2 مليون مشترك في يونيو 2019 وحصلت على زر تشغيل YouTube الذهبي (الدرع الذهبي)، والذي عرضه رويت في مقطع فيديو. 

بدأت شركة Grand Illusions كمجتمع على الإنترنت للعلوم والألعاب في عام 1996. وقد تم تطويرها بواسطة Hendrik Ball و George Auckland (منتجو BBC) الذين كانوا يستكشفون دور وسائل الإعلام وشبكة الويب العالمية خلال أواخر التسعينيات. 

انخرط تيم رويت في وقت مبكر بسبب مجموعته الكبيرة من الألعاب، وهو صديق شخصي لأوكلاند آند بول. أصبحت Grand Illusions متجرًا على الإنترنت للألعاب والمستجدات في عام 1998، لتخزين القطع التي يصعب الحصول عليها من المصدر. 

منذ نجاح قناة Grand Illusions على YouTube، والاهتمام الذي تلقته على مواقع الويب مثل Reddit، قام المتجر بتكليف ألعاب جديدة وأيضًا تخزين العناصر الفريدة المصنوعة يدويًا أو المنتجة بكميات صغيرة. 

تم تصوير مقاطع الفيديو الخاصة بـ Grand Illusions في منزل مزرعة من القرن السابع عشر في ريف أوكسفوردشاير . تم تطوير كل واحدة من قبل Ball and Auckland (كلاهما متقاعد الآن من BBC). 

 يتم تشغيل متجر Grand Illusions عبر الإنترنت من أوكسفوردشاير على الرغم من أنه يتم إرسال العناصر الآن من قبل منزل الوفاء في نيوبري .

شهرة تيم رويت

ابريق غريب
ابريق غريب

ظهر تيم رويت في البرنامج العلمي التليفزيوني Take Nobody's Word For It في عام 1989 جنبًا إلى جنب مع كارول فورديرمان، حيث أظهر أوهامًا بصرية.

تم الاستشهاد بتيم رويت وشكره في عدد من الكتب باعتباره جامعًا للألعاب والاشياء الغريبة ومستشارًا.

 ساهم رويت أيضًا في كتاباته الخاصة وشعره في الكتب في الماضي، حيث نشر أولاً قطعة في طبعة 1999 من The Mathemagician and Pied Puzzler: مجموعة تكريمية لمارتن جاردنر، ومرة ​​أخرى في 2001 مع قطعة في Puzzlers 'Tribute: A Feast for the Mind . 

مهنة تيم رويت

عمل تيم رويت كرسام في حفلات الأطفال من أواخر العشرينيات من عمره حتى تقاعده في عام 2007، عندما كان عمره 65 عامًا. وكانت هوايته جمع الأشياء الغريبة ، وأنه كان يتمتع "بسعادة كبيرة" في قدرته على إخراجها وعرضها على الأشخاص من خلال مقاطع الفيديو الخاصة به على YouTube. 

 كما تبرع في الماضي ببعض ألعابه القديمة لمستشفيات الأطفال. وهو يحمل شهادة في الهندسة الميكانيكية. 

الحياة الشخصية لتيم رويت

تيم رويت
تيم رويت

يعيش رويت بمفرده في منزله في تويكنهام في إنجلترا،  ويدعي أنه لم يكن يمتلك تلفزيونًا أو كمبيوترًا منذ السبعينيات (ومع ذلك، في يناير 2017، حصل على نموذج تلفاز لمجموعته). 

 تم وصفه بأنه جامع "غريب الأطوار" وأصبح مهتمًا لأول مرة بالألعاب أثناء التحاقه بمدرسة داخلية عندما كان طفلًا، ويُزعم أنه عندما عرضت عليه إحدى الأمهات كتالوجًا يضم مجموعة متنوعة من الألعاب، فأصبح مهوسا بالألعاب الغريبة . وبصرف النظر عن هذا، لديه أيضًا اهتمام بالهندسة والميكانيكا. 

في مقابلة عام 2014 مع Wired UK، عكس رويت عمره، قائلاً "أرى نفسي كالساعة الرملية. جزء كبير مني هو 112، وجزء صغير هو عمري الجسدي والجزء الأخير صبي يبلغ من العمر 12 عامًا . " 

ادعى رويت أن منزله تعرض للسطو في وقت ما في الثمانينيات من القرن الماضي، لكن مجموعة الألعاب لم تمس، مما جعله يشعر "بالارتياح الواضح" ولكنه "مستاء من أنهم لم يقدروا الألعاب بما يكفي لسرقتها". 

عدد الألعاب في حوزة تيم رويت

عدد الألعاب في حوزة تيم رويت
مخزون كبير من الألعاب والاشياء الغريبة

لاحظ الصحفيون الذين زاروا منزل تيم رويت أن مجموعته، التي تمتد لأكثر من 50 عامًا وتحتوي على ما يقدر بـ 25000 قطعة، تشغل مساحة كبيرة. 

تم الإبلاغ عن وجود أكثر من 180 حقيبة مرتبة حسب السنة، ومعظم جدرانه وأرفف كتبه مليئة بالعناصر، بما في ذلك الساعات الجديدة وخزائن العرض ذات الأوهام البصرية. 

قال هندريك بول، المنتج السابق في بي بي سي الذي يعمل مع رويت لتطوير مقاطع فيديو غراند أويلوشينز، إن رويت سيحمل معه الألعاب والمعدات وسيقدم عروض توضيحية "كلما كان هناك تهدئة". 

بعد تناول وجبة في مطعم، زُعم أنه خرج ونفخ بالونًا كبيرًا باستخدام أسطوانة هيليوم مخزنة في صندوق سيارته، ثم أشعل شرارة وعلقها قبل إطلاقها في الهواء. 

الأسرة والعائلة

وُلد رويت سنة 1942 خلال الحرب العالمية الثانية، لوالده ويليام بيركلي رويت، كاهن مرسوم، وأمه إليزابيث تشيدل، اللذان تزوجا في 9 أكتوبر 1934. ولديه أربعة أشقاء، كما لديه  أقارب بعيدون في كندا، وشجرة عائلته لها صلات مباشرة بالبلد.

في عام 1968، توفي شقيقه الأكبر ديفيد، الذي انتقل إلى كندا، عن عمر يناهز 27 عامًا .

الجوائز 

حصل تيم رويت على جائزة أفضل شيء غريب ضمن جوائز Shorty.